النونو يفتتح أهدافه في الدوري .. الأهلي يستعيد توازنه ويتجاوز جاره اليرموك بهدفين نظيفين

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

> استعاد أهلي صنعاء توازنه مجدداً وتجاوز جاره اليرموك بهدفين نظيفين سجلهما مهاجماه النونو والسالمي في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر أمس على ملعب المريسي، ليرفع الاهلي رصيده إلى 28 نقطة محتلاً المركز الثالث.

شوط سلبي متكافئ
البداية كانت هادئة ومملة ومع مرور الوقت ارتفعت سرعة الايقاع إذ بدأ الأهلي بالهجوم عبر الاطراف مستفيداً من تحركات لاعبي خط وسطه الصاصي والعماري وكانت الدقيقة 9 موعداً لأول خطورة على مرمى سعود السوادي بعد أن مرر الصاصي كرة رائعة الى زميله النونو الذي بدوره هيأها للسالمي لكنه اطاح بها فوق العارضة.. الرد اليرموكي كان سريعاً عبر مجاهد زايد الذي كسر مصيدة التسلل الاهلاوية وانفرد بالمرمى إلا أنه سدد كرة ضعيفة إلى أحضان معاذ عبدالخالق في الدقيقة 12 واستبسل بعد ذلك مدافع اليرموك عبدالله صالح وهو يخرج رأسية علي النونو من حلق المرمى واستمر اللعب هجمة هنا وأخرى هناك مع فواصل من الملل والهدوء وانحصار اللعب في المنتصف وكأن الفريقان لا يبحثان عن الفوز وكاد السالمي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 36 إلا ان سعود السوادي تعامل مع رأسيته كما يجب وأخرجها الى ركنية وأرسل امين الصباحي صاروخا بعيد المدى مستغلاً تقدم معاذ إلا أن الكرة علت العارضة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

شوط الفوز الأهلاوي
ولم يتغير الحال في الشوط الثاني رغم بروز رغبة الأهلاويين في حسم اللقاء لصالحهم من خلال اندفاعهم منذ البداية، لكن كانت جميع هجماتهم غير مثمرة نظراً لعدم التنظيم والمساندة والاعتماد على الألعاب الفردية لتأتي الدقيقة 12 حاملة معها الهدف الأول لاصحاب القمصان الحمراء عندما تلاعب الصاصي باكثر من مدافع يرموكي ومرر كرة للنونو على طبق من ذهب استثمرها كما يجب في الشباك وكان بإمكان النونو الذي سجل أول أهدافه مع الاهلي ان يعزز النتيجة بعد ثلاث دقائق إلا أن رأسيته اخطأت الشباك ومرت بجوار القائم وزاد من سيطرة الاهلي طرد لاعب اليرموك هيثم ميسرة في الدقيقة 21 لحصوله على الانذار الثاني لكن كانت هناك طلعات هجومية لليرموك عبر الجهة اليسرى التي يحتلها المثابر علي العولي، لكن سلبية خط الهجوم الذي تأثر بغياب المهاجم عبدالرزاق العشبي حالت دون الوصول إلى شباك معاذ .

وفي الدقيقة 39 عزز الأهلي تقدمه بهدف ثان جاء بإمضاء عادل السالمي الذي استفاد من كرة عادت من دفاع اليرموك سددها بطريقة رائعة في الشباك.

ولم تشهد بقية الدقائق اي جديد ليعلن بعدها نهاية اللقاء بفوز الأهلي بهدفين نظيفين.

لقطات
ادار اللقاء عادل عمر وساعده هشام قاسم وصلاح باتيس وفيصل قاضي رابعاً وراقبه فنياً سيف محمد غالب وإدارياً عبدالله الثريا.

قاد الاهلي في المباراة الكابتن محمد اليريمي الذي جاء خلفاً للكابتن امين السنيني مدرب المنتخب الاولمبي .

الاهلي رغم فوزه لم يكن أداؤه مقنعاً ويوحي بأنه منافس حقيقي على الدرع رغم أن صفوفه مكتملة ومعظم لاعبيه هم عناصر في المنتخبات الوطنية.

المحترف هيثم ميسرة طرد بسبب خطأين لا يستحقان ويستحق عليهما المحاسبة من إدارة النادي اذا كان هناك ما يسمى بـ ( الثواب والعقاب).

النونو لايزال بعيدًأ عن مستواه وقد فرح كثيراً بتسجيله هدفا في مباراة الامس ولعل الهدف يمثل نقطة البداية له.

حضر المباراة د. يحيى الشعيبي، وزير الدولة امين العاصمة وقيادتا الناديين الأهلي واليرموك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى