النائبة حيرسي علي تستقيل وتغادر هولندا

> لاهاي «الأيام» ا.ف.ب:

>
ايان حيرسي
ايان حيرسي
اعلنت المتحدثة باسم النائبة الهولندية الصومالية الاصل ايان حيرسي علي التي اعلنت أمس الثلاثاء استقالتها من البرلمان ومغادرتها هولندا، انها ستتوجه الى الولايات المتحدة حيث ستعمل مع معهد "اميركان انتربرايز انستيتيوت" وذلك بعد الجدل الذي قام حول ادلائها باكاذيب من اجل الحصول على اللجوء السياسي عام 1992.

وقالت المتحدثة باسمها خلال برنامج بثه التلفزيون البلجيكي العام مساء أمس الثلاثاء ان كريس ديموث، رئيس هذا المعهد وهو من المحافظين الجدد ومقره واشنطن، اكد تعيين النائبة المستقيلة,وردال على سؤال لوكالة فرانس برس رفض المعهد في واشنطن تأكيد الخبر.

ومن جهة اخرى، اعلنت سفارة الولايات المتحدة في هولندا مساء أمس الثلاثاء للصحافيين ان مشاكل الجنسية التي تواجهها حيرسي علي حاليا في هولندا لن تكون عقبة امام انتقالها الى الولايات المتحدة.

وكانت النائبة المتحدر من اصل صومالي اعلنت بعد ظهر أمس الثلاثاء انها ستستقيل من البرلمان حيث كانت تشغل في كتلة الحزب الليبرالي وانها ستغادر هولندا بعد الجدل الدائر حول ادلائها باكاذيب من اجل الحصول على اللجوء السياسي عام 1992.

وقالت حيرسي الليبرالية المعروفة بانتقاداتها اللاذعة للاسلام خلال مؤتمر صحافي في لاهاي "اتخلى اليوم عن تفويضي في البرلمان واغادر هولندا,ساحزم امتعتي حزينة انما مرتاحة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى