مواطنون يبلغون عن أعمال بسط وتخريب لمناطق أثرية بوادي حضرموت

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> أفاد مشايخ وأعيان من قبيلة آل عمر بن بدر آل كثير، بوادي حضرموت بأن أعمال بسط واعتداء تعرضت لها مساحة أرض تقع بالعرض النجدي في مديرية شبام بحضرموت، حيث أقامت مؤسسة مقاولات أنشطة لها على هذه المساحة التي تعتبر وقفاً خاصا لذرية عمر بن بدر.

وفي مذكرة سلمت لـ «الأيام» قال شيخ القبيلة: «لقد قامت مؤسسة مقاولات بالمسح والتجريف في أرض ذرية عمر بن بدر، ودفنت آباراً بل وتم العبث بمواقع تأريخية وأثرية قديمة لإقامة خلاطة إسفلت وكسارة ومنشآت أخرى بل تمادت في بسط يدها على مساحات أخرى شاسعة».

وأضاف: «إننا نضع الجميع في الصورة أمام ما يجرى من استفزازات وتعد صارخ على حقنا واستباحة لوقفنا والذي سوف يؤدي لخلق فتنة وإدخال المنطقة في قلاقل، الوطن في غنى عنها». الى ذلك ابلغ مواطن من المنطقة ذاتها التي توجد بها ايضا منازل وأراض للأهالي، أبلغ المسئولين في هيئة الآثار بوادي حضرموت عن التخريب الذي أقدمت عليه المؤسسة في مواقع أثرية بتلك المنطقة. وأكد المواطن محمد بن محسن بن كدة، أن بلاغه لقي تجاوبا من قبل الهيئة ووجهت إليه رسالة شكر سلم لـ «الأيام» نسخة منها وجاء فيها:

«نشكر تعاونكم ومساعدتكم بإبلاغنا عن التعدي والتخريب الذي تم في مواقع الآثار بالمحترقة وهدامة وإبلاغنا عن أي طارئ او أي تعد على حرماتها».

تجدر الإشارة الى أن المساحة والأرض قد تسلمتها مؤسسة المقاولات من جهة حكومية بهدف إنتاج مواد لمشاريع طرقات، الا أن آل عمر بدر، يحتجون بسبب بسط المؤسسة على حقهم والتعدي على أرضهم والتي هي وقف لعموم ذرية القبيلة، وناشدوا الجهات المعنية بسرعة معالجة المشكلة وإيقاف البسط عليها قبل فوات الأوان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى