اغلاق مبنى الكونجرس بعد تقرير عن اطلاق نار

> واشنطن «الأيام» ريك كوان ودونا سميث :

>
اغلاق مبنى الكونجرس بعد تقرير عن اطلاق نار
اغلاق مبنى الكونجرس بعد تقرير عن اطلاق نار
اغلقت الشرطة مبنى الكونجرس الامريكي وفتشت مبنى ضخما يضم مكاتب النواب غرفة بغرفة أمس الجمعة بعد تقرير عن سماع صوت إطلاق نار في مرآب المبنى,ولم ترد على الفور تقارير عن اصابات او اعتقالات,ونقلت موظفة إلى المستشفى بعد ان اصيبت بنوبة ذعر,وقالت المتحدثة باسم الشرطة كيمبرلي شنايدر "حاليا نريد الافراط في التزام جانب الحذر,وبعد ذلك بتسعين دقيقة قالت "بحثنا مستمر".

وذكرت تقارير ان اصوات اطلاق النار التي قال مسؤول إنها قد تكون ناجمة عن العاب نارية كان مصدرها في مرآب مبنى رايبيرن الذي يضم مكاتب اعضاء مجلس النواب بعد الساعة العاشرة والنصف صباحا(14:30 بتوقيت جرينتش).

وغادر العديد من اعضاء الكونجرس واشنطن ليبدأوا عطلة الكونجرس التي تستمر اسبوعا. ولم تكن هناك جلسة لمجلس النواب فيما استمرت جلسة مجلس الشيوخ.

وذكرت شنايدر ان الشرطة استجابت لمكالمة وردت لشرطة الكونجرس تفيد بسماع صوت اطلاق نار مضيفة ان عمليات البحث لم تظهر اي دليل على وجود مسلح او على اطلاق نار.

واغلق مبنى الكونجرس الرئيسي مرتين كإجراء احتياطي فيما اغلقت الابواب في المباني الثلاثة الضخمة التي تضم مكاتب مجلس النواب.

وتفتش فرق تكتيكية مبنى رايبيرن المؤلف من اربعة طوابق بما في ذلك مرآب تحت الارض مؤلف من ثلاثة مستويات وقاعة يستخدمها افراد شرطة الكونجرس للتدرب على اطلاق النار على بعد طابقين. ويضم المبنى 169 نائبا في اجنحة مؤلفة من ثلاث غرف وبه قبوان.

واضافت شنايدر "اننا نفتش من باب إلى باب ومن طابق إلى طابق. كل بوصة مربعة في مبنى رايبيرن ستفحص اليوم."

وقال فريد ابتون النائب الجمهوري من ولاية ميشيجان إن ابنته (17 عاما) ذكرت ان ضباطا مسلحين خرجوا من مبنى رايبيرن. واضاف "الاسلحة شهرت ".

وقال جاك كينجزستون النائب الجمهوري من ولاية جورجيا إن احدى موظفاته نقلت إلى مستشفى لكنها لم تصب. وقالت شنايدر ان المرأة اصيبت بنوبة ذعر.

وكان السارجنت بيل بيكل المتحدث باسم شرطة الكونجرس قد ابلغ رويترز في وقت سابق ان الضباط "يحققون في صوت اطلاق النيران ورائحة ادخنة" لكنه اثار في وقت لاحق احتمال ان تكون الالعاب النارية هي السبب,وقال "ربما كان هناك شيء مثل الالعاب النارية..أي نوع من المزاح."

وشددت الاجراءات الامنية في مبنى الكونجرس وبانحاء المباني الرسمية في واشنطن بعد هجمات 11 سبتمبر ايلول. واخليت مباني الكونجرس على وجه السرعة واغلقت عدة مرات منذ ذلك الحين.

(شارك في التغطية توماس فيرارو وديفيد مورجان وفيكي الين واندي سوليفان) رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى