تبادل الاتهامات بين أفغانستان وباكستان بوجود بن لادن لديهما

> اسلام اباد «الأيام» رويترز:

>
اسامة بن لادن
اسامة بن لادن
قالت باكستان أمس الاثنين ان ادعاء وزير الخارجية الافغاني الجديد بان اسامة بن لادن يعيش في باكستان "سخيف" وانه اذا كان زعيم القاعدة على قيد الحياة فإن المرجح ان يكون على الجانب الافغاني من الحدود.

وفي حديث مع صحيفة بيلد ام سونتاج الالمانية نشر يوم السبت قال وزير الخارجية الافغاني رانجين دادفار سبانتا ان السلطات الباكستانية تقوم "بجهود غير مخلصة" للإمساك ببن لادن.

وردا على ذلك وصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الباكستانية في ايجاز صحفي اسبوعي في اسلام اباد تعليق سبانتا بانه "غريب".

قالت المتحدثة تسنيم اسلم "لا احد يعرف اين يوجد بن لادن. واذا كان على قيد الحياة فإن الاحتمال الارجح انه ربما يوجد في افغانستان.

لكن لا يمكن قول ذلك على وجه التأكيد."

وقالت ان باكستان نشرت حوالي 80 الف جندي على جانبها من الحدود الوعرة الطويلة وانها "تقوم بجهد اكبر من اي دولة اخرى في الحرب ضد الارهاب."

واضافت "يحتاج الافغان الى التركيز على القيام بعمل على جانبهم من الحدود بدلا من توجيه الاتهامات الى باكستان."

ونشبت حرب كلامية بين اسلام اباد وكابول في فبراير الماضي بعد ان قال الافغان ان باكستان لا تفعل ما يكفي للإمساك بزعماء القاعدة وطالبان الذين اتخذوا مأواهم في اراضيها.ويقول مسؤولون امريكيون وافغان ان باكستان في حاجة الى بذل المزيد من الجهد لوقف استخدام المتشددين للأراضي الباكستانية كنقطة انطلاق لشن الهجمات داخل افغانستان. وتقول باكستان ان التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والقوات الافغانية هو نفسه في حاجة الى القيام بمزيد من الجهد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى