مقتل تسعة اسلاميين وجندي في المنطقة القبلية الباكستانية

> ميرنشاه/باكستان «الأيام» ا.ف.ب :

>
احد القتلى
احد القتلى
اعلن الجيش الباكستاني مقتل ما لا يقل عن تسعة ناشطين اسلاميين مؤيدين لطالبان أمس الثلاثاء في كمين نصبوه لجنود في المنطقة القبلية الباكستانية المحاذية لافغانستان.

واوضح المتحدث باسم القوات المسلحة الباكستانية الجنرال شوكت سلطان ان الكمين استهدف موكبا للجيش قرب تال في ولاية شمال وزيرستان القبلية على مسافة 250 كلم جنوب غرب اسلام اباد.

وقال مسؤول في قوات الامن الباكستانية لفرانس برس ان تسعة مقاتلين مؤيدين لطالبان على الاقل قتلوا في الرد على الهجوم الذي اوقع قتيلا وجريحين في صفوف الجنود.

واوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، ان ثمانية مقاتلين قضوا داخل سيارتهم التي دمرها الجنود، وتوفي تاسع بعد اصابته اثناء نقله الى المستشفى.

وقال ان ثلاثة من القتلى من اسيا الوسطى على الارجح,وتدخلت وحدات من الجيش الباكستاني على الاثر لقصف مخابىء المقاتلين، لكن لم يتم الابلاغ عن قتلى او جرحى.

وكان الجنرال شوكت سلطان افاد سابقا عن مقتل سبعة مقاتلين اسلاميين وجندي.

من جهة ثانية، قتل شرطيان اثناء قيامهما بدورية ليلية في سوق ميرنشاه كبرى بلدات شمال وزيرستان، احدى الولايات السبع في المنطقة القبلية الممتدة 600 كلم على طول الحدود الافغانية.

وقال مسؤول محلي طلب عدم كشف اسمه ان مجهولين اطلقوا النار على الدورية فقتل شرطي على الفور فيما توفي آخر في المستشفى متأثرا بجروح اصيب بها.

وتابع ان المهاجمين اغتنموا انقطاع الكهرباء للفرار بعد ان استولوا على اسلحة الشرطيين.

وينشر الجيش الباكستاني عشرات الاف الجنود في المنطقة القبلية حيث يطاردون منذ نحو ثلاث سنوات ناشطي حركة طالبان الحاكمة سابقا في افغانستان وحلفاءهم من تنظيم القاعدة ومؤيديهم المحليين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى