برشلونة يخسر من اتلتيك بلباو وإيتو يكسب لقب الهداف

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
رونالدينيو أثناء وصوله إلى القرية السويسرية (ويجيس)
رونالدينيو أثناء وصوله إلى القرية السويسرية (ويجيس)
خسر برشلونة البطل للموسم الثاني على التوالي امام مضيفه اتلتيك بلباو 1-3 في مباراة مؤجلة من الدوري الاسباني لكرة القدم اقيمت أمس السبت .. وتقدم برشلونة عبر الكاميروني صامويل ايتو في الدقيقة 36 فرفع الاخير رصيده الى 26 هدفا وانفرد بصدارة ترتيب الهدافين بفارق هدف واحد امام مهاجم فالنسيا دافيد فيا، وفي الشوط الثاني تمكن اصحاب الارض من ادراك التعادل عن طريق اندوني ايراولا (57)، ثم سجل فيليبي هدف التقدم (80)، وجاء الهدف الثالث بعد دقيقتين بواسطة مدافع برشلونة اوليغر الذي سجل خطأ في مرمى فريقه (82).

رونالدو في دبي
يقضي الهداف البرازيلي رونالدو فترة استجمام أخيرة في دبي قبل أن يعكف على التدريب مع فريقه في معسكر مغلق في سويسرا استعدادا لخوض مباريات كأس العالم لكرة القدم في يونيو المقبل في ألمانيا. وأفادت صحيفة "جولف نيوز" بأن رونالدو، نجم نادي ريال مدريد والفريق القومي البرازيلي نزل في فندق برج العرب في دبي حيث يقضي معظم وقته في جناحه الخاص بالدور السادس..وأضافت الصحيفة أن بعض زملاء رونالدو ومنهم زميله في المنتخب البرازيلي كاكا الذي يلعب في فريق ميلان شوهد هو الآخر في دبي. .وسيبدأ المنتخب البرازيلي معسكره التدريبي في سويسرا غداً الاثنين .

قرية سويسرية تستعد للترحيب بالمنتخب البرازيلي لكرة القدم
تستعد قرية ويجيس السويسرية الصغيرة التي يقطنها أربعة آلاف نسمة لاستقبال رونالدو ورونالدينيو وكاكا وبقية نجوم المنتخب البرازيلي لكرة القدم يوم غد الاثنين ببداية معسكر تدريبي للفريق يستمر في القرية لمدة أسبوعين قبل انطلاق نهائيات كأس العالم في المانيا الشهر المقبل.

وتضمنت استعدادات القرية بناء استاد للتدريبات يسع خمسة آلاف متفرج وملعب تدريبي مغلق وصالة العاب ومركز إعلامي .

وقال فيليب هوبر رئيس الشركة التسويقية الرياضية المسؤولة عن اقناع المنتخب البرازيلي بالحضور إلى هذه القرية إن كل مطالب المنتخب البرازيلي تتعلق بمساعيهم الفوز بكأس العالم للمرة السادسة.

وتابع :"يتوقعون على سبيل المثال أن يكون هناك ملعب فريد من نوعه للتدريب عليه وأن تكون هناك صالة العاب بالقرب من الملعب."

وأضاف هوبر انه كان هناك في باديء الأمر نحو 800 مكان يتنافسون على إستضافة معسكر المنتخب البرازيلي التدريبي وجرى تقليص القائمة إلى 40 باستبعاد العروض الأقل جدية.

وتابع لرويترز: "أعتقد أن الموقع الفريد هنا ساعد عرضنا هناك المناظر الطبيعية الخلابة مثل البحيرة الجميلة والجبال كما يوجد هنا فندق خمسة نجوم يمكن للاعبي الفريق الإقامة به ويوجد بالقرية طريق واحد رئيسي وهذا يساعد على توفير الإجراءات الأمنية.".

وهناك ايضا الدافع القوي المتمثل في المال إذ قدمت شركة هوبر 1.2 مليون دولار نقدا للاتحاد البرازيلي لكرة القدم من أجل إقامة المنتخب البرازيلي في القرية.

ووفرت شركة محلية لتصنيع ماكينات صناعة القهوة 1.31 مليون دولار لتحويل استاد كرة القدم للهواة في القرية الذي لا توجد به مقاعد إلى استاد يسع خمسة آلاف متفرج والذي أقيم وفقا للمعايير الخاصة باستادات كأس العالم. وهذه المعايير تتراوح بين حجم الملعب إلى نوعية النجيلة المستخدمة.

ويوفر المنظمون والرعاة ايضا تكاليف الإقامة والنقل والأمن. ونتيجة للاهتمام العالمي الكبير بالمنتخب البرازيلي ضمن منظمو معسكر الاعداد تحقيق أرباح كبيرة عن طريق اتفاقات الرعاية التي توصلوا إليها ومبيعات التذاكر وبيع حق نقل أحداث متعلقة بالفريق تلفزيونيا.

ويبلغ سعر 55 الف تذكرة طبعت لحضور جلسات المنتخب البرازيلي التدريبية ومجموعها 14 جلسة 16 دولارا للتذكرة الواحدة وتم تخاطفها خلال يومين وتفيد أنباء بأن كثيرا من هذه التذاكر أعيد بيعها في السوق السوداء بأكثر من ستة أمثال السعر الأصلي.

وحصلت أكثر من مئة دولة على حق إذاعة الجلسات التدريبية كما اتفق التلفزيون البرازيلي على نقل العديد من الأحداث على الهواء مباشرة.

رونالدو
رونالدو
وفي مؤشر آخر على البريق الذي يحيط بالمنتخب البرازيلي نظم الفندق الذي سيقيم به اللاعبون مزادا تقدم من خلاله عروض لمن يرغب في الإقامة في غرف النوم التي أقام بها لاعبو المنتخب البرازيلي ولكن بعد سفرهم.

وتغير شكل الطريق الصغير المؤدي إلى الاستاد إذ أقيمت أكشاك للطعام والشراب.

هنري يلبي نداء القلب ويرتبط بارسنال لاربعة مواسم جديدة
لبى المهاجم الفرنسي الفذ تييري هنري نداء القلب وبقي مرتبطا بناديه ارسنال الانكليزي لاربعة مواسم جديدة بعد ان صم اذنيه على العروض الكثيرة التي اتته من كافة انحاء القارة العجوز وتحديدا من برشلونة الاسباني الذي تفوق على فريقه اللندني بالذات في نهائي دوري ابطال اوروبا الاربعاء الماضي ليحرز اللقب.

وجاء قرار هنري بعد يومين فقط من خيبة امله لفقدان اللقب الاوروبي ليرسم البسمة مجددا على شفاه انصار ارسنال المحبطين لخروج فريقهم خالي الوفاض هذا الموسم.

ولم يكن مجلس ادارة ارسنال والمدرب الفرنسي ارسين فينغر في وارد خسارة جهود هدافهم المتألق بعد عام واحد على خسارة لاعب مؤثر اخر هو مواطنه باتريك فييرا المنتقل الى يوفنتوس الايطالي لان ذلك كان سيصيب اللاعبين الصاعدين في صفوف الفريق بالاحباط، ومن هنا اهمية بقاء المهاجم الفرنسي في صفوف "المدفعجية"، وهو ما لخصه فينغر بالقول بان "قرار بقاء هنري في صفوف ارسنال اهم من احراز اللقب الاوروبي".

واضاف فينغر :"في مطلع الاسبوع الحالي كان علي ان احقق هدفين، الفوز بدوري ابطال اوروبا واقناع هنري بالبقاء، وقد نجحت في واحد لكنني اعتقد بانه الاهم".

ولا يشك احد بان قرار هنري جاء بعد الهزيمة امام برشلونة والعرض القوي الذي قدمه فريقه بالرغم من خوضه 74 دقيقة بعشرة لاعبين اثر طرد الحارس الالماني العملاق ينز ليمان، وكان ندا عنيدا للفريق الكاتالوني قبل ان يخسر امامه بصعوبة في ربع الساعة الاخير.

وقال هنري: "اثبت فريقي بانه لا يقل شأنا عن برشلونة، وقد اكدت لي المباراة النهائية لدوري ابطال اوروبا الشيء الذي كنت ابحث عن اجابة له منذ فترة طويلة وهو الى اين يمكن ان يذهب هذا الفريق، واعتقد بان الاجابة كانت واضحة".

وتابع : "اختليت بنفسي صبيحة اليوم التالي للمباراة واتخذت قراري بالبقاء لانني لم اكن اريد ان اترك هذا الفريق".

ولم يخف هنري بان فكرة الانتقال الى برشلونة راودته وقال في هذا الصدد "لقد مرت ببالي فكرة الانتقال الى برشلونة ولا استطيع ان انفي ذلك، لكنني لبيت نداء قلبي بالبقاء مع ارسنال".

ويعتبر هنري بان ارسنال هو ناديه وبان لندن هي مدينته وهو متزوج من انكليزية ويقول :"اعشق كل شيء في ارسنال وطريقة عيشي في لندن التي اعتبرها بمنزلة مسقط رأسي". وتابع "من الصعب ترك بلد مثل انكلترا حيث انصار اللعبة يعشقون الكرة المستديرة حتى الجنون".

وكان هنري حمل شارة القائد هذا الموسم خلفا لمواطنه فييرا ونجح في لعب دوره بشكل كبير خصوصا ان فريقه يضم اكثر من لاعب صاعد امثال الاسباني المتألق فرنسيسك فابريغاس وايمانويل ايبويه والتوغولي ايمانويل ايدبايور الذين لا يزالون في حاجة الى من يرعاهم.

ويشكل قرار هنري بالبقاء والذي يتزامن مع انتقال فريقه من ملعب "هايبري" الى ملعب "اميراتس ستاديوم" الذي يتسع لـ60 الف متفرج دفعة معنوية هائلة للنادي اللندني لانه سيتمكن من منافسة مانشستر يونايتد وتشلسي من الناحية المادية في المدى المنظور، لان الملعب الجديد سيسمح له بمداخيل مضاعفة مقارنة مع ملعبه السابق وسعته القصوى 38 الف متفرج.

يذكر ان هنري سيتقاضى بموجب العقد الجديد 160 الف يورو في الاسبوع الواحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى