العثور على جثث عمال طرق خطفوا في افغانستان

> قندهار «الأيام» رويترز :

> قال مسؤول إقليمي إنه تم العثور أمس الأحد على جثث أربعة عمال طرق قتلوا بالرصاص في جنوب افغانستان بمنطقة ارتكب فيها مقاتلون من طالبان عمليات قتل مشابهة من قبل.

وفي حادث منفصل قال بيان للجيش الامريكي ان أحد جنود التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قتل أمس الأحد بعد ان انفجرت قنبلة زرعت على جانب طريق في سيارة كانت ضمن قافلة للجنود اثناء هجوم ضد مقاتلي طالبان في اقليم غزنة جنوب غربي كابول.

وبذلك يصل عدد قتلى قوات التحالف خلال العام الجاري في افغانستان الى 37 منهم 27 من الجنود الامريكيين.

وقال داود احمد المتحدث باسم حاكم اقليم قندهار لرويترز إنه عثر على جثث العمال الأربعة -الذين يعتقد أن جميعهم أفغان- في حفرة على جانب طريق بمنطقة مايواند بعد اربعة ايام من خطفهم أثناء عملهم لحساب شركة هندية متخصصة في شق الطرق.

وتشهد افغانستان واحدة من اكثر الفترات دموية منذ أطاحت قوات مدعومة من الولايات المتحدة بحكومة طالبان في اواخر عام 2001 وتسلل مقاتلون الى مناطق كبيرة من جنوب البلاد قبل نشر نحو ستة آلاف من أفراد قوات حفظ السلام التابعة لحلف شمال الاطلسي المقرر في اواخر يوليو تموز.

وقتل مئات معظمهم من المتشددين في القتال خلال الأسابيع الأخيرة حيث زادت قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة من عملياتها ضد طالبان قبل نقل السيطرة المزمع في الجنوب لحلف شمال الاطلسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى