وزير الخارجية اللبناني .. مشروع القرار الدولي "يجب ان يدين اسرائيل"

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
وزير الخارجية اللبناني فوزي صلوخ أثناء رفع العلم الفلسطيني في لبنان
وزير الخارجية اللبناني فوزي صلوخ أثناء رفع العلم الفلسطيني في لبنان
اعتبر وزير الخارجية اللبناني فوزي صلوخ أمس الإثنين ان مشروع القرار الجديد الذي يتم درسه في الامم المتحدة يجب ان يدين الانتهاكات الاسرائيلية ولا يتدخل في العلاقات بين لبنان وسوريا.

وقال صلوخ القريب من حزب الله الشيعي "لاحظنا باستغراب ان مشروع القرار لم يشر الى الخروق الاسرائيلية للسيادة اللبنانية".

واضاف "نصر على ادانة الانتهاكات الاسرائيلية وطلب وقفها في النص الذي سوف يعتمده مجلس الامن".

وتاتي ملاحظات صلوخ بعدما قدمت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا الجمعة الماضية مشروع قرار الى مجلس الامن يطلب من سوريا اقامة علاقات دبلوماسية مع لبنان وترسيم حدودها معه.

واكد وزير الخارجية ان لبنان وسوريا يفضلان عدم اللجوء الى "الية دولية" لتطبيع العلاقات بينهما، ويفضلان "ان تبحث (العلاقات) ثنائيا مع تسهيل عربي اذا اقتضى الامر".

وفي رايه ان قرار الامم المتحدة يجب ان يدين "الخروق الاسرائيلية شبه اليومية للاجواء اللبنانية واستمرار (اسرائيل) في اعتقال مواطنين لبنانيين كرهائن من دون وجه حق وعدم تعاونها مع الامم المتحدة لتسليم خرائط الالغام" التي وضعتها خلال احتلالها جنوب لبنان بين عامي 1978 و2000.

وشدد صلوخ على وجوب ان يدين القرار ايضا "مواصلة احتلال (اسرائيل) اراضي لبنانية" في اشارة الى مزارع شبعا على الحدود بين لبنان وسوريا واسرائيل والتي لايزال حزب الله ينفذ عمليات فيها.

ويستانف الاقطاب اللبنانيون اليوم الثلاثاء مؤتمر الحوار الوطني الذي انطلق في بداية اذار/مارس ويركز خصوصا على تطبيع العلاقات مع سوريا ونزع سلاح حزب الله.

وغادرت القوات السورية لبنان العام الفائت بعد 29 عاما من الوجود العسكري والسياسي، وذلك بعد نحو شهرين من اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى