لاعبو المنتخب الفرنسي ينتقدون الجماهير الباريسية بعد أن سخرت منهم

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
لاعبو المنتخب الفرنسي مستغربين من صيحات الاستهجان
لاعبو المنتخب الفرنسي مستغربين من صيحات الاستهجان
انتقد العديد من لاعبي المنتخب الفرنسي من بينهم تييري هنري الجماهير الباريسية لإطلاقها صيحات السخرية والاستهجان ضد الفريق خلال المباراة الودية التي فاز فيها المنتخب الفرنسي على نظيره المكسيكي بهدف مقابل لاشيء امس الأول السبت.

وقال هنري مهاجم ارسنال الانجليزي والذي جلس على مقاعد البدلاء خلال المباراة التي اقيمت على استاد فرنسا ولم يشارك فيها "بدأنا نتساءل إذا كانت الجماهير الباريسية تريد حقا ان نفوز في المباريات."

وكان زين الدين زيدان الذي أعلن انه سيعتزل اللعب بعد كأس العالم في المانيا من أكثر اللاعبين حظا في المباراة حيث هتفت له الجماهير وشجعته في كل كرة كان يلمسها. وكانت تلك آخر مباراة يلعبها زيدان على استاد فرنسا الذي شهد أيام مجده عندما سجل هدفين في مرمى البرازيل لتفوز فرنسا 3-صفر في نهائي كأس العالم عام 1998، لكن اللاعبين الآخرين لم يكونوا بمثل هذا الحظ ،فقد أطلقت الجماهير صيحات الاستهجان ضد المدير الفني ريمون دومينيك وحارس المرمى فابيان بارتيز خلال الاعلان عن اللاعبين المشاركين في المباراة. كما أطلق الجمهور الصافرات ضد لاعب الوسط فيكاش دوراسو عندما نزل بديلا لزيدان.

وقال هنري :"لا يمكن ان تشاهد هذا المنظر في انجلترا. حتى عندما نكون مهزومين على استاد الهايبري تظل الجماهير تساندنا وتشجعنا." وأضاف :"حصل فابيان بارتيز على بطاقة صفراء وخرجنا بانطباع ان الجمهور سعيد لذلك."

واندهش مهاجم ليفربول جبريل سيسيه من رد فعل الجمهور العدائي..وقال :"لا أصدق ما حدث ."

وأضاف :"لا يمكن ان يحدث هذا مطلقا في انجلترا. ربما يكون الامر متعلقا بالثقافة لكنها مشكلة ."

وانتقد المدافع ويلي سانيول بشدة سلوك الجماهير..وقال :"ضقت ذرعا بهذا الامر."

واضاف :"على الجماهير ان تفهم انها عندما تسخر من حارس المرمى أو أي لاعب آخر فإنها تجعل حياتنا صعبة جميعا على أرض الملعب."

تشديد الحصار الامني حول المنتخب البرازيلي
شددت السلطات الامنية في سويسرا الاجراءات الامنية المفروضة حول المنتخب البرازيلي لكرة القدم حامل لقب بطولة العالم بعد أن اخترق ستة مشجعين أرض الملعب للوصول إلى لاعبي الفريق خلال تدريباته أمس. وكانت سيدة شابة قد نزلت إلى أرض الملعب خلال تدريبات الفريق في يوم سابق ووصلت إلى رونالدينيو نجم الفريق والفائز بلقب أفضل لاعب في العالم في العامين الماضيين حيث عانقته أمام جميع المتواجدين في معسكر الفريق في ويجيز بسويسرا والذي يستعد من خلاله الفريق للمشاركة في كأس العالم التي تستضيفها ألمانيا من التاسع من يونيو إلى التاسع من يوليو المقبلين. وقال رونالدينيو :"نتفهم أن المشجعين متحمسون ولكن من الافضل الحفاظ على بعض النظام خلال التدريبات حتى نستعد جيدا للبطولة". وقال أميركو فاريو المشرف على الفريق :"هذه الامور تحدث أحيانا" ولكنه توقع فرض إجراءات أمن إضافية لمنع تكرار ذلك في الايام المقبلة. وتجتذب تدريبات الفريق البرازيلي التي تجرى في استاد سويسري صغير نحو خمسة آلاف مشجع يوميا.

كرواتيا تتعادل مع ايران
تعادلت كرواتيا مع ايران بهدفين لكل منهما في المباراة الودية الدولية التي جمعت بين منتخبهما أمس الاحد في اطار استعداداتهما لنهائيات كأس العالم المقبلة .

في الدقيقة 21 تقدم المنتخب الايراني بهدف حمل توقيع لاعبه علي كريمي. وبعد عشر دقائق تعادلت كرواتيا عن طريق لاعبها دادو برسو.

وتقدم المنتخب الايراني بهدف احرزه له لاعبه اراش برهاني في الدقيقة 82 من زمن اللـقـاء الـذي اجـتـذب نـحو 20 الف مشاهد.

وفي الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع في نهاية الشوط الثاني احرز ماركو بابيتش هدف التعادل لكرواتيا من ركلة جزاء.

شُدد الحصار على المنتخب البرازيلي بعد هذه اللقطة
شُدد الحصار على المنتخب البرازيلي بعد هذه اللقطة
اوكرانيا تسحق كوستاريكا
ظهر منتخب اوكرانيا الذي يستعد لاول ظهور في نهائيات كأس العالم في شكل جيد أمس الاحد عندما سحق كوستاريكا التي تأهلت للنهائيات هي الاخرى بأربعة اهداف نظيفة في المباراة الودية الدولية التي جمعت بين منتخبيهما في اوكرانيا.

ورغم ان اوكرانيا لعبت بدون نجم هجومها المصاب اندريه شيفتشينكو الا انها نجحت في احراز ثلاثة اهداف في اول 40 دقيقة من الشوط الاول عن طريق لاعبيها سيرجي نازارينكو واندريه فوروبي وماكسيم كلينيشنكو.

واضاف الكسي بليك الهدف الربع والاخير للمنتخب الاوكراني في الدقيقة 55 من المباراة.

وستنطلق نهائيات كأس العالم المقبلة بمشاركة 32 منتخبا في ميونيخ في التاسع من يونيو المقبل بمباراة تجمع بين منتخب المانيا الدولة المضيفة ومنتخب كوستاريكا ضمن المجموعة الاولى.

اما اوكرانيا الجمهورية السوفيتية السابقة فأوقعتها قرعة النهائيات المقبلة في المجموعة الثامنة التي تضم الى جانبها كلا من اسبانيا وتونس والسعودية.

البرازيل تفوز بـ 13 - 1
فاز الفريق البرازيلي أمس الاحد بنتيجة كبيره قوامها 13 - 1 وأقيمت المباراه على ملعب مدينة فيجيس السويسريه التي تستضيف تدريبات المنتخب البرازيلي الذي يستعد للمونديال القادم وسجل كل من رونالدو وادريانو وكاكا وكافو اهداف الشوط الاول ثم تبعهم زملاؤهم احتياطي المنتخب في الشوط الثاني فسجل كل من روبينهو اربعة اهداف وكذلك جونينهو اثنين وريكاردينهو وفريد هدفا لكل منهما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى