في ندوة الوحدة اليمنية بتعز .. وحدة المرأة العربية النواة الأولى لتحقيق الوحدة العربية

> تعز «الأيام»عبد الهادي ناجي علي:

>
المنصة الرئيسة لضيوف الندوة
المنصة الرئيسة لضيوف الندوة
أقامت الأمانة العامة للاتحاد النسائي العربي صباح أمس في قاعة 22 مايو بجامعة تعز الندوة الخاصة «الوحدة اليمنية هدف من أهداف الثورة اليمنية تحققت بإرادة القيادة السياسية والوحدة النسائية العربية هدف من أهداف اتحاد نساء اليمن بدعم القيادة النسائية اليمنية».

وحضر الجلسة الأولى من الندوة الأخ محمد أحمد العنسي، الوكيل المساعد لمحافظة تعز الذي ألقى كلمة بالمناسبة أكد فيها ان وحدة المرأة العربية ستكون النواة الأولى لتحقيق الوحدة العربية.

وحث الأخ العنسي الشباب على تحمل مسئوليتهم في الحفاظ على الوحدة، مؤكدا ان تعز كانت السباقة في تقديم الثوار لتفجير الثورة ولعبت دورا كبيرا في مسيرة النضال والحفاظ على الوحدة اليمنية.

كما حث الشباب على عدم الاستسلام للمزايدين على مبدأ التداول السلمي للسلطة، مؤكدا على أهمية غرس مفاهيم وقيم التربية السياسية "لأنه لا تربية سياسية بدون تربية وطنية".

وألقت الأخت رمزية الارياني، الأمين العام للاتحاد النسائي العربي كلمة تطرقت فيها إلى جملة من القضايا التي تهم المرأة والدور الذي تلعبه المرأة اليمنية منذ إعلان تحقيق الوحدة اليمنية.

وأكدت أن الديمقراطية وحقوق الإنسان مطلبان أساسيان لكل العالم ولن تتحقق الديمقراطية إلا بتغير المفاهيم الاجتماعية وزيادة الوعي وتغير البنى الاقتصادية وتطبيق القوانين والاعتراف بحقوق المرأة في الواقع العملي «حيث لازالت هناك فجوة كبيرة بين واقع المرأة وطموحها ومشاركتها الحقيقة».

وتطرقت إلى أهمية دور الاتحاد النسائي العربي في توحيد الصف النسائي العربي وإشراك المرأة في النهضة القومية العربية والتنمية وتوحيد الجهود النسائية في الدفاع عن الحقوق الشرعية.

من جهته ألقى د.محمد عبد الصوفي، رئيس جامعة تعز كلمة أكد فيها ان الوحدة اليمنية مثلت نقطة تحول ومنطلق للعديد من التطورات التي يعيشها مجتمعنا اليوم في كافة مناحي الحياة، وقد أتت تجسيدا لأحد أهداف الثورة اليمنية وانتصارا لإرادة الشعب وتضحياته.. مستعرضا ما حظيت بـه المـرأة من رعاية في ظل الوحدة اليمنية.

أطفال روضة الأمل يقدمون مقطوعة إنشادية للوحدة
أطفال روضة الأمل يقدمون مقطوعة إنشادية للوحدة
وألقت الأخت سعاد العبسي، رئيسة اتحاد نساء اليمن فرع تعز كلمة تطرقت فيها إلى الدور الذي يقوم به الاتحاد من أجل تعزيز الوحدة اليمنية بين النساء وما يقدمه الاتحاد من خدمات تجاه المرأة.

بعد ذلك قدمت ثلاث أوراق كانت الورقة الأولى من قبل د. نجيبة محمد مطهر، تناولت محور الوحدة اليمنية وانعكاس تأثيرها على مستوى مشاركة المرأة اليمنية.

فيما قدمت الورقة الثانية من قبل د.محمد الدرة وكرست حول محور القوانين الدولية وانعكاسها على القوانين التشريعية في الدول العربية.

وتضمن المحور الأخير ورقة قدمها الأخ حسين الاديمي حول الوحدة اليمنية وانعكاساتها على الوحدة النسائية العربية.

وقد ألقي في الندوة بيان باسم نساء تعز ناشد فخامة الأخ علي عبدالله صالح بالرجوع عن قراره بعدم الترشح للرئاسة القادمة.

الى ذلك قدمت زهرات وبراعم روضة الأمل فقرة إنشادية فيما تم استعراض فيلم كرتون يمني بعنوان (سلمى) تناول الثأر وما يحدثه من أضرار في المجتمع .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى