تونس تلحق بالاوروغواي الى المباراة النهائية

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
البرازيلي الأصل التونسي الجنسية (سانتوس) قاد تونس إلى نهائيات (LG) الدولية
البرازيلي الأصل التونسي الجنسية (سانتوس) قاد تونس إلى نهائيات (LG) الدولية
لحقت تونس بالاوروغواي الى المباراة النهائية لدورة تونس الدولية الودية في كرة القدم التي يستضيفها الاول في اطار استعداداته لنهائيات كأس العالم المقررة في المانيا من 9 يونيو الى 9 يوليو المقبلين بفوزها على بيلاروسيا 3-صفر في نصف النهائي أمس الثلاثاء على استاد رادس في العاصمة تونس.

وسجل حامد النموشي (35 من ركلة جزاء) وسيلفا دوس سانتوس (47) وعصام جمعة (90) الهدفين.

وكانت الاوروغواي تغلبت على ليبيا 2-1 في مباراة نصف النهائي الاول.

وتقام المباراة النهائية الجمعة المقبل، على ان تقام في اليوم ذاته مباراة المركز الثالث بين ليبيا وبيلاروسيا.

المانيا تقلب تخلفها صفر-2 امام اليابان الى تعادل
سجل منتخب المانيا لكرة القدم هدفين في الدقائق الـ14 الاخيرة ليقلب تخلفه امام ضيفه الياباني صفر-2 في المباراة الدولية الودية التي اقيمت بينهما في ليفركوزن مساء أمس الثلاثاء امام 22500 متفرج ضمن اطار استعداداتهما لمونديال المانيا.

وسجل ناوهيرو تاكاهارا (57 و65) هدفي اليابان، وميروسلاف كلوزه (76) وسيباستيان شفايستايغر (80) هدفي المانيا.

وشارك في المباراة قائد المنتخب الالماني بالاك بعد شفائه من اصابة في كاحله تعرض لها الاسبوع الماضي.

ولم يقدم المنتخب الالماني عرضا جيدا عموما، ووجد نفسه متخلفا بهدفين حملا توقيع مهاجم هامبورغ الالماني المنتقل خلال الشهر الحالي الى جاره اينتراخت فرانكفورت في منتصف الشوط الثاني.

وفي الشوط الثاني افتتح تاكاهارا التسجيل عندما تلقى كرة امامية من ياناغيساوا ليودع الكرة داخل الشباك (57)، ولم يفق الالمان من الصدمة حتى اضاف تاكاهارا الهدف الثاني بعد ثماني دقائق اثر كسره مصيدة التسلل (65).

وشعر المنتخب الالماني بحراجة الموقف ونجح في تقليص الفارق بواسطة كلوزه (76)، قبل ان ينتزع له شفاينستايغر هدف التعادل (80).

ثمانية اهداف للبرازيل
فاز منتخب البرازيل لكرة القدم على نادي لوسيرن السويسري 8-صفر في المباراة التي اقيمت بينهما مساء أمس الثلاثاء في لوسيرن في اطار استعدادات الممنتخب الاول للدفاع عن لقبه في مونديال المانيا.

وسجل كاكا (19) وادريانو (37 و85) ورونالدو (43 و59) ولوسيو (61) وجونينيو (71) وروبينيو (78) الاهداف.

وخاض المدرب كارلوس البرتو باريرا المباراة بالتشكيلة الاساسية التي ستخوض اولى مبارياتها في المونديال ضد كرواتيا في 13 يونيو المقبل والمؤلفة من ديدا في حراسة المرمى ورباعي خط الدفاع كافو ولوسيو وجوان وروبرتو كارلوس، وكاكا ورونالدينيو وايمرسون ورونالدينيو في الوسط، في حين قاد الهجوم الثنائي رونالدو وادريانو.

هدف غريب لحارس مرمى كولومبيا في مرمى بولندا
بهدف غريب احرزه حارس المرمى انريكي مارتينيز فاز منتخب كولومبيا على نظيره البولندي 2-1 أمس الثلاثاء في آخر مباراة ودية لبولندا على ارضها قبل مشاركتها في نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وتراجعت فرص توماش كوشتشاك حارس مرمى وست بروميتش البيون الانجليزي في الحصول على مكان اساسي في تشكيلة بولندا في كأس العالم عندما سمح لكرة سددها مارتينيز من مسافة بعيدة بالمرور من فوق رأسه الى داخل المرمى في الدقيقة 63.

ساحل العاج تتعادل مع شيلي
تعادل منتخب ساحل العاج مع نظيره الشيلي بهدف لكل منهما في مباراة ودية جمعت بينهما أمس الثلاثاء.

تقدمت ساحل العاج بهدف احرزه ارونا دينداني من ركلة جزاء في الدقيقة 71 وقبل دقيقتين من طرد ديدييه زوكورا لاعب الفريق.

لكن وامبرتو سوازو تعادل لشيلي في الدقيقة 77.

جمهورية التشيك تهزم كوستاريكا
احرز المهاجم البديل فراتيسلاف لوكفينتش هدفا قبل نهاية اللقاء بثماني دقائق ليقود منتخب جمهورية التشيك لكرة القدم للفوز 1-صفر على نظيره الكوستاريكي في مباراة ودية جمعت بينهما أمس الثلاثاء في اطار استعدادات الفريقين للمشاركة في نهائيات كأس العالم.

وقابل لوكفينتش الذي شارك في اللقاء في الدقيقة 71 بدلا من قائد الفريق يان كولر برأسه كرة عرضية ارسلها ليبور سيونكو محرزا هدف الفوز للتشيك.

ووجد مهاجمو التشيك صعوبة في اختراق دفاع كوستاريكا القوي قبل مشاركة لاعب الوسط كاريل بوبورسكي.

وأكد بوبورسكي الذي لعب مباراته الدولية رقم 115 انه لاعب كبير بعد نزوله ارض الملعب كلاعب بديل في الشوط الثاني.

وسنحت لكولر الذي شارك في اول مباراة دولية له بعد تعافيه من اصابة في الركبة افضل فرصة في الشوط الاول عندما ابعد المدافع مايكل اومانا من على خط المرمى كرة سددها المهاجم التشيكي.

ولم يكن غريبا ان يواجه المنتخب التشيكي صعوبات خلال المباراة في ظل غياب لاعبين مخضرمين مثل فلاديمير سميتشر وتوماس جالاسيك وتوماس روزيكي وبافل نيدفيد وبيتر شيك وتوماس اويفالوسي عن المباراة.

ولم يبدأ منتخب التشيك في تشكيل خطورة على مرمى كوستاريكا الا بعد ان بدأ بوبورسكي في ارسال الكرات لكولر.

فوز الارجنتين على انغولا
فازت الارجنتين على انغولا 2-صفر في المباراة التي اقيمت بينهما أمس الثلاثاء في ساليرنا الايطالية ضمن اطار استعداداتهما لنهائيات مونديال المانيا. وسجل ماكسي رودريغيز (28) وخوان بابلو سورين (36) الهدفين.

وتلعب الارجنتين في النهائيات في المجموعة الثالثة الى جانب هولندا وصربيا ومونتينيغرو وساحل العاج في حين تلعب انغولا في الرابعة مع البرتغال وايران والمكسيك.

فوز انكلترا على المجر
فازت انكلترا على المجر 3-1 في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي اقيمت مساء أمس الثلاثاء في مانشستر ضمن استعدادات الاول لنهائيات مونديال 2006.

وسجل ستيفن جيرارد (47) وجون تيري (51) وبيتر كرواتش (84) اهداف انكلترا، ودارداي (55) هدف المجر.

واضاع فرانك لامبارد ركلة جزاء في الدقيقة 42.

وشهدت المباراة مشاركة اللاعب الناشىء ثيو والكوت (17 عاما و75 يوما) في اواخر المباراة، فبات اصغر لاعب انكليزي يخوض مباراة دولية بعد ان كان مهاجم مانشستر يونايتد واين روني يحمل الرقم القياسي السابق (17 عاما و111 يوما).

وتلعب انكلترا في النهائيات في المجموعة الثانية الى جانب السويد والبارغواي وترينيداد وتوباغو.

اسبانيا تطلب اذنا من الفيفا باستبدال ديل هورنو المصاب
قال اتحاد كرة القدم الاسباني أمس الثلاثاء ان اسبانيا طلبت من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السماح لها بضم لاعب آخر لصفوف منتخبها الذي يخوض نهائيات بطولة كأس العالم في المانيا بدلا من المدافع المصاب أسير ديل هورنو.

واصيب ديل هورنو قلب دفاع نادي تشيلسي الانجليزي في وتر اخيل (وتر العرقوب) اثناء التدريب الاسبوع الماضي.

وبعد فحص بالاشعة أمس الثلاثاء قال جينارو بوراس طبيب المنتخب الوطني الاسباني ان ديل هورنو سوف يبتعد عن المستطيل الاخضر لمدة 10 ايام وسيحتاج 10 ايام اخرى على الاقل ليستعيد لياقته.

والمرشح الاساسي ليحل محل ديل هورنو هو خوان كابديفلا لاعب ديبورتيفو كورونا او ماريانو برنيا الذي ولد في الارجنتين ويلعب في نادي خيتافي وذلك اذا سمح الاتحاد الدولي بالاستبدال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى