فريق مصري متخصص يصل شبوة لتقييم الآثار البيئية

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> انعقدت امس في عتق بمحافظة شبوة ورشة العمل السادسة الخاصة بمشروع إقامة المحميات البحرية في كل من منطقتي بئر علي وبروم بشبوة والمناطق الساحلية من محافظة حضرموت.

وحضر فعاليات هذه الورشة كل من الإخوة د.ناصر محسن باعوم، الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة شبوة ومحمود شربوه، رئيس الهيئة العامة للبيئة وحميد العذري، ممثلا عن المجلس العلمي للنظم والمعلومات وعدد آخر من ممثلي الجهات المعنية بالبيئة والمجتمع المحلي بالمناطق الساحلية. وفي جلسة افتتاح الورشة القى الأخ د.باعوم، كلمة قال فيها: «إننا بعد أن دب اليأس فينا يتجدد الأمل بتضافر الجهود لإنشاء هذه المحميات لما لها من خصوصيات هامة».

وأشار إلى أن السلطة المحلية بمحافظة شبوة قد فوضت الهيئة العامة للبيئة للتفاوض بشأن الجانب البيئي مع شركة الغاز التي ستقيم محطة لها في المنطقة وكذا مع المعنيين بإقامة مصنع للبتروكيماويات وخط سكة الحديد الذي سيربط المنطقة بمحافظة عمران.

وقال د. باعوم إن فريقا مصريا متخصصا سيصل خلال اليومين القادمين إلى المحافظة لإجراء دراسات في منطقة بلحاف لتقييم الآثار البيئية قبل أن تجرى إقامة المنشآت الخاصة بمحطة الغاز ومصنع البتروكيماوت وخط السكة الحديد.

وخلال هذه الورشة ناقش 26 مشاركا حضروا أعمال الورشة القضايا المتعلقة بخطوات إنشاء وإدارة المحميات البرية والساحلية وكذا محتويات مسودة قرار رئاسة الوزراء الخاص بإنشاء تلك المحميات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى