اختتام الدورة التدريبية في مجال حل المشاكل والبرامج والخطط في قطاع المياه بسيئون

> سيئون «الأيام» علي باسعيدة:

> اختتمت مساء أمس الأول الخميس بمدينة سيئون الدورة التدريبية في مجال حل مشاكل والبرامج والخطط في قطاع المياه التي نظمت من قبل وزارة المياه والبيئة بالتعاون مع مؤسسة (أنفنت) الألمانية للتدريب، إحدى مؤسسات وزارة التخطيط والتعاون الألمانية، والتي استمرت خمسة أيام بمشاركة (12) مشاركاً من المدراء الإداريين للمؤسسات المحلية في سيئون والمكلا وعدن وتعز والتي حاضر فيها الخبير عبدالكريم أسعد، من المؤسسة الألمانية.

وفي الحفل الذي حضره م. عبدالرحمن فضل الارياني وزير المياه والبيئة ألقى الأخ الوزير كلمة أشاد من خلالها بأهمية مثل هذه الدورات التي تهتم بمراجعة المشاريع ومتابعة المرحلة التي وصل اليها التنفيذ .

مؤكداً حرص الوزارة واستمراريتها من خلال عملية التأهيل والتدريب للكوادر الوطنية في قطاع المياه والبيئة وذلك لتلافي القصور في الاداء الاداري في المؤسسات المحلية للمياه والصرف الصحي في عدد من المحافظات وخلق وعي عام الهدف منه اكتساب العديد من المعارف والخبرات. منوهاً بالسياسة العامة للحكومة لاصلاح قطاع المياه والصرف الصحي والبيئة في الجمهورية اليمنية بالتعاون مع الكثير من الشركاء في هذا المجال مطالباً المؤسسات المحلية بالتغلب على الفاقد من المياه والتخفيف منه لانه يشكل إهـدارا لثروة المياه التي هي أساس الحياة.

وكان الاخ م. صالح احمد بن رباع مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بوادي حضرموت قد ألقى كلمة في بداية الجلسة الختامية التي حضرها الاخ أحمد جنيد الجنيد، وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء أشار فيها الى أهمية مثل هذه الدورات التي تهدف الى تأهيل الكادر الكفؤ لتنفيذ المهام في المؤسسات المحلية بكل جدارة. بعد ذلك تم توزيع الشهادات على المشاركين كما قامت المؤسسة المحلية للمياه بوادي حضرموت بتقديم بعض الهدايا لبعض المعالم التاريخية للمشاركين، ومن ثم جرى تنظيم حفل عشاء وطرب على شرف الوزير والمشاركين في هذه الدورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى