متفرقات من كأس العالم

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> بالاك يعود لتشكيل المانيا في مباراتها مع بولندا بكأس العالم .. قال يورجن كلينسمان المدير الفني للمنتخب الالماني لكرة القدم أمس الأحد إن مايكل بالاك كابتن الفريق سيعود للتشكيل في مباراة المانيا المضيفة الثانية بالمجموعة الأولى في نهائيات كأس العالم أمام بولندا يوم الأربعاء. وقال كلينسمان في مؤتمر صحفي :"مايكل سيلعب في المباراة الثانية .. هذا أمر مؤكد."

وكان بالاك غاب عن تشكيل المانيا في مباراة الافتتاح التي فازت فيها على كوستاريكا 4-2 يوم الجمعة الماضية بسبب مخاوف متعلقة بإصابته في القدم التي لم تكن تعافت بشكل كامل. وكان بالاك يعاني من إصابة في القدم في الآونة الأخيرة أثارت اهتمام المانيا بأكملها إلا أنه أكد قبل مباراة افتتاح كأس العالم أنه في كامل لياقته ومستعد لخوض المباراة.

ولكن كلينسمان قرر عدم اشراك بالاك في المباراة الافتتاحية وقال للصحفيين بعد أن بدأ حملته في كأس العالم بالفوز على كوستاريكا 4-2 : "كان هذا قرارا منطقيا.. قال بالاك( إنه مستعد ولكن القرار يرجع للمدربين). لم نكن لنجازف بهذه الطريقة." وتابع أنه لم يستطع المجازفة باشراك بالاك لانه كان من الممكن الا يتمكن من اللعب خلال مباريات اخرى في البطولة. واضاف كلينسمان ان اشراك بالاك في المباراة كان سيصبح تصرفا غير مسؤول.

الفيفا يسجل هدف انجلترا في كأس العالم باسم كابتن منتخب باراجواي
أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس الأحد تسجيل الهدف الذي فازت به انجلترا 1-صفر على باراجواي في أولى مباريات الفريقين بنهائيات كأس العالم بإسم كابتن منتخب باراجواي كارلوس جامارا الذي أخطأ تقدير الكرة وأودعها مرماه.

وراجعت لجنة الدراسة الفنية التابعة للفيفا الهدف الذي أحرز عندما رفع بيكام الكرة من ركلة حرة لتسكن شباك باراجواي بعد أن لمست رأس جامارا. وقال جامارا بعد المباراة إن لمسته كانت بسيطة وإنه لا يعتقد أنها غيرت اتجاه الكرة.

وأوضح الفيفا أنه سيراجع الأهداف التي وصفها "بالمثيرة للتساؤلات" بهدف احتسابها للاعب المهاجم إن أمكن بدلا من احتسابها أهدافا سجلها لاعبون بطريق الخطأ داخل مرماهم. ولكن الفيفا قال في مؤتمر صحفي إن اللجنة قررت أن الهدف سيسجل على أن جامارا أودعه داخل مرماه.

مكافآت ضخمة تنتظر المنتخب السعودي في حالة التأهل للدور الثاني
أعلن الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب بالسعودية والذي يشغل أيضا منصب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ويرأس بعثة المنتخب السعودي حاليا خلال وجودها في ألمانيا للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا عن تقديم مكافأة من الاتحاد السعودي للعبة قدرها 100 ألف ريال لكل لاعب من لاعبي الفريق مع الفوز في أي مباراة بالدور الاول.

جارسيا يشجع زملاءه على تناول وجبة غدائهم في وقت مبكر
أكد لويس جارسيا لاعب المنتخب الاسباني لكرة القدم أنه يتقدم على بقية زملائه بالفريق بخطوة واحدة في صراعهم للتأقلم على اللعب في الساعة الثالثة عصرا بتوقيت ألمانيا. وتلعب أسبانيا أولى مبارياتها ببطولة كأس العالم 2006 التي انطلقت بألمانيا الجمعة الماضية في الساعة الثالثة عصرا بتوقيت البلد المضيف. وهذا الامر أثار الفزع بين اللاعبين الاسبان المعتادين على تناول وجبة الغداء في تلك الساعة بالتحديد. مما دفع المنتخب الاسباني لتغيير برنامج تدريباته ليبدأ اللاعبون في الجلوس إلى موائد الطعام في 11 صباحا لتناول وجبتهم الرئيسية - برغم أن هذا هو موعد وجبة الافطار في أسبانيا. ولكن بعد قضاء موسمين بمسابقة الدوري الانجليزي الممتاز من خلال اللعب لنادي ليفربول الانجليزي فإن لويس جارسيا أصبح معتادا بالفعل الان على اللعب في الثالثة عصرا وتناول الطعام في وقت مبكر من اليوم. وقال جارسيا :"إذا لم نبكر بموعد طعامنا فبعد 30 دقيقة فقط من بداية المباراة سنشعر بالتعب".

اصابة راؤول خلال تدريب لمنتخب اسبانيا
انسحب راؤول مهاجم منتخب اسبانيا لكرة القدم من التدريب أمس الأحد بعدما تعرض لضربتين قويتين أثناء التحامات عنيفة مع زملائه. وقال طبيب المنتخب الاسباني جينارو بوراس إن إصابة راؤول غير خطيرة وانه سيشارك في أولى مباريات المنتخب الاسباني بالمجموعة الثامنة أمام أوكرانيا يوم الاربعاء في مدينة لايبزج. وأبلغ بوراس الصحفيين "إنطباعي الأول انه لن يواجه أي مشكلة في اللعب. "تلقى ضربة قوية في كاحلة الأيمن وأخرى في فخذه الأيسر." وتعرض لاعب خط الوسط زافي والمهاجم لويس جارسيا لضربات خلال التدريب لكنهما استطاعا أن يكملا المران بدون مشاكل.

بلوخين يرفض تأكيد مشاركة شفتشنكو ضد اسبانيا
رفض مدرب منتخب اوكرانيا اوليغ بلوخين تأكيد مشاركة او غياب هدافه اندريه شفتنشكو عن المباراة ضد اسبانيا المقررة الاربعاء المقبل ضمن منافسات المجموعة الثامنة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم. وقال بلوخين: "لعبت المانيا من دون بالاك ضد كوستاريكا ولم يمنعها ذلك من الفوز"، في اشارة الى قائد المانيا الذي غاب عن المباراة الافتتاحية. وكان شفتنشكو اصيب في ركبته الشهر الماضي وهو يكتفي ببعض التمارين الخفيفة ولا يدري ما اذا كان سيلعب ضد اسبانيا ام لا وقال في هذا الصدد: "لا ادري ما اذا سأكون جاهزا مئة في المئة ضد اسبانيا، وانا اقوم بكل شيء من اجل ان العب". واشار شفتشنكو المنتقل حديثا من ميلان الايطالي الى تشلسي الانكليزي بأن المدرب يطلب منه الانتباه على نفسه خلال التمارين وقال: "يقول لي المدرب دائما، تمهل، تمهل، فنحن في حاجة اليك". واعتبر بلوخين بان فريقه "قادر على احراز كأس العالم، فالجندي الذي لا يصبو الى ان يصبح جنرالا، فهو ليس جنديا".

كلوسه ووانتشوب وبرافو في صدارة قائمة هدافي كأس العالم
ينفرد المهاجم الالماني ميروسلاف كلوسه ومهاجم كوستاريكا باولو وانتشوب والمكسيكي برافو بصدارة قائمة هدافي كأس العالم الثامنة عشرة لكرة القدم المقامة في المانيا بمشاركة 32 منتخبا بعد ان احرز كل منهما هدفين لمنتخب بلاده في المباراة الاولى في البطولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى