الكرة العربية .. هل تقول كلمتها ؟

> «الأيام الرياضي» عبود أحمد بوعسكر/ المكلا

> من منا لا يتمنى أن يرى الكرة العربية محلقة فوق هام السحب هناك في ألمانيا 2006م.. من منا لا يمني نفسه بالفوز العربي هناك في هذا الملتقى العالمي الكبير (كأس العالم) وسط أقوى المنتخبات العملاقة، فالكرة العربية بات لها أسلوبها الخاص بها ونتائجها المشرفة في أكثر من بطولة سابقة تؤكد ذلك.

ومن هذا المنطلق فالكرة العربية قادرة على انتهاج طريق الانتصارات الوعر الطويل المليء بالمخاطر والعقبات، ولاسيما أن الكرة العالمية قد قفزت قفزات واسعة إلى الأمام، ويجب علينا في الوقت الحاضر أن نجاري هؤلاء العمالقة من حيث طرق اللعب الحديثة، وتكتيكات اللعب المتطور الذي يمنحنا الأفضلية وكسر حاجز النحس، الذي لازمنا طويلاً، ومن ثم فوجود نجومنا العرب الذين لا يقلون بأي حال من الأحوال عن النجوم العالميين كفيل بإعطاء الكرة العربية ما تحتاجه من دفعة معنوية ستكون آثارها إيجابية.

إذاً ما علينا عمله خلال هذه الفترة إلا الاستعداد الجدي، والقوي لهذه الاحتفالية العالمية (مونديال ألمانيا 2006م) التي هي بمثابة كرنفال كروي بديع ينتظره العالم كل أربع سنوات بفارغ الصبر، فهل تقدم الكرة العربية الصورة المشرفة عن أفريقيا (تونس) وعن آسيا (السعودية) معاً .. لتقول كلمتها المدوية في ميادين ألمانيا 2006م، ولتطرب العالم من شرقه إلى غربه بتقديم سيمفونية كروية رائعة، ربما تنال التصفيق والاستحسان في تلك الأجواء الكرنفالية؟ نتمنى ذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى