القبض على موظف في ادارة الهجرة البريطانية بتهمة حيازة متفجرات

> لندن «الأيام» رويترز :

> افاد بيان رسمي صدر أمس الجمعة ان الشرطة البريطانية اتهمت رجلا يعمل في إدارة الهجرة البريطانية بحيازة متفجرات بعد ان عثرت على معدات يحتمل استخدامها في صناعة قنابل في منزله.

والاعتقال هو احدث حلقة في سلسلة من الاحداث المحرجة لوزارة الداخلية البريطانية التي ادت إلى اقالة وزيرها السابق تشارلز كلارك في تعديل حكومي هذا الشهر.

واعتقل كالوم اتكينسون (19 عاما) في ليفربول بشمال انجلترا يوم الاربعاء الماضي.

وقالت الشرطة في بيان "اتهم بحيازة مواد متفجرة لاغراض غير مشروعة."

واكدت وزارة الداخلية التي تشرف على ادارة الهجرة نبأ الاعتقال وقالت إن الشاب اوقف عن العمل في انتظار نتائج التحقيق.

وذكرت الشرطة انه لا توجد صلة بين الاعتقال وسلسلة من المداهمات التي نفذت يوم الاربعاء بانحاء البلاد بما في ذلك منطقة ليفربول في اطار مكافحة الارهاب.

وكانت وزارة الداخلية قد اقرت الشهر الماضي انها اطلقت سراح اكثر من الف سجين اجنبي من السجون البريطانية في الوقت الذي كان ينبغي فيه النظر في امر ترحيلهم.

ودفع ذلك رئيس الوزراء توني بلير إلى اقالة كلارك واحلال وزير الدفاع السابق جون ريد محله.

وتحقق الوزارة ايضا في مزاعم بأن مجموعة من المهاجرين بشكل غير مشروع عملوا لعدة اعوام كعمال نظافة في مكاتب ادارة الهجرة التابعة لوزارة الداخلية.

وذكرت الوزارة يوم السبت الماضي انها اوقفت ضابطا في ادارة الهجرة عن عمله بعد ان زعمت صحيفة انه عرض على فتاة من زيمبابوي عمرها 18 عاما أن يساعدها في طلبها حق اللجوء مقابل ممارسة الجنس معه.

كما اقرت الوزارة يوم الاحد الماضي بانها وصفت بطريق الخطأ 1500 شخص بريء بانهم مجرمون بعد خلط في الاسماء في اجهزة الكمبيوتر.

وزادت هذه الزلات من الضغوط على بلير الذي يواجه دعوات من بعض اعضاء حزب العمال الذي ينتمي له بتسليم السلطة سريعا إلى وزير المالية جوردون براون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى