البرازيل توجه انذارا مبكرا وتسحق نيوزيلندا بالاربعة استعدادا للدفاع عن لقب العالم

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
لقطات من مباراة البرازيل ونينزيلندا
لقطات من مباراة البرازيل ونينزيلندا
وجه المنتخب البرازيلي لكرة القدم إنذارا مبكرا إلى جميع منافسيه قبل أيام من بدء حملة الدفاع عن لقبه كبطل للعالم وسحق نظيره النيوزيلندي بأربعة أهداف نظيفة في المباراة الودية التي جرت بينهما أمس الاحد في جنيف بأستراليا ضمن استعدادات الفريق البرازيلي لخوض نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا.

ويأتي هذا الفوز الساحق قبل تسعة أيام فقط من بداية رحلة المنتخب البرازيلي للدفاع عن لقبه عندما يلتقي مع نظيره الكرواتي في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة السادسة في الدور الاول لكأس العالم والتي تضم معهما المنتخبين الاسترالي والياباني.

ونجح المنتخب النيوزيلندي في الاحتفاظ بشباكه نظيفة أمام أبطال العالم حتى الدقيقة 43 ولكن رونالدو هداف كأس العالم 2002 افتتح التسجيل للمنتخب البرازيلي قبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين.

وفي الشوط الثاني أضاف أدريانو الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 51 قبل أن يسجل زميلاه كاكا وجونينيو في الدقيقتين 83 و90..

ودفع المدرب كارلوس ألبرتو باريرا المدير الفني للمنتخب البرازيلي في بداية المباراة بالتشكيلة التي يتوقع أن يدفع بها كتشكيلة أساسية في مباراة الفريق الاولى بكأس العالم. ولكن باريرا استبدل رونالدو صاحب هدف التقدم بزميله في ريال مدريد الاسباني روبينيو مع بداية الشوط الثاني.

وقال كافو قائد المنتخب البرازيلي إن الفريق قدم ما كان متوقعا منه في المباراة.

وقد يصبح كافو أول لاعب في تاريخ اللعبة يشارك مع فريقه في الفوز بالمباراة النهائية لكأس العالم. وكان مواطنه بيليه قد فاز مع المنتخب البرازيلي بلقب كأس العالم ثلاث مرات أعوام 1958 و1962 و1970 ولكنه لم يشارك في المباراة النهائية لكأس العالم 1962 بسبب الاصابة.

أما كافو فقد شارك في المباراة النهائية لبطولتي كأس العالم 1994 و2002 وفاز مع الفريق باللقب في البطولتين بينما خاض نهائي بطولة 1998 وخسر الفريق أمام المنتخب الفرنسي صفر/3 ولكنه قد يشارك في المباراة النهائية لكأس العالم المقبلة بألمانيا ويفوز مع الفريق باللقب الثالث والنهائي الثالث.

وقال كافو: "إننا في وسط مرحلة الاعداد ولدينا خطة عمل وإعداد لتحقيق الفوز بكأس العالم وليس الفوز في المباريات الودية".

وسلم كافو بأن منتخب بلاده هو المرشح الاقوى للوصول إلى المباراة النهائية لكأس العالم 2006 معربا عن تمنياته بأن يلتقي في المباراة النهائية مع المنتخب الالماني.

تعادل غير مقنع لهولندا أمام أستراليا
فشل المنتخب الهولندي لكرة القدم في تحقيق الفوز على ضيفه الاسترالي في المباراة الودية التي جرت بينهما في روتردام أمس الاحد وانتهت بالتعادل 1/1 ضمن استعدادات الفريقين لخوض نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا.

على استاد دي كويب في روتردام وأمام أكثر من 49 ألف مشجع هولندي سقط المنتخب الهولندي "الطاحونة" في فخ التعادل مع ضيفه الاسترالي قبل أيام من بداية مشوار الفريقين في كأس العالم.

وبدا أن المنتخب الهولندي في طريقه لتحقيق فوز كبير على ضيفه بعد أن تقدم رود فان نيستلروي مهاجم مانشستر يونايتد الانجليزي لاصحاب الارض بهدف مبكر في الدقيقة العاشرة وهو الهدف السابع والعشرون له في 57 مباراة دولية خاضها مع المنتخب الهولندي.

ولكن اللاعب الاسترالي البديل تيم كاهيل نجم خط وسط إيفرتون الانجليزي نجح في تحقيق التعادل لمنتخب بلاده بهدف في الدقيقة 54 اثر ضربة جزاء سددها زميله مارك فيدوكا فتصدى لها الحارس الهولندي إدوين فان دير سار لتصطدم بالقائم وتتهيأ أمام كاهيل الذي أودعها الشباك دون أي مشكلة. وبعدها بأربع دقائق فقط تقلص عدد لاعبي المنتخب الاسترالي داخل المستطيل الاخضر إلى عشرة لاعبين فقط اثر طرد لوكي ويلكشاير للحصول على الانذار الثاني.

ودفع المدرب ماركو فان باستن المدير الفني للمنتخب الهولندي بأفضل تشكيل لديه في بداية المباراة ولم يغب عن التشكيل الاساسي سوى اللاعب رافاييل فان دير فارت بسبب الاصابة في الكاحل.

وسيطر المنتخب الهولندي على مجريات اللعب بفضل تفوقهم خططيا ولكن لاعبيه مارك فان بوميل وآريين روبن ونيستلروي وجون هيتينجا وروبن فان بيرسي فشلوا جميعا في هز الشباك من الفرص العديدة التي سنحت لهم باستثناء فرصة وحيدة استغلها نيستلروي وسجل منها الهدف الوحيد للفريق.

ويخوض المنتخب الهولندي الدور الاول لبطولة كأس العالم 2006 ضمن المجموعة الثالثة التي أطلق عليها الخبراء لقب "مجموعة الموت" والتي يبدأ مشواره فيها بلقاء المنتخب الصربي كما يلتقي في مباراتيه التاليتين بنفس المجموعة مع المنتخبين الارجنتيني والايفواري.

أما المنتخب الاسترالي فيخوض الدور الاول لكأس العالم ضمن المجموعة السادسة التي يستهل فيها مسيرته بلقاء المنتخب الياباني كما يلتقي الفريق في مباراتيه التاليتين بنفس المجموعة مع المنتخبين الكرواتي والبرازيل حامل اللقب.

فوز السعودية على منتخب منطقة باد نوهايم 15-صفر
فاز المنتخب السعودي على منتخب باد نوهايم الالماني 15-صفر أمس الاحد في مدينة باد نوهايم في مباراة دولية ودية تندرج ضمن استعدادات الاول لنهائيات مونديال المانيا .

وسجل عبد العزيز الخثران (5) ومحمد العنبر (19 و36 و68 و79) وسامي الجابر (27 و31 و32 و33 و59 و60 و71) ومحمد الشلهوب (45 و51 و90) الاهداف.

وتخوض السعودية مباراتها الاعدادية الاخيرة الخميس المقبل ضد الفريق الرديف لاينتراخت فرانكفورت الالماني.

وكانت السعودية خسرت امام تشيكيا صفر-2 وامام تركيا صفر-1.

فوز صعب وهزيل لليابان على مالطا
اختتم المنتخب الياباني لكرة القدم مبارياته الودية استعدادا لكأس العالم 2006 بألمانيا بفوز صعب على نظيره المالطي في المباراة التي جرت بينهما أمس الاحد في دوسلدورف بألمانيا.

وتقدم المنتخب الياباني بالهدف الوحيد مبكرا حيث سجله اللاعب كيجي تامادا في الدقيقة الثانية من المباراة ولكن الفريق الياباني لم يستغل هذا التقدم المبكر في زيادة رصيده من الاهداف حيث أظهر الكثير من أوجه القصور في الدفاع والهجوم.

وسنحت الفرصة أمام منتخب مالطا المصنف 125 على العالم في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لتحقيق التعادل قبل نهاية الشوط الاول بقليل ولكنه أهدر الفرصة.

وخاض المنتخب الياباني بقيادة مديره الفني البرازيلي زيكو المباراة في دوسلدورف أمام عشرة آلاف و800 مشجع بدون نجمي الهجوم ناوهيرو تاكاهارا وأتسوشي ياناجيساوا بسبب إصابتهما.

وكان تاكاهارا الذي سجل هدفي الفريق في المباراة التي انتهت بالتعادل 2/2 أمام المنتخب الالماني الاسبوع الماضي قد أصيب في الركبة اليمنى بينما أصيب ياناجيساوا في فخذه الايمن.

ويخوض المنتخب الياباني الدور الاول لبطولة كأس العالم ضمن المجموعة السادسة التي يلتقي في بداية مشواره فيها مع نظيره الاسترالي في 12 يونيو الحالي على أن يلتقي في مباراتيه التاليتين مع المنتخبين الكرواتي والبرازيلي حامل اللقب.

شيفشينكو لن يشارك مع أوكرانيا في مباراتها الودية أمام ليبيا
اعتذر نجم الهجوم الاوكراني أندريه شيفشينكو عن المشاركة مع منتخب بلاده في المباراة الودية التي يخوضها الفريق أمام نظيره الليبي اليوم استعدادا لكأس العالم 2006 بألمانيا وذلك بسبب عدم استعادة اللاعب لياقته بعد الاصابة في الركبة. وقال شيفشينكو (29 عاما) :"إنني لست مؤهلا حتى الان للعب. لانني واصلت تدريباتي فقط قبل أيام قليلة".

ووقع شيفشينكو حديثا عقدا مع تشيلسي بطل الدوري الانجليزي يستمر أربعة أعوام. ولم يلعب شيفشينكو منذ تعرضه للاصابة خلال إحدى مباريات الدوري الايطالي قبل شهر.

وقال شيفشينكو الذي لم يحسم إمكانية مشاركته في آخر مباريات المنتخب الاوكراني الودية قبل كأس العالم والتي سيخوضها أمام منتخب لوكسمبورج يوم الخميس المقبل: "لا يزال هناك وقت كافي لي كي أستعيد لياقتي قبل بداية كأس العالم".

ويلعب المنتخب الاوكراني في المجموعة الثامنة مع منتخبات أسبانيا والسعودية وتونس. وتخوض أوكرانيا أولى مبارياتها في البطولة المقبلة أمام أسبانيا في 14 يونيو الحالي.

فوز غانا على كوريا الجنوبية 3-1
فازت غانا على كوريا الجنوبية 3-1 أمس الاحد في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت في مدينة ادينبورغ الاسكتلندية ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات مونديال المانيا.

وسجل اسامواه جيان (37 من ركلة جزاء) وسولي مونتاري (63) وميكايل ايسيان (81) اهداف غانا، ولي يول يونغ (51) هدف كوريا الجنوبية.

فوز ساحل العاج على سلوفينيا 3-صفر
فازت ساحل العاج على سلوفينيا 3-صفرأمس الاحد في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت في مدينة بوندوفل الفرنسية ضمن استعدادات الاولى لنهائيات مونديال المانيا. وسجل ديدييه دروغبا (36 و39) وكانغا اكاليه (72) الاهداف.

فوز كرواتيا على منتخب المحترفين الكروات 5-صفر
فاز منتخب كرواتيا لكرة القدم على اللاعبين المحترفين الكروات 5-صفر في مباراة ودية اقيمت أمس الاحد في برلين ضمن استعدادات الاول لمونديال.

وسجل ايفيكا اوليتش (13) وييركو ليكو (24) وبوسكو بالابان (63) ولوكا مورديتش (68) وايفان كلاسنيتش (83) الاهداف. وخاضت كرواتيا المباراة بمنتخبها الرديف معززا بالمهاجمين اوليتش ودادو برشو، قبل ان يشرك المدرب زلاتكو كرانيكار المهاجم كلاسنيتش وصانع الالعاب نيكو كرانيكار في الدقائق العشرين الاخيرة.

وتلعب كرواتيا مباراتها الودية الاخيرة الاربعاء المقبل في جنيف ضد اسبانيا التي تلعب في النهائيات في المجموعة الثامنة الى جانب منتخبات السعودية وتونس واوكرانيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى