مهرجان كبير في وداع الملك العين يتفوق على فريق نجوم الهلال والأهلي 3/2 .. تكريم لائق وتفاعل إيجابي وأهلي الحديدة الحلقة الأضعف

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

>
التشكيلة التي بدأ بها فريق العين (زعيم آسيا) المباراة الاحتفالية عصر أمس
التشكيلة التي بدأ بها فريق العين (زعيم آسيا) المباراة الاحتفالية عصر أمس
ودع ملك الكرة اليمنية الكابتن عبدالرحمن سعيد الملاعب رسمياً في مهرجان تكريمي بهيج اقيم عصر أمس على ملعب المريسي في مباراة تكريمية جمعت نجوم فريقي الهلال وأهلي صنعاء وفريق العين الاماراتي.

المباراة التكريمية التي شارك فيها الملك منذ البداية حفلت بأهداف مبكرة للزعيم الاماراتي الذي هاجم منذ البداية واستطاع تسجيل هدفين بواسطة شهاب احمد في الدقيقة 4 والمحترف البرازيلي كيلي في الدقيقة 11 ، بعد ذلك بدأ فريق النجوم دخول أجواء المباراة وتنظيم صفوفهم ومبادلة العين الهجوم وكاد عريس المهرجان ان يسجل اسمه في يوم عرسه عندما سدد كرة قوية ارتدت من الحارس إلا ان المدافع حميد فاخر اعترض طريقها وابعدها عن المرمى لتأتي الدقيقة 28 حاملة معها هدف تقليص النتيجة عندما سجل المتألق صالح الشهري هدف فريق النجوم الأول من تسديدة رائعة، وأضاع بعد ست دقائق فرصة للتعادل عندما كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس وليد سالم لكنه سدد الكرة بجوار القائم، إلا ان المهاجم الخطر والابرز في صفوف العين المتألق فيصل علي استغل تهاونا دفاعيا في الدقيقة 36 مسجلاً هدف العين الثالث، وكاد عادل السالمي ان يقلص الفارق قبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين، إلا أن تسديدته ارتدت من العارضة .. وفي الشوط الثاني هدأ اللعب وقلت الخطورة على المرميين مع أفضلية لفريق النجوم الذي استفاد من الدماء الجديدة والشابة التي نزلت واستطاع البديل عصام الذبحاني في الدقيقة 32 تقليص الفارق .. لتنتهي المباراة الحبية والتكريمية بفوز الضيوف بثلاثة اهداف مقابل هدفين.

وداعاً للملك
بعد أن شارك الملك عبدالرحمن سعيد في 30 دقيقة أوقف الحكم المباراة ليودع الملك الملاعب بمنح فانلته للاعب الهلال عبدالله الصافي، ثم طاف بالملعب مودعاً الجماهير والدموع تذرف من عينيه قبل أن يتم تكريمه من الجهات الرياضية والاندية ومحبيه.

لقطات من المهرجان
أدار اللقاء الوداعي للملك الدولي مختار صالح في الساحة وساعده الدوليان أحمد قائد وحسين شقران وكان حميد عثمان رابعاً.

قاد فريق نجوم الهلال وأهلي صنعاء الكابتن عمر باشامي.

نقلت المباراة على الهواء مباشرة بصوت الزميل رياض الجيلاني وشاركه الزميل مختار داؤود من اذاعة الحديدة.

قبل المباراة ألغيت التذاكر وفتحت المباراة امام الجماهير ليكون الدخول مجاناً وذلك بعد ان صدرت تعليمات من الأخ عبدالرحمن الاكوع، وزير الشباب والرياضة.

المقصورة كانت بالأمس تدار بطريقة رائعة وكان التنظيم هو عنوانها في أول مناسبة أو مباراة دولية ويرجع الفضل لاتحاد الكرة وأمينه العام د. حميد شيباني.

إدارة أهلي صنعاء بعثت برسالة شكر الى ادارة نادي الهلال على تنظيمها وإعدادها لمهرجان اعتزال الملك الذي مثل الاهلي الصنعاني وحقق معه الكثير من البطولات.

أصدر كتاب عن حياة الملك وخرج بصورة رائعة وأعده الزميل محمد صبري الذي يستحق الشكر.

عبدالرحمن سعيد في تشكيل نجوم الهلال وأهلي صنعاء
عبدالرحمن سعيد في تشكيل نجوم الهلال وأهلي صنعاء
للذكرى
مثل فريق العين الاماراتي وليد سالم (معتز عبدالله) حميد فاخر، جمعة فايز، جمعة خاطر، شهاب احمد ، سبيت خاطر، (غريب حارب)، هلال سعيد، كيلي (علي الوهيبي)، رامي يسلم، فيصل علي (نصيب اسحاق)، سالم عبدالله، عبدالله علي.

ومثل فريق نجوم الهلال والأهلي معاذ عبدالخالق، (محمد ابراهيم) عدنان طاهر، أسعد القماسي، سامي الحيمي، (وسام عبدربه)، عبدالرحمن سعيد (عبدالله الصافي)، فؤاد العماري، محمد عمير، صالح الشهري، تامر حنش، إبراهيم حسين، علاء الصاصي، محمد رمضان، علي النونو، عادل السالمي، برهان قاسم، وعصام الذبحاني.

أهلي الحديدة غياب
اهلي الحديدة الذي ترعرع فيه الملك وقدم عصارة جهده وخدمه لسنوات كثيرة كان الأسوأ في المهرجان من خلال غيابه ونكرانه لجميل الملك، وهذا مما يؤسف له حقاً، والأمر الآخر أن هناك زملاء للملك في النادي الأهلي الساحلي غابوا ايضاًُ رغم أن الملك وجه لهم دعوات شخصية.

محافظ الحديدة وعد بالتكريم
علمت «الأيام الرياضي» أن الاخ محمد صالح شملان محافظ الحديدة عبر في اتصال هاتفي عن أسفه لعدم تمكنه من حضور مهرجان اعتزال الملك الذي كان سفيراً لمحافظة الحديدة في ميادين الابداع نظراً لانشغاله بالاحتفالات المقامة في الحديدة لكنه وعد بإقامة حفل تكريمي خاص وكبير للملك في المحافظة خلال الأيام القادمة.

تكريم مالي
أعلن خلال المهرجان عن تكريم مالي للملك عبدالرحمن سعيد وكان التكريم كالتالي:

وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالوزير عبدالرحمن الاكوع (مليوني ريال).

الشيخ احمد العيسي رئيس اتحاد الكرة (مليون ريال)

يحيى الجباري عضو مجلس الشورى ومجلس شرف النادي الاهلي (مليون ريال)

الاتحاد العام لكرة القدم (500 الف ريال)

حسن الكبوس رئيس نادي الهلال (500 الف ريال)

محمدعبده سعيد (500 الف ريال)

نادي الهلال الساحلي (500 الف ريال)

نادي اهلي صنعاء (500 الف ريال)

الملك يختار عبدالله الصافي خليفة له في الملاعب
الملك يختار عبدالله الصافي خليفة له في الملاعب
د. يحيى الشعيبي امين العاصمة وزير الدولة (100 ألف ريال).

جمعان يحتفي بالعين
اقام رجل الاعمال وعضو مجلس الشرف الاعلى بالنادي الاهلي جمعان مساء امس مأدبة عشاء على شرف بعثة نادي العين وكذا تكريماً للملك المعتزل حضرها الاخوة محمد الصرمي، وكيل امانة العاصمة والشيخ احمد العيسي، رئيس الاتحاد العام لكرة القدم والاستاذ حسين العواضي وعدد من المسؤولين وسعادة السفير الاماراتي حيث تم بعد العشاء تبادل الهدايا التذكارية بين الاتحاد العام ونادي الهلال والنادي الأهلي وبعثة نادي العين كما قدم النادي الاهلي لجميع أعضاء بعثة العين هدية عبارة عن جنبية للذكرى، وكرمت بعثة نادي العين الكابتن منير زين على جهوده المبذولة وكذا الزميل عادل الحبابي الذي عمل في تلفزيون ابوظبي لفترة سابقة وقد تابع العيناويون مباراة الاهلي والوحدة التي حسم الاول خلالها بطولة الدوري الاماراتي وكانوا فرحين بفوز الاهلي وظلوا يؤازرونه رغم انهم يتابعون اللقاء من على شاشة التلفزيون ويبعدون آلاف الكيلومترات عن الملعب.

هدية مميزة
الملك تحصل على العديد من الهدايا التي قدمتها الجهات الرياضية والأندية وكذا محبوه إلا ان هدية نادي العين كانت مميزة للغاية وفرح بها الملك كثيراً وهي عبارة عن فانلة فريق العين الأصلية التي تحمل الرقم 3 وعليها توقيع كل لاعبي فريق العين الاماراتي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى