طاقم عمل نجوم المستقبل يتحدثون لـ «الأيام» عن نجاح البرنامج

> «الأيام» مازن علي حنتوش:

> بعد النجاح الذي حققه برنامج (نجوم المستقبل) من إذاعة أبين المحلية كأول تجربة إذاعية على مستوى الإذاعات اليمنية ارتأت «الأيام» اللقاء بمن كانوا وراء هذا النجاح.

> حسين محمد ناصر، مدير مكتب الثقافة في محافظة أبين:

نحن في مكتب الثقافة كنا قد وضعنا في خطة هذا العام أولوية هامة تمثلت في العمل على رفد الفرقة الموسيقية وفرقة الفنون الشعبية بمواهب وعناصر جديدة وذلك لضمان استمرارية هذا الفرقة الفنية التي أصبحت اليوم أو كادت تكون الفرقة الوحيدة على مستوى المحافظات التي تعمل بشكل منتظم ودوري وتقدم بروفاتها على مدار العام ومن هنا جاءنا مسبقاً الزميل جمال محمد حسين، المذيع المعروف بفكرة هذا البرنامج الذي استمر على مدار الأشهر الأربعة الماضية يجتمع فيه أكبر عدد من المواهب الجديدة من مديريتي خنفر وزنجبار وهكذا مع بداية يناير الماضي بدأ البرنامج يقدم عبر أثير اذاعة أبين وذاع صيته ووصلت المنافسة فيه إلى عدد تجاوز الأربعين موهبة ووصل تصويت المستمعين في مراحله الأخيرة إلى 700 صوت ولسنا نادمين على أي دعم قدمناه للبرنامج -على تواضعه طبعاً- ونشعر أن هذا جزء من دورنا ومسؤليتنا.

> البرنامج أخرج عدداً من الأصوات هل سيستفيد المكتب منها جميعاً أم سيركز على الأول والثاني فقط؟

- طبعاً.. طبعاً ولولا هذا الهدف لما ظهر هذا البرنامج نعم سيستفيد ليس من الفائز الأول أو الثاني ولكن من أغلب المشاركين فمجالات الاستفادة منهم كثيرة سواء في الحفلات العامة أو سهرات التلفزيون أو تسجيلات الإذاعة أو الفعاليات الخاصة بالمديريات.

> هل تنوون العام القادم الاشتراك مع إذاعة أبين في مثل هذه البرامج الهادفة؟

- نعم نفكر مع الزميل جمال محمد حسين في تقديم برنامج يتناول حياة ونشاط الرواد الأوائل من المبدعين في أبين ولا أدري متى سيحين الوقت الزمني لتقديمه وأتوقع أن يكون مع شهر رمضان الكريم هذا العام.

> محمد سالم فدعق قائد الفرقة الموسيقية التابعة لمكتب الثقافة ورئيس لجنة التحكيم:

- أولاً أشكر مكتب الثقافة ممثلاً بالأستاذ حسين عندما أولاني هذه الثقة الكبيرة من أجل انجاح هذا البرنامج، الذي يعد من أفضل البرامج في إذاعات الجمهورية، هذا البرنامج هدفه الأول اكتشاف المواهب الفنية في المحافظة وتعزيز مكتبها بالأصوات الجيدة وضمها إلى الفرقة الموسيقية، فقد وجدنا بعض الأصوات التي عندها الامكانيات الصوتية التي تؤهلها أن تصبح نجوماً في المستقبل وتجربتي هذه تعد أول تجربة كعضو في لجنة تحكيم والحمد لله خرجنا بنتيجة أفضل، حيث أننا اكتشفنا العديد من المواهب الجيدة.

> محمد صالح يافعي عضو لجنة التحكيم:

- صراحة برنامج فني جاد، تم بدعم ورعاية مكتب الثقافة وقد أفرز البرنامج عدداً من المواهب الناشئة التي تقع على المكتب ابتداءً من اليوم مسؤولية رعايتها ونحن كلجنة تحكيم فوجئنا بهذا العدد الكبير، كون الفكرة والعمل تما لأول مرة وربما كان هناك عدد كبير من المواهب لم تسمع الإعلان وإلا لكان العدد أكبر.. وعموماً فإن هذه بادرة يشكر عليها مكتب الثقافة والإذاعة.. وإلى المزيد من النجاحات.

> أمجد هل كنت تتوقع أن تصل إلى المرحلة النهائية وتنافس على اللقب؟

- نعم كنت أتوقع الوصول إلى المرحلة النهائية وبرغم كل المنافسين الأقوياء أثبت جدارتي وأخذت المركز الثاني والحمد لله على ذلك.

> ما هو شعورك وأنت تحصل على المركز الثاني في البرنامج؟

- غمرتني الفرحة عندما وصلت إلى هذا المستوى وفرحتي العظيمة أني طلعت إلى إذاعة أبين وشاركت في برنامج نجوم المستقبل وكانت لي بمثابة عز واقتدار وهذا يعود إلى فضل الله وجميع الأساتذة والزملاء جميعاً.

< حلمي.. هل كنت تتوقع الفوز بلقب نجم نجوم أبين؟

- لا، لأنه كان هناك متسابقون كبار وميزتهم أنهم يعزفون على آلة العود بشكل جميل وما كنت أتوقع هذا، لكن بفضل المولى عز وجل ومحبيني حصلت على المركز الأول.

> ما هو شعورك وأنت تحصل على هذا اللقب؟

- أشعر بسرور كبير وبفرحة عظيمة وأشعر كأني دخلت بوابة الفن وأشكر الفنانين والمدرسين وجميع زملائي، وكما أشير بأنه تم اختياري وصديقي أمجد للمشاركة باحتفال عيد الوحدة اليمنية الذي ينظمه المكتب بالمحافظة.

> زميلي جمال أنت كمعد ومقدم للبرنامج، ممكن تحدثنا عن فكرة البرنامج كيف جاءت؟

- فكرة البرنامج فكرة طبعاً ليست بجديدة ولكن الجديد فيها كإذاعة أننا جعلناها كشكل مسابقة غنائية تحتوي على عدة مراحل يمر بها المتسابق بعد أن تمت المفاضلة بين المتسابقين من قبل لجنة التحكيم.. طبعاً برنامج نجوم المستقبل كفكرة جاءتني بعد أن نزلت فيها كنت أسجل برامج ونشاطات في المدارس فسمعت أصواتاً بحاجة إلى من يأخذ بيدها ويشجعها، فقدمت مقترح نجوم المستقبل إلى مكتب الثقافة محافظة أبين وطلب منهم أن يساهموا في إنجاحه لأنه بحاجة إلى لجنة فنية وفرقة موسيقية وغيرها.. الإخوة في الثقافة استحسنوا الفكرة وتم تنفيذها بعد أن نسقنا مع اذاعة أبين وسهلوا لنا كل شيء، فالأستاذ شداد علي ماطر كان من أشد المعجبين بفكرة البرنامج ودعمها بكل شيء، فأشكره على ذلك.

> كيف كان الإقبال الجماهيري للبرنامج؟

- الجديد في البرنامج أن إذاعة أبين ولأول مرة في تاريخ الإذاعات اليمنية فتحت التصويت من الجمهور المستمع لصنع نجوم المستقبل، فتصور كان هناك إقبال جماهيري لم نكن نتوقعه حيث وصل عدد المصوتين في الحلقة الواحدة ما بين 500 إلى 700 متصل وقد بذلنا العديد من الجهود لإنجاح هذا البرنامج.

> نهرو علي قاسم، حدثنا عن عملك في هذا العمل كمخرج وكيف قمت بإخراجه؟

- بصراحة عملي في الإخراج اكتسبته من خلال ممارستي مع زملائي بإذاعة عدن في بداية مشواري، أما عملي الحقيقي فهو رئيس قسم الهندسة فقد قمت بأعمال كثيرة درامية خلال شهر رمضان واكتسبت الخبرات وعندما أخبرني زميلي جمال عن فكرة البرنامج، قلت له بأن البرنامج ليس بالسهل ويحتاج إلى إمكانيات كثيرة وأنت تعرف إذاعة أبين لا تمتلك الامكانيات ولكن بجهود ذاتية قمنا بالعمل وكنا نعمل ليل نهار كي نخرج العمل بصورة مشرفة والحمد لله على ذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى