إيتو يسعى لإنهاء موسم الدوري الاسباني متصدرا لقائمة الهدافين

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
الكاميروني ايتو يبحث عن لقب هداف الدوري الاسباني
الكاميروني ايتو يبحث عن لقب هداف الدوري الاسباني
يستطيع صمويل ايتو مهاجم نادي برشلونة انهاء موسم الدوري الاسباني الممتاز لكرة القدم متصدرا لقائمة الهدافين بتسجيل هدف في مرمى اتليتيك بيلباو اليوم السبت,وحرم دييجو فورلان لاعب فياريال في اخر ايام الموسم الماضي المهاجم الكاميروني الذي سجل هدفا في نهائي دوري ابطال اوروبا الذي انتهى بفوز برشلونة 2-1 على ارسنال يوم الاربعاء من احتلال هذا المركز.

ويتصدر ايتو حاليا القائمة برصيد 25 هدفا مع (ديفيد فيا) لاعب بلنسية لكن يمكنه تصدر القائمة بمفرده خلال آخر مباريات الموسم التي تأجلت لليوم.

وتاثير المباراة محدود على اي من الجانبين مع فوز برشلونة بالفعل ببطولة الدوري واحتلال بيلباو للمركز الثالث عشر في مأمن من الهبوط وبعيدا في نفس الوقت عن اللعب في المنافسات الاوروبية.

واذا فاز برشلونة فسينهي الدوري فائزا بفارق هائل قدره 15 نقطة عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

وتعين على رابطة الدوري الممتاز ان تطلب تصريحا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بتمديد الموسم بعد الموعد المتفق عليه في 15 مايو بعد تاجيل مباراة برشلونة مع اشبيلية يوم 23 أبريل بعد أن أغرقت مياه الامطار الملعب.

ومع تراكم المباريات ولعب اشبيلية في نهائي كاس الاتحاد الاوروبي كانت الوسيلة الوحيدة لحسم الامر دون التاثير على بقية الفرق هي ان يلعب برشلونة آخر مبارياته امام بيلباو.

وفي إطار الاتفاق مع الفيفا لن يلعب في مباراة اليوم اي من لاعبي المنتخب المشاركين في نهائيات كاس العالم في مباراة اليوم.

ويلعب رونالدينيو وديكو ورفاييل ماركيز وكارلس بيول ضمن المنتخب بعد فوزهم يوم الاربعاء على ارسنال في باريس.

ويحتاج بيلباو الذي قضى الموسم قلقا على مسالة الهبوط لاول مرة في تاريخه الى بدء الاعداد للموسم القادم وربما يعطيه الفوز ثقة هو في حاجة ماسة اليها.

وسيلعب بيلباو دون لاعب خط الوسط الدولي فران يستي المصاب بينما لن يلعب جابري وسيلفينيو مع برشلونة بسبب ايقافهما.

هنري يوقع عقدا جديدا مع آرسنال لمدة 4 سنوات اضافية
اكد مهاجم المنتخب الفرنسي وقائد فريق ارسنال الانكليزي لكرة القدم تييري هنري أمس الجمعة انه وقع عقدا جديدا مع النادي اللندني.. وصرح نائب رئيس نادي ارسنال ديفيد دين في مؤتمر صحافي ان هنري الذي ينتهي عقده مبدئيا صيف العام 2007، وقع على عقد جديد لمدة 4 سنوات اضافية .

هنري يبدد كل الشائعات ويوقع للارسنال لاربع سنوات قادمة..والصورة في ملعب الارسنال الجديد
هنري يبدد كل الشائعات ويوقع للارسنال لاربع سنوات قادمة..والصورة في ملعب الارسنال الجديد
من جانبه قال هنري للصحافيين "تعرفون جميعكم هذه ليست مفاجأة، سأبقى في النادي الذي أحب .. لقد فكرتم جميعا اني سأرحل ولا اريد ان اكون كاذبا، فهذه الفكرة راودتني في لحظة ما، لكني شخص يفكر بقلبه وهو قال لي أن أبقى". وأضاف :"لولاهما (ديفيد دين والمدرب الفرنسي ارسين فينغر) لما كنت هنا الآن اتحدث اليكم ولما كنت هنا منذ 7 سنوات، واريد ان استمر في كتابة تاريخ آرسنال معهما".. وتابع قائلا :"حب جمهور النادي لي رائع جدا، وبعد الخسارة التي تعرضنا لها الاربعاء، لا أستطيع أن أدعه حزينا .. كما تعرفون زوجتي انكليزية وأشعر هنا في لندن أني في مدينتي لأن انصار النادي استقبلوني بأذرع مفتوحة عند انضمامي اليه دون ان يعرفوا ماذا استطيع ان افعل على الارض".. وكان هنري مرشحا منذ عدة اسابيع للانتقال الى برشلونة الاسباني الذي خسر آرسنال امامه 1-2 في نهائي دوري ابطال اوروبا الاربعاء الماضي في باريس. وكانت صحيفة "ذي صن" الانكليزية ذكرت ان هنري قرر البقاء في صفوف آرسنال وقد وقع على تمديد عقده لمدة اربع سنوات اخرى أمس الجمعة.. وقال هنري للصحيفة :"اود البقاء لأطول فترة ممكنة طالما استطيع الركض، لا يمكنني التخلي عن جمهوري الذي اعتبره بمثابة عائلتي، وآمل تسوية باقي التفاصيل مع النادي". وأضاف هنري الذي وضع حدا لكل الشائعات حول مستقبله "لقد اظهر الفريق رغبته بالاحتفاظ بي، ولا يريدني ان ارحل".. وسبق لهنري (28 عاما و76 مباراة دولية و31 هدفا) ان اكد منذ فترة طويلة انه سيتخذ قراره قبل نهائيات مونديال المانيا التي تنطلق في 9 يونيو المقبل. وتصدر هنري لائحة الهدافين في الدوري الانكليزي (27 هدفا) نهاية الموسم الفائت وللمرة الرابعة بعد اعوام 2002 و2004 و2005، علما بأنه سجل 214 هدفا في 341 مباراة منها 35 هدفا في 70 مباراة في دوري ابطال اوروبا..وخاض هنري الموسم السابع على التوالي مع ارسنال منذ انتقاله اليه عام 1999 قادما من يوفنتوس الايطالي مقابل 8 ملايين جنيه استرليني.

عائلات 15 رياضيا عراقياً مخطوفا تناشد الخاطفين اطلاق سراحهم
ناشدت عائلات 15 رياضيا عراقيا من منتخبات التايكواندو، في تجمع اقيم أمس الجمعة في مقر اللجنة الاولمبية العراقية في بغداد، خاطفي ابنائهم باتخاذ خطوة انسانية واطلاق سراحهم. وكان خمسة عشر رياضيا من الناشئين والشباب ينتمون الى نادي الولاء الرياضي خطفوا الاربعاء على الطريق الدولي الذي يصل بغداد بالعاصمة الاردنية عمان اثناء عودتهم من هناك دون معرفة الاسباب او الجهة التي تقف وراء ذلك .. وقال رئيس اللجنة الاولمبية العراقية احمد عبد الغفور السامرائي لفرانس برس :"نأمل بأن يستجيب الخاطفون لهذا النداء الانساني لأن هؤلاء الرياضيين يمثلونهم ويمثلون كل العراقيين من الشمال الى الجنوب، ولنا ثقة كاملة بانهم سينظرون لهم كما ينظرون الى ابنائهم".. وأضاف السامرائي ان "الرياضة محبة وسلام وأمان وهؤلاء الرياضيون بعيدون عن السياسة، وكل ما يشغلهم هو رفع راية العراق في المحافل الدولية".. ولم يعرف مصير الرياضيين الـ15 حتى الآن في الوقت الذي ابدى فيه الاتحاد الدولي للتايكواندو واللجنة الاولمبية الدولية اهتماما من خلال اتصالهما مع المسوؤلين في اللجنة الاولمبية العراقية لمتابعة تطورات الموقف.. وكان مصدر في اللجنة الاولمبية العراقية قد اعلن مساء الاربعاء اختطاف 15 رياضيا على الطريق الرئيسي من عمان الى بغداد على مقربة من مدينة الرمادي (غرب) تتراوح اعمارهم بين 12 و15 عاما وجميعهم من فئات الناشئين والشباب في لعبة التايكواندو.. وما زالت عوائل الرياضيين المخطوفين متواجدة منذ صباح أمس الجمعة في مقر اللجنة الاولمبية العراقية تنتظر بارقة الأمل التي تفضي الى اطلاق سراح ابنائها وانهاء معاناتهم. وخلال التجمع حضر ثلاثة اشقاء للرياضي المخطوف اكرم حسن (15 عاما) هم مهند حسن (10 اعوام) وليث حسن (12 عاما) واحمد حسن (8 اعوام) حاملين صورة شقيقهم ليناشدوا بأعين حزينة خاطفيه بإطلاق سراحه مع زملائه الآخرين .. من جانبها، افترشت والدة اللاعب محمد قاسم الارض بزيها الريفي وعباءة سوداء بانتظار عودة ولدها معتبرة ان "الامل ما زال موجودا لإنقاذه والآخرين". يشار الى ان لعبة التايكواندو تتمتع بشعبية كبيرة بين اوساط الشباب في العراق ويقبل على مزاولتها عدد كبير منهم في الوقت الراهن..وكانت المنتخبات العراقية حققت مكانة مميزة على صعيد مشاركاتها الخارجية في هذه الرياضة بفضل مواهبها وقدراتها آخرها حصول (وسام عريبي) على الميدالية الذهبية في بطولة آسيا التي اقيمت في العاصمة التايلاندية بانكوك خلال ابريل الماضي.

الاهلي يتسلم درع الدوري المصري ويحتفل مع جماهيره باستاد القاهرة
تسلم لاعبو الاهلي درع بطولة الدوري العام لكرة القدم في اعقاب مباراة الفريق مع حرس الحدود والتي فاز بها الاهلي 4-2 مساء أمس الأول الخميس باستاد القاهرة.

صور لابطال التايكواندو العراقيين المخطوفين في العراق
صور لابطال التايكواندو العراقيين المخطوفين في العراق
وقام سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة وحسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة بتسليم درع البطولة لمسؤولي الاهلي والجهاز الفني بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه. واحتفل أكثر من خمسين الف مشجع من مشجعي الاهلي احتشدوا باستاد القاهرة بفريقهم عقب تسلم الدرع وحملت الجماهير اللاعبين والجهاز الفني على الاعناق وطافوا بهم حول الملعب مرددين هتافات الفوز.

وقال حسام البدري المدرب العام للاهلي لرويترز مساء امس :"حملتنا الجماهير مسؤولية الحفاظ على الانجازات وقد حققنا الفوز بالبطولة للعام الثاني على التوالي بعد موسمين متصلين دون ان نحصل على اي راحة بين الموسمين ودون اي هزيمة."

وتابع :"امامنا مشوار آخر في كأس مصر ونسعى للفوز بالكأس لنجمع بين البطولتين."

وخرجت جماهير الاهلي معبرة عن فرحتها وهي تطلق صفارات سياراتها وتجوب شوارع العاصمة المصرية.

وهذه هي المرة 31 التي يفوز فيه الاهلي ببطولة الدوري المصري منذ انطلاق المسابقة عام 1948 . وكان الاهلي حقق فوزا جديدا هو الثاني والعشرون (مقابل 3 تعادلات) على حساب ضيفه حرس الحدود صاحب المركز الخامس 4-2 .. وسجل عماد النحاس (20 من ركلة جزاء) ومحمد ابو تريكه (38) وعماد متعب (63) وحسن مصطفى (77) واهدر ابو تريكه ركلة جزاء ايضا، وعبد الحميد بسيوني (43) واحمد عبد الغني (60) هدفي حرس الحدود. وفاز الزمالك صاحب المركز الثاني على مضيفه طلائع الجيش السادس بأربعة اهداف لوائل القباني (38 من ركلة جزاء) وطارق السيد (41) وجمال حمزة (63) وعبد الحليم علي (89) واهدر حمزة ركلة جزاء ايضا، مقابل هدف لحسام عبد العال (61). وتعادل انبي الثالث مع الاسماعيلي الرابع بهدفين لاحمد عبد الظاهر (4) ومجدي عبد العاطي (33 من ركلة جزاء) مقابل هدفين لعبدالله سعيد (49) ومحمد صلاح ابو جريشة (89).

وفاز المصري على المقاولون العرب بهدفين نظيفين سجلهما محمد فضل (37 من ركلة جزاء و82)، وغزل المحلة على الكروم بهدف بهدف لاحمد المحمدي (4).

وتعادل الاتحاد السكندري مع اسمنت السويس بهدف لرامي سعيد (2) مقابل هدف لمحمد علي (80)، والالومنيوم مع اسمنت اسيوط صفر-صفر فبقي الصراع على الهروب من الهبوط مشتعلا حتى المرحلة الاخيرة الاثنين المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى