الرئيس الالماني يعلن افتتاح كأس العالم رسميا

> ميونخ «الأيام الرياضي» أ.ف.ب:

>
افتتاح كأس العالم الثامنة عشرة في ميونيخ
افتتاح كأس العالم الثامنة عشرة في ميونيخ
اعلن الرئيس الالماني هورست كولر رسميا افتتاح كأس العالم الثامنة عشرة في كرة القدم التي تستضيفها بلاده حتى التاسع من يوليو المقبل أمس الجمعة في ميونيخ,وقد جمعت المباراة الافتتاحية على ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ الدولة المضيفة مع كوستاريكا ضمن منافسات المجموعة الاولى.

وتشارك في هذا الحدث الكروي العالمي الضخم الذي يقام مرة كل اربع سنوات 32 منتخبا ستخوض 64 مباراة في 12 مدينة المانية هي :

ميونيخ وبرلين وهامبورغ ودورتموند وكولن وهانوفر وفرانكفورت ونورمبرغ ولايبزيغ وشتوتغارت وغيلسينكيرشن وكايزرسلوترن.

وستتنافس هذه المنتخبات على احراز الكأس المرموقة التي تزن 970ر4 كلغ ويبلغ طولها 36 سم وهي من الذهب الخالص عيار 18 قيراطا، وقد صممها الايطالي سيلفيو كازانيغا.

وقد شهد حفل الافتتاح المبسط الذي دام 30 دقيقة فقط رقصات بافارية تقليدية على انغام موسيقى غربية ثم دخل اسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه حاملا الكأس العالمية برفقة عارضة الازياء الالمانية الشهيرة كلاوديا شفير.

واحتفى الالمان بالمنتخبات الفائزة بكأس العالم السابقة فدخل تباعا منتخب الاوروغواي الفائز بكأس العالم عامي 1930 و1950 وكان ابرز لاعب في الوفد السيندو غيغيا صاحب هدف الفوز في مرمى البرازيل عام 1950 على ملعب ماراكانا في مباراة شهيرة، ثم تبعه الانكليزي الفائز بكأس العالم 1966 على ارضه وابرز اللاعبين الاخوان بوبي وجاك تشارلتون وجف هيرست صاحب الثلاثية في مرمى المانيا الغربية في النهائي.

ودخل المنتخب الفرنسي الفائز بكأس العالم عام 1998 وابرز ممثليه قائده السابق ديدييه ديشان ولوران بلان وايمانويل بوتي، ثم جاء دور الارجنتيني الفائزة باللقب عامي 1978 و1986 وضم الوفد ماريو كامبس هداف بطولة 1978 والحارس الشهير اوبالدو فيلول.

ثم دخل اعضاء المنتخب الالماني الفائزين باللقب اعوام 1954 و1974 و1990 وسط تصفيق حاد من الجمهور المحلي، وابرز اللاعبين بول برايتنر واولي هونيس واوتمار فالتر.

ودخل المنتخب البرازيلي المدجج بخمسة القاب اعوام 1958 و1962 و1970 و1994 و2002 بقيادة بيليه ايضا وريفيلينو وراي وماورو سيلفا وغيرهم، قبل ان يدخل المنتخب الايطالي وابرز لاعبيه الطوبيللي وبرغومي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى