محامي خالد المصري يطلب من انغيلا ميركل الادلاء بشهادتها امام البوندستاغ

> برلين «الأيام» ا.ف.ب :

> طلب محامي خالد المصري المواطن الالماني الذي اعتقلته السلطات الاميركية عن طريق الخطأ عام 2004 على خلفية شكوك بتورطه مع مجموعات ارهابية، من المستشارة الالمانية انغيلا ميركل ان تدلي بشهادتها امام لجنة التحقيق النيابية حول الاستخبارات الالمانية.

وقال مانفريد جنيديك في مقابلة مع الصحيفة الالمانية "داي فيلت" تصدر اليوم "ساقدر لو تقدم السيدة ميركل امام لجنة التحقيق توضيحات عن لقاءاتها مع وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس في كانون الاول/ديسمبر الماضي".

وقالت ميركل تعليقا على قضية المصري في بداية كانون الاول/ديسمبر اثناء مؤتمر صحافي مشترك مع كوندوليزا رايس خلال زيارتها الى برلين "تداولنا بالمسالة التي اعترفت الحكومة الاميركية بانها شكلت خطا".

ونفت واشنطن ان تكون اعترفت بارتكاب مثل هذا الخطا مؤكدة ان كلام رايس اسيئ فهمه.

وقال خالد المصري الالماني من اصل لبناني ان وكالة المخابرات المركزية الاميركية اختطفه من مقدونيا واعتقلته لاربعة اشهر في افغانستان حيث كان يضرب دوريا قبل ان يفرج عنه دون اي يوجه اليه اي اتهام.

وطلبت الحكومة الاميركية من محكمة الكسندريا في ولاية فرجينيا (شرق) الا تنظر في الشكوى التي قدمها خالد المصري ضد وكالة المخابرات المركزية وهي الدعوى الاولى التي تقام ضدها على خلفية الطريقة التي تتعامل فيها مع سجنائها منذ بداية "الحرب على الارهاب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى