هزات ارضية جديدة تثير فزع الناجين من الزلزال في اندونيسيا

> كيرتين «الأيام» مايكل بيري :

>
وصول المساعدات للناجيين من الزلزال
وصول المساعدات للناجيين من الزلزال
وقعت خلال الليلة الماضية هزات ارضية تابعة في المنطقة التي تضررت من زلزال شديد في اندونيسيا مما اثار حالة من الفزع بين آلاف الناجين فيما سارعت منظمات الاغاثة لارسال مياه نقية إلى المنطقة.

وابلغت الوكالة الاندونيسية للارصاد وعلوم طبيعة الارض رويترز أمس السبت انها سجلت عدة هزات ارتدادية بلغت قوتها اربع درجات على مقياس ريختر واستمر كل منها نحو 30 ثانية مما ادى إلى فرار الناجين من خيامهم.

وقال هاردادي (40 عاما) الذي يعيش في قرية كيرتين التي تحولت إلى انقاض بسبب الزلزال "شعرت ببعض الهزات الليلة الماضية وصباح أمس,كنت نائما .. لم افعل شيئا سوى الهروب من الخيمة".

وهز زلزال بلغت قوته 6.3 درجة على مقياس ريختر اقليمي يوجياكارتا ووسط جاوة يوم السبت الماضي مما ادى الى قتل 6200 شخص وهدم 100 الف منزل.

ويعيش كثيرون في المنطقة الان في ملاجيء واهية امام أكوام من الركام التي كانت فيما مضى منازلهم.

وتوزع منظمات الاغاثة 65 الف وعاء مزود بمعدات لتنقية المياه في الاقليمين,ويمكن لهذه الاوعية ان تمد اسرة مؤلفة من خمسة افراد بالمياه لمدة شهر.

وقال الطبيب الكوري هونج كوونج مون لرويترز في كيرتين "المياه الملوثة تسبب التهابات في الجلد خاصة لدى الاطفال الصغار."

وقال جاجديش باروت الخبير المتخصص في المياه بمنظمة الصحة العالمية إن انتشار الاسهال والكوليرا والتهاب الكبد الفيروسي من بواعث القلق لكنه اضاف انه لم ترد تقارير عن وقوع اي انتشار للمرض.

ومازالت عدد القتلى الرسمي 6234 شخصا. وقالت ايضا قوة العمل التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية ان 33231 شخصا أصيبوا بجروح خطيرة وان 12917 شخصا اصيبوا بجروح ثانوية. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى