الاخوان المسلمين .. اتهامات الاردن لحماس تصعيد خطير

> عمان «الأيام» رويترز :

> قال الرجل الثانى فى حركة الاخوان المسلمين الاردنية أمس السبت إن اتهامات الاردن لحركة المقاومة الاسلامية حماس باستهداف الامن الاردني تصعيد خطير وتهدف لمحاصرة الحركة واضعافها.

وقال جميل ابو بكر نائب مراقب الاخوان المسلمين "هذه فبركة وتصعيد خطير من قبل السلطات الاردنية. هناك ناس تنفخ في نار الفتنة وتحاول ان تغرق الاردن في مشاكل وازمات."

واضاف "مرفوض ان يكون للاردن دور او اي شراكة في محاصرة حركة حماس هذا ضد مصالح الاردن... مشروع حماس داخل فلسطين ولم تطلق رصاصة واحدة خارج فلسطين ولم تستهدف مصلحة للكيان الصهيوني خارج فلسطين. ان حماس تحصر الصراع في الساحة الفلسطينية."

وبث الاردن يوم الخميس الماضي ما قال انها اعترافات لناشطين من حماس قالوا انهم تلقوا تدريبات عسكرية في سوريا. واظهر التلفزيون الاردني صورا لاسلحة قال انه تم اكتشافها في مخبأ اسلحة يعود للحركة في المملكة.

وقال الاردن انه اعتقل 20 من نشطاء حركة حماس في اطار المخطط الذي كشف عنه الشهر الماضي لشن هجمات في الاراضي الاردنية وانه يبحث عن مخازن جديدة للاسلحة بعد الكشف عن أسلحة تضمنت منصات لاطلاق صواريخ ايرانية.

واضاف ان التحقيقات مع أعضاء الحركة كشفت النقاب عن انها كانت تسعى لتجنيد نشطاء لها في الاردن لتدريبهم في سوريا وايران.

وقال ابو بكر "لا يمكن من حيث المبدأ ان حماس تستهدف اي مصالح اردنية... هذه عقيدة عند حماس والحركة الاسلامية."

واضاف ان استهداف حماس هو جزء من استهداف الحركات الاسلامية في المنطقة وطالب السلطات الاردنية "باغلاق هذا الملف ووقف هذا التصعيد."

وقال ابو بكر انه خلال الايام الماضية تم استدعاء 12 شخصا من الحركة الاسلامية في الاردن بحجة ارتباطهم بحماس فى اطار التصعيد الحكومى ضد الحركة الاسلامية, واضاف انه تم اطلاق سراح اثنين منهم.

واضاف "انها قضية سياسية في جوهرها ومنذ حققت (الحركة) انتصارا في الانتخابات بدأت الجهود لمحاصرتها."

وقال الاردن الشهر الماضي انه عثر على اسلحة ومتفجرات وصواريخ في اراضيه وانها هربت من سوريا. واضاف مسؤولون بعد اسبوع من اكتشاف الاسلحة ان مجموعة نشطاء كانوا على وشك القيام بهجمات داخل المملكة واستهدفت مسؤولين بارزين بناء على اوامر من احدى القيادات العسكرية للحركة في سوريا.

وانكرت حماس باستمرار تورط اعضائها في تهريب الاسلحة من سوريا الى الاردن ورفضت الانضمام الى لجنة امنية سياسية شكلها الرئيس الفلسطيني محمود عباس للنظر في القضية والتقت مع مسؤولي امن اردنيين الاسبوع الماضي.

وتتمتع حماس بتأييد كبير في مخيمات اللاجئين في الاردن وعدد كبير من سكان الاردن من أصل فلسطيني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى