عدن تكرم 200 عامل وعاملة وشخصيات نقابية من الرواد

> عدن «الايام» خديجة بن بريك:

>
محافظ عدن ونائبه ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية ورئيس فرع اتحاد نقابات العمال خلال الحفل التكريمي أمس
محافظ عدن ونائبه ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية ورئيس فرع اتحاد نقابات العمال خلال الحفل التكريمي أمس
اقيم أمس احتفال تكريمي بمناسبة عيد العمال نظمه اتحاد نقابات عمال الجمهورية فرع عدن بالتعاون مع مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة عدن,وخلال هذا الحفل جرى تكريم نحو 200 من العمال والعاملات والشخصيات النقابية من الرواد وتوزيع الشهادات التقديرية لهم.

وألقى في الحفل الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن كلمة هنأ فيها العمال والشخصيات النقابية من المكرمين.

وقال الأخ المحافظ في كلمته «هذا التكريم دليل على أن أبناء هذه المحافظة يعملون ليل نهار كما أنه دليل على إخلاصهم وتفانيهم وأن محافظة عدن بها الكثير من المبدعين والمخلصين الذين يستحقون التكريم».

وفي كلمته في الحفل أكد الأخ أيوب أبوبكر، مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل أن المكتب سيعمل جاهدا على تقديم ما يمكن من مساعده للعمال في القطاع الخاص حتى لا تكون هناك هوة بين الـقـطاع الخاص والـقـطـاع الـعام، وخـاصة فيما يتعلق باستراتيجية الأجور.

كما ألقى في الحفل الأخ عثمان كاكو ناصر، رئيس نقابات عمال اليمن فرع عدن كلمة أشار فيها إلى ان الاحتفال بعيد العمال يتزامن مع قدوم الذكرى السادسة عشرة لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة يوم الثاني والعشرين من مايو عام 1990م.

وبهذه المناسبة أعرب الأخ عثمان كاكو عن تهانيه «لجماهير شعبنا اليمني وصناع هذا المنجز الوطني العظيم وفي طليعتهم ابن اليمن البار وقائدها الفذ فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية الذي كان له الشأن الأكبر بما يتميز به من حنكة وحكمة في القيادة وقدرة على الاختراق، الذي اختطف هذا الحدث من بين مخالب الزمن الاستعماري بعباءته الجديدة وحمايتها من حالات الارتداد بترسيخها بالديمقراطية وبالانتقال من الشرعية الثورية الى الشرعية الدستورية ومن دولة السلطة الى سلطة الدولة».

وأضاف الأخ كاكو «ان قائدا كهذا لجدير بقيادة شعبنا اليمني لاستكمال مشروعه النهضوي للانتقال باليمن الى مصاف الدول المتقدمة، إذ تفرض عليه المرحلة بحساسيتها وتعقيداتها الاجتماعية إعادة ترشيح نفسه لدورة رئاسية قادمة وعبر الشرعية الانتخابية التي هي أساس التداول السلمي للسلطة ومشروعيتها الوحيدة الانتخابات الحرة والنزيهة».

وقال الأخ كاكو «إن النقابات العمالية بمختلف تكويناتها العامة والمهنية وبكل هيئاتها القيادية والقاعدية والمنضوية في إطار الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن خاصة والعمل عامة تناشد سلطات الدولة وكل الفعاليات السياسية ومؤسسات المجتمع المدني بشحذ كل الهمم وتوظيف الجهود لإحداث إصلاح حقيقي يكون فيه الإنسان المحور الرئيس».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى