مقتل 18 عراقيا في هجمات متفرقة في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
اقارب احد القتلى في لحظ حزن
اقارب احد القتلى في لحظ حزن
اعلنت مصادر امنية عراقية ان ثمانية عشرة عراقيا بينهم ستة من عناصر الشرطة قتلوا وجرح ستة آخرون في هجمات أمس الإثنين في مناطق متفرقة من العراق,وقال مصدر في شرطة بعقوبة طلب عدم الكشف عن اسمه ان "اربعة مدرسين قتلوا عندما فتح مسلحون مجهولون النار صباح أمس (الإثنين) على باص كان يقل مجموعة من المدرسين بالقرب من بلدروز (100 كلم شرق بغداد)".

واوضح ان "المدرسين من بلدروز وكانوا متوجهين الى احدى القرى القريبة حيث يعملون".

وفي بيجي (200 كلم شمال)، قتل طالب في احد المعاهد النفطية في انفجار عبوة ناسفة عند مرور سيارته في طريقه الى معهده شمال المدينة"، حسبما افاد مصدر في الشرطة.

كما قتل مدنيان واصيب ثالث في انفجار عبوة ناسفة عند مرور سيارتهم على الطريق العام الذي يربط بين مدينتي بيجي وتكريت بالقرب من احدى القواعد الاميركية، حسبما ذكر المصدر ذاته.

وفي سامراء (120 كلم شمال)، قتل جندي عراقي واصيب اربعة اخرون بينهم ضابط في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم على الجسر السريع جنوب غرب المدينة" ، حسبما افاد مصدر امني عراقي.

من جانب اخر، قتل مدني واصيب اخر بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من مركز شرطة المحاويل (80 كلم جنوب)، حسبما افاد مصدر في الشرطة.

واصيب ضابط شرطة عراقي بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة بالاسكندرية على سيارته.

واخيرا عثرت الشرطة العراقية على جثتين مجهولتي الهوية في منطقتي جرف الصخر والاسكندرية جنوب بغداد.

وفي كربلاء (110 جنوب بغداد) ،اعلن مصدر في الشرطة العراقية مقتل عضوين في حزب البعث المنحل على يد مسلحين يرتدون زي الشرطة.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "مسلحين مجهولين يرتدون زي الشرطة قتلو كاظم يحيى الفتلاي الضابط في الجيش العراقي السابق وعضو في حزب البعث امام منزله غرب كربلاء".

واضاف ان "مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية قتلوا شامل طاهر الحلفي المدير السابق لشبكة تسويق الحبوب والعضو السابق في الحزب امام منزله في حي العسكري غرب المدينة".

ومن جانب اخر ، عثرت الشرطة في كربلاء امس على ثلاث جثث مقيدة الأيدي والأرجل ومصابة باطلاقات نارية في الرأس وعليها آثار التعذيب في انحاء الجسم ملقاة في أحد الأنهر الصغيرة شرق المدينة ، حسب الشرطة.

وفي البصرة (550 كلم جنوب) ، اعلنت الشرطة العراقية مقتل ستة من عناصرها على يد افراد عشيرة بعد اغتيال رئيسها على يد اشخاص كانوا يرتدون زي الشرطة.

وقال مصدر في الشرطة في المدينة رفض الكشف عن اسمه ان "مسلحين يرتدون زي الشرطة اغتالوا الشيخ حسن جارح الكرمشي رئيس عشيرة الكرامشة وسط مدينة البصرة مما ادى الى موجة من الغضب والاستياء لدى افراد العشيرة".

واضاف ان "افراد عشيرة الكرامشة التي تسكن قضاء الدير (30 كلم جنوب البصرة) هاجمت مركز شرطة الدير وقتلت ستة من عناصرها بضمنهم احد عناصر استخبارات".

واوضح المصدر ان "قوات من الجيش والشرطة توجهت الى قضاء الدير للتدخل وتهدئة الموقف".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى