مقتل ستة فلسطينيين بينهم اثنان من قيادة سرايا القدس في الضفة الغربية

> جنين/الضفة الغربية «الأيام» ا.ف.ب :

>
فلسطينيون يقومون بحمل جثث القتلى
فلسطينيون يقومون بحمل جثث القتلى
قتل ستة فلسطينيين أمس الأحد من بينهم اثنان من قيادة سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، في مواجهات مع القوات الاسرائيلية في منطقة جنين شمال الضفة الغربية.

وذكر مسؤول في حركة الجهاد الاسلامي لوكالة فرانس برس ان "القتيلين هما معتصم شعار (28 عاما) من قرية علار قرب طولكرم والياس الاشقر (28 عاما) وهو من باقة الشرقية قرب طولكرم ايضا في شمال الضفة الغربية".

وقال "انهما من قيادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي وكانا مطلوبين للجيش الاسرائيلي منذ عدة سنوات وقد حاولت القوات الاسرائيلية ان تغتالهما عدة مرات قبل تمكنها من اغتيالهما امس في عملية عسكرية".

وذكرت مصادر امنية ان الجرافات الاسرائيلية دمرت المنزل الذي كان يتحصن فيه الناشطان بعدما رفضا تسليم نفسيهما.

واضافت ان الجيش الاسرائيلي تمكن من قتلهما بعد تدمير المنزل بالجرافات عليهما وقصفه بعدة قذائف صاروخية واطلاق النار عليهما.

وذكر مسؤول الجهاد الاسلامي ان العملية "شارك فيها عشرات الاليات العسكرية وعدة جرافات وكانت تساندها طائرات مروحية، وقد استغرقت اكثر من ست ساعات".

وتابع انه راح ضحية هذه العملية ايضا مجاهد حنايشة من الجهاد الاسلامي وشقيقه ثائر حنايشه كما قتل ايضا جهاد عساف اكميل وهو يلقي الحجارة على القوات الاسرائيلية خلال مواجهات مع المواطنين,وقتل في جنين ايضا احد عناصر الامن الفلسطيني وهو علي جبارين.

واصيب خلال العملية سبعة مواطنين بالرصاص الحي بالاضافة الى المصور التلفزيوني سمير ابو الرب العامل لدى وكالة اسوشييتد برس اثناء تغطيته للعملية الاسرائيلية في بلدة قباطيه,وبحسب مصدر طبي فلسطيني فان المصور ابو الرب اصيب برصاصة معدنية في ظهره.

واتهم المصور ابو الرب في حديث لوكالة فرانس برس الجنود الاسرائيليين باستهدافه وقال انه كان يرتدي اللباس الصحفي اثناء تغطية الاحداث".

واضاف "عندما كنت التقط صورة للجنود خلال اطلاقهم النار باتجاه المواطنين، صوب احد الجنود بندقيته باتجاهي بشكل متعمد واطلق رصاصة اصابتين مباشرة في ظهري".

فلسطينيون يلقون النظرة الاخيرة على جثث الشهداء الفلسطينيين في المشرحة
فلسطينيون يلقون النظرة الاخيرة على جثث الشهداء الفلسطينيين في المشرحة
ومن ناحية اخرى ذكرت حركة الجهاد الاسلامي في بيان ان محمود السعدي مسؤول الحركة في محافظة جنين نجا من محاولة اغتيال قام بها الجيش الاسرائيلي أمس الأحد.

وجاء في البيان ان "السعدي تعرض لمكمن بين برقين ومخيم جنين، حيث باغتته الوحدات الاسرائيلية الخاصة وفتحت النار في اتجاه السيارة التي كان يستقلها وقامت بمطاردته وتمشيط المنطقة".

واضافت ان "السعدي اصيب بعيارين ناريين في الصدر والقدم اليمنى وبشظايا في انحاء جسمه لكنه تمكن من الهرب وخضع لعملية جراحية"، واصفة حالته الصحية بانها "متوسطة".

وفي تطور اخر اعلنت مصادر طبية ان سائحا اميركيا في السادسة عشرة كان اصيب بجروح خلال عملية انتحارية فلسطينية في السابع عشر من نيسان/ابريل الماضي في تل ابيب، توفي أمس الأحد متأثرا بجروحه ما يرفع الى 11 عدد قتلى هذه العملية.

وكان دانيال ولتز اصيب بجروح خطرة خلال العملية الانتحارية التي قامت بها حركة الجهاد الاسلامي، فيما كان يزور وعائلته اسرائيل، وقضى في مستشفى ايشيلوف في تل ابيب حيث تلقى العلاج.

وبهذا يرتفع الى 5053 عدد من قتلوا في اعمال العنف التي اندلعت في اواخر ايلول/سبتمبر 20000، معظمهم من الفلسطينيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى