هجوم انتحاري على عربة للامم المتحدة في افغانستان

> قندهار «الأيام» رويترز :

>
هجوم انتحاري على عربة للامم المتحدة في افغانستان
هجوم انتحاري على عربة للامم المتحدة في افغانستان
قالت الشرطة الافغانية ان مهاجما انتحاريا صدم بسيارته الملغومة عربة تابعة لوكالة الامم المتحدة لنزع الالغام أمس الأربعاء فقتل نفسه واصاب سائق العربة المستهدفة.

والهجوم هو الاحدث في سلسلة من التفجيرات الانتحارية وتفجيرات القنابل على جوانب الطرق القيت مسؤوليتها على طالبان. ووقع هجوم امس في الطريق الرابط بين مدينة قندهار الجنوبية ومطار المدينة.

وقال عبد المالك قائد الشرطة الاقليمية لرويترز "المهاجم الانتحاري قتل نفسه لكن حمدا لله لم يقتل احدا آخر." وذكر ان السائق اصيب اصابة طفيفة.

والقى عبد المالك المسؤولية على طالبان التي شددت حملتها ضد القوات الاجنبية وضد حكومة كابول ومن يساندها. وأعلن المتحدث باسم الحركة قاريء محمد يوسف مسؤولية طالبان عن الهجوم.

والعربة التي تعرضت للهجوم تابعة لمركز الامم المتحدة للتعامل مع الالغام في افغانستان وتضررت بشدة واندلعت فيها النيران. وهذا ثاني هجوم على عربة تابعة للمنظمة الدولية في اسبوع.

وقتل سائق يعمل في صندوق الامم المتحدة لرعاية الطفولة (يونيسيف) واصيب احد العاملين بالصندوق اصابة خطيرة كما قتل طبيب يعمل في وكالة اغاثة المانية في هجوم صاروخي على عربتهم في اقليم هرات بغرب افغانستان يوم الجمعة الماضي.

واسقطت القوات الامريكية حكومة طالبان اواخر عام 2001 لرفضها تسليم اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة مدبر الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة في 11 سبتمبر ايلول من ذلك العام.

لكن ورغم مرور خمس سنوات بلغ مستوى العنف في بعض المناطق من افغانستان أسوأ مستوى له منذ انتهاء حكم طالبان. وقتل هذا العام اكثر من 500 شخص من بينهم عدد كبير من المسلحين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى