هنري وإيتو .. هل يلعبان جنبا إلى جنب الموسم المقبل؟

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
هنري وإيتو
هنري وإيتو
يلتقي الفرنسي تييري هنري والكاميروني صامويل ايتو اللذان يعتبران من افضل المهاجمين في العالم في الوقت الحالي وجها لوجه غدا الاربعاء في صفوف ارسنال الانكليزي وبرشلونة الاسباني على التوالي في نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بانتظار ربما أن يلعبا جنبا الى جنب الموسم المقبل ليشكلا ثنائيا خطيرا جدا.

والمهاجمان هما الاكثر طلبا في سوق الانتقالات في الوقت الحالي الى جانب الاوكراني اندريه شفتشنكو الذي اعلن رغبته في ترك فريقه ميلان الايطالي، لكن خلافا للاخير فإن هنري وإيتو لم يحرزا الكرة الذهبية لافضل لاعب في البطولات الاوروبية التي تمنحها سنويا مجلة "فرانس فوتبول".

وسجل الفرنسي نقاطا كثيرة في السباق نحو الظفر بها هذا العام بعد أن قاد فريقه ببراعة الى نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا وسجل اهدافا حاسمة في مرمى ريال مدريد الاسباني ويوفنتوس الايطالي كما توج هدافا للدوري الانكليزي، لكن يبقى عليه ان يحقق نتيجة جيدة مع منتخب بلاده ايضا في نهائيات كأس العالم لينضم الى مواطنيه ريمون كوبا وميشال بلاتيني وجان بيار بابان وزين الدين زيدان في السجل الذهبي لهذه الجائزة المرموقة.

وبغض النظر عن نتيجة مباراة فريقه ضد برشلونة فإن هنري مرشح للانتقال الى الفريق الكاتالوني بالذات خصوصا وأنه لم يجدد عقده الذي ينتهي عام 2007 مع ناديه اللندني حتى الآن بعد أن قدم له الاخير عرضا مغريا للبقاء في صفوفه خمس سنوات اضافية.

ويأمل الفريق الكاتالوني برئاسة الطموح خوان لابورتا في الحصول على خدمات هنري ليكمل خطا هجوميا رائعا مؤلفا بالاضافة الى ايتو من البرازيلي الساحر رونالدينيو والارجنتيني المتألق ليونيل ميسي.

ويكاد لا يمر يوم الا وتتناول الصحف الاسبانية ونظيرتها الانكليزية موضوع انتقال هنري الى اسبانيا وتحديدا الى برشلونة حتى ان صحيفة "ماركا" اعلنت في مارس الماضي ان الفريق الكاتالوني توصل الى اتفاق مبدئي مع هنري لكنه لن يعلن رسميا عن توقيع العقد الا بعد انتهاء الموسم المحلي.

وزادت الشائعات عندما خاض هنري آخر مباراة له مع ارسنال على ملعب "هايبري" قبل 10 ايام قبل الانتقال الى "استاد الامارات" الموسم المقبل عندما سجل ثلاثية في مرمى ويغان ثم سجد على ارض الملعب وقبل العشب ما اعتبرته الصحافة بأنه الوداع الاخير.

بيد أن مدرب الفريق الفرنسي ارسين فينغر الذي جلب هنري الى ارسنال من يوفنتوس يظل متفائلا بإمكانية بقاء هنري في صفوف "المدفعجية" وقال: "بالطبع لا استطيع وقف الشائعات اليومية عن هنري، لكنني لست قلقا".

ويعتبر كثيرون انه بغض النظر عن نتيجة المباراة النهائية فإن هنري سيترك ارسنال لانها فرصته الاخيرة بالقيام بتجربة اخرى خصوصا انه سيبلغ التاسعة والعشرين قريبا ويقول هؤلاء : اذا احرز هنري اللقب الاوروبي فإنه سيقول لمجلس ادارة ارسنال بأنني احرزت جميع الالقاب في صفوف الفريق وأريد ان اخوض تجربة جديدة واتطلع الى تحد جديد، اما في حال الخسارة امام برشلونة فإنه ايضا يملك سببا في الرحيل.

اما المتفائلون فيعتبرون بأن هنري سيبقى في صفوف ارسنال خصوصا انه يريد قيادته في "استاد الامارات" الجديد الذي سيفتتح في 23 يوليو المقبل بمباراة وداعية للمهاجم الهولندي دينيس برغكامب.

على أي حال فإن هنري نفسه أكد بأنه سيتخذ قراره قبل انطلاق مونديال المانيا في 9 يونيو المقبل وقال :"انا كائن حي مثلي مثل باقي البشر، وأنا بحاجة الى الوقت لكي اتخذ قرارا هاما".

وأضاف :"مثل هذا القرار سوف اتخذه خلال الشهر الحالي قبل انطلاق نهائيات كأس العالم، فأنا لست مدينا لجمهور ارسنال والشيء الوحيد الذي أدين به هو لأهلي الذين أوجدوني في هذا العالم".

ميسي ينضم لتشكيل برشلونة في نهائي دوري الابطال الاوروبي
انضم مهاجم الارجنتين الشاب ليونيل ميسي الى تشكيل نادي برشلونة الاسباني المكون من 22 لاعبا والذي سيخوض المباراة النهائية لدوري الابطال الاوروبي لكرة القدم امام ارسنال الانجليزي في وقت لاحق من الاسبوع الحالي رغم أنه لم يلعب في صفوف الفريق منذ اكثر من شهرين.

وشارك اللاعب البالغ من العمر 18 عاما في تدريب للفريق أمس الاثنين لكن الفريق الطبي المعالج لم يمنحه الضوء الأخضر للمشاركة في المباراة بعد.

ومن المتوقع اتخاذ قرار بشأن انضمامه للتشكيل المشارك في المباراة النهائية بعد التدريب الذي يجريه فريق برشلونة في استاد فرنسا اليوم الثلاثاء. وستقام المباراة في الاستاد يوم غد الاربعاء المقبل.

وأصيب ميسي بتمزق في عضلة الفخذ في مباراة فريقه امام تشيلسي الانجليزي في السابع من مارس والتي انتهت بالتعادل.

وقال ديكو لاعب خط الوسط ببرشلونة في مؤتمر صحفي :"وجود ميسي معنا سيزيدنا قوة لكنني لا أعرف إن كان سيلعب في المباراة النهائية."

وديكو هو اللاعب الوحيد في تشكيل برشلونة الحالي الذي فاز بالكأس الاوروبية من قبل بعد أن ساعد بورتو البرتغالي في رفع الكأس عام 2004 وقد رفض أن يرجح فوز برشلونة.

وأضاف اللاعب البرتغالي :"ليست هناك أفضلية في أي مباراة نهائية ويجب أن نبذل جهودا كبيرة اذا كنا نريد الفوز."

وتابع قائلا :"لا نستطيع أن نقول أننا الفريق الأفضل وحتى لو كنا الأفضل فهذا لا يضمن لنا الفوز. اذا لم نحترم خصومنا فمن الممكن أن تسير الأمور الى الاسوأ".

وتابع قائلا :"ميلانو كان متقدما 3-صفر على ليفربول في العام الماضي وانتهى به الأمر للخسارة في نهاية المطاف.. نحتاج الى الجدية والهدوء والتركيز الكامل حتى لا نرتكب أي أخطاء".

تشلسي يقدم نجمه الجديد الألماني (بالاك) للصحافة في ملعبه ستانفوبريتش
تشلسي يقدم نجمه الجديد الألماني (بالاك) للصحافة في ملعبه ستانفوبريتش
الحكم النرويجي هوج يدير نهائي دوري الابطال الاوروبي
اعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم أمس الاثنين ان الحكم النرويجي الدولي تيري هوج سيدير المباراة النهائية لدوري الابطال الاوروبي لهذه اللعبة الشعبية بين فريقي برشلونة الاسباني وارسنال الانجليزي والتي تقام في استاد فرنسا بباريس يوم غد الأربعاء المقبل.

وأضاف الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ان هوج (40 عاما) سيعاونه في هذه المهمة مواطناه شتاينر هولفيك واولي بورجان هيرمان.

اما الحكم الرابع للمباراة فهو توم هنينج اوفريبو.

وقد بدأ هوج العمل في مجال التحكيم مباشرة قبل ان يكمل عامه السابع عشر وأدار اول مباراة في دوري الدرجة الاولى في النرويج بينما كان في الرابعة والعشرين.

وأصبح هوج حكما دوليا بعد حصوله على شارة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في 1993م.

وأدار هوج منذ هذا الوقت 95 مباراة دولية من بينها مباريات في نهائيات كأس العالم الماضية في كوريا الجنوبية واليابان في 2002.

بالاك نجم المانيا ينضم الى تشيلسي الانجليزي
أعلن أمس الاثنين انتقال لاعب خط الوسط ونجم المنتخب الالماني لكرة القدم مايكل بالاك من نادي بايرن ميونيخ الالماني الى تشيلسي الانجليزي.

وقال نادي تشيلسي في موقعه على الانترنت إن صانع الألعاب البالغ من العمر 29 عاما وقع عقدا مدته ثلاث سنوات مع النادي الذي يملكه الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش والذي فاز بالدوري الانجليزي الممتاز الموسمين الحالي والماضي.

ومن المتوقع أن يتناوب بالاك المشاركة ضمن تشكيل تشيلسي في المباريات المحلية والاوروبية في خط الوسط المكون من ثلاثة لاعبين مع الغاني مايكل ايسين والهداف فرانك لامبارد والفرنسي كلود ماكليل.

ويبدأ بالاك مشواره في كرة القدم الانجليزية بعد أن ساعد بايرن في الفوز بلقبي الدوري الالماني وكأس المانيا للعام الثاني على التوالي,وفاز بالاك بست بطولات خلال السنوات الأربع التي قضاها في صفوف النادي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى