روبن يقود هولندا للفوز على صربيا

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
الحكم الألماني (مارك) في حادثة سقوط تعرض لها أثناء سير المباراة
الحكم الألماني (مارك) في حادثة سقوط تعرض لها أثناء سير المباراة
قاد مهاجم فريق تشيلسي الانجليزي لكرة القدم آريين روبن المنتخب الهولندي إلى الفوز على نظيره الصربي 1/صفر أمس الاحد في أولى مباريات الفريقين في نهائيات كأس العالم 2006 التي انطلقت فعالياتها الجمعة الماضية في ألمانيا وتستمر لمدة شهر واحد.

وأحرز روبن هدف المباراة الوحيد أمام نحو 37 ألف مشجع في الدقيقة 18 وبعدها أهدر لاعبو الفريق الهولندي عددا من الفرص الاخرى لتنتهي المباراة بفوز هولندا 1/صفر ولتحرز ثلاث نقاط تحتل بها المركز الثاني في المجموعة الثالثة.

وكانت المباراة الاولى بالمجموعة الثالثة انتهت بفوز المنتخب الارجنتيني على نظيره الايفواري 2/1 مساء أمس الأول السبت.

وفي مباراة أمس شكل روبن شوكة في ظهر الفريق الصربي طوال المباراة حيث شكل خطورة كبيرة على المرمى الصربي وأعلن عن نجوميته عندما أحرز هدفه في الدقيقة 18 اثر تمريرة متقنة من زميله روبن فان بيرسي.

واستطاع روبن بفضل سرعته اختراق الدفاع الصربي أكثر من مرة وسدد العديد من الكرات الخطيرة تجاه شباك دراجوسلاف إيفريتش حارس مرمى المنتخب الصربي والذي يلعب بفريق أنقرة التركي.

وبعد ثلاث دقائق فقط من هدف روبن كاد اللاعب نفسه أن يحرز الهدف الثاني له ولفريقه عندما سدد كرة قوية من حدود منطقة الجزاء ولكن إيفريتش تصدى لها ببراعة.

وأوضح روبن عقب المباراة إن اللقاء لم يكن سهلا. وقال :"أدركنا قبل المباراة إنها لن تكون سهلة. إنها كانت صعبة للغاية. ولكنني سعيد لاننا أحرزنا أول ثلاث نقاط لنا وهذا شيء جيد".

وأضاف روبن :"الان يجب علينا أن نبدأ الاستعداد في الحال لمباراتنا الصعبة المقبلة أمام كوت ديفوار".

واستبعد روبن التعليقات التى اشارت الى أنه كان العامل الحاسم الوحيد في المباراة قائلا "إننا فريق ونعمل معا كفريق".

وأجرى إليا بيتكوفيتش المدير الفني للمنتخب الصربي تغييرا في صفوف فريقه حيث دفع باللاعب أوجنين كورومان بدلا من نيناد ديورديفيتش. وكاد كورومان أن يسجل هدف التعادل لمنتخب بلاده قبيل انتهاء الشوط الاول عندما سدد كرة قوية تجاه المرمى الهولندي ولكنها لم تسكن الشباك.

روبن بما قدمه في المباراة نال لقب الأفضل
روبن بما قدمه في المباراة نال لقب الأفضل
وفي الشوط الثاني تحسن أداء المنتخب الصربي ولكنه كان لا يزال مفتقدا الاصرار على التعادل.

وفي الدقيقة 60 كاد المنتخب الصربي أن يحصل على ضربة جزاء عندما سدد لاعبه ماتيا كيزمان كرة يبدو أنها لامست يد اللاعب الهولندي أندريه أويير ولكن الحكم الالماني ماركوس ميرك الذي أدار المباراة أشار باستمرار اللعب.

وكاد كورومان أن يتعادل لفريقه عندما سدد كرة متقنة من داخل منطقة الجزاء ولكن إدوين فان دير سار حارس مرمى المنتخب الهولندي تصدى لها ببراعة وأثبت نجوميته في مسيرة شارك خلالها في 110 مباريات دولية.

وفي الوقت القاتل من المباراة كادت صربيا أن توجه صدمة إلى منافستها وتحرز هدف التعادل المستحق ولكن قوة الدفاع الهولندي حالت دون ذلك لتنتهي المباراة بفوز هولندا 1/صفر.

روبن: الحر حد من اندفاعنا في الشوط الثاني
اعتبر جناح هولندا السريع اريين روبن مسجل هدف منتخب بلاده الوحيد في مرمى صربيا ومونتينغرو في المباراة التي اقيمت بينهما أمس الاحد في لايبزيغ ضمن منافسات المجموعة الثالثة في مونديال المانيا بأن الحر الشديد حد من اندفاع فريقه خصوصا في الشوط الثاني.

وقال روبن الذي اختير افضل لاعب في المباراة : "أعتقد بأن ايقاعنا هبط في الشوط الثاني بسبب الحراراة المرتفعة، كان الجو حارا جدا، وفي هذه الاجواء يجب ان تحتفظ بالكرة ولا تبذل جهودا كبيرة لكي تخرج فائزا".

وأضاف :"بدأنا المباراة جيدا، والهدف المبكر اراح اعصابنا، انها خطوة في الاتجاه الصحيح ونتطلع لخوض مباراتنا المقبلة ضد ساحل العاج".

في المقابل، اعتبر مدرب هولندا ماركو فان باستن بأن الفوز يمثل اهمية كبيرة لفريقه وقال: "كان من المهم جدا ان نفوز في مباراتنا الاولى خصوصا انها ضد احد منافسينا الرئيسيين لبلوغ الدور الثاني، وبالتالي فأنا سعيد جدا".

وأضاف :"لم يكن الفوز سهلا لاننا كنا نواجه منتخبا صعب المراس، لقد خلقنا العديد من الفرص، وفي الوقت نفسه لم نعط المجال امام الفريق المنافس ليخلق الفرص".

وتابع :"لم نلعب كرة هجومية بحتة لكن الظروف المناخية لم تسمح بذلك للطرفين، فالحرارة كانت مرتفعة جدا وشعر اللاعبون بالتعب بعد مرور نصف ساعة".

كرة الهدف الوحيد في المباراة يرسلها روبن إلى الشباك
كرة الهدف الوحيد في المباراة يرسلها روبن إلى الشباك
واوضح :"لعب اريين روبن دورا حاسما في الفوز، اما فان نيستلروي فلم يقدم مستواه المعهود ولذا قررت تغييره، لكنه لا يزال يحظى بثقتي وأنا واثق من انه سيقدم اداءا افضل في المباراة المقبلة".

وكشف :"كل الامور لم تسر كما نشاء، لان لعبنا كان يعتمد على الجبهة اليسرى اكثر من اللازم لان روبن كان في كامل لياقته البدنية، وعلينا ان نصحح هذا الامر في مباراتنا المقبلة".

وختم "من المبكر الحديث عن المباراتين المقبلتين لكنني شاهدت امس الأول مباراة الارجنتين وساحل العاج ولن يكون الامر سهلا بالنسبة الينا في مواجهتهما".

اما مدرب صربيا ومونتينيغرو ايليا بيتكوفيتش فاعتبر بأن الخسارة ليست "كارثة".. مؤكدا ثقته بأن فريقه قادر على النهوض من هذه الكبوة.

وقال بيتكوفيتش: "بالطبع، من المحزن ان تخسر، سنحت لنا بعض الفرص لكي نسجل منها هدف التعادل لكن يجب الاعتراف بأن خط الهجوم لم يكن فعالا، ولهذا الامر اجريت تعديلين على الجبهة الامامية".

وتابع :"نملك الوقت لكي نصحح اخطاءنا قبل المباراتين المقبلتين، لكننا حصلنا على عدد كبير من البطاقات الصفراء وهذا ليس امرا ايجابيا ايضا".

فان بيرسي ينتقد زميله روبن
انتقد المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي بشدة مواطنه اريين روبن بعد مباراة منتخب بلادهما ضد صربيا ومونتينيغرو (1-صفر) أمس الاحد في لايبزيغ في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة من نهائيات كأس العالم المقامة حاليا في المانيا وتستمر حتى التاسع من يوليو المقبل.

وقال فان بيرسي :"يجب ان يأخذ في الاعتبار باقي زملائه .. أحيانا يقوم بخيارات لمصلحته الشخصية وليس اختيارات لمصلحة المنتخب" مشيرا الى انه يلعب بـ"انانية وبمفرده". وتابع :"يجب ان نلعب بطريقة جماعية، نتمنى ان نلعب 6 مباريات اخرى في المونديال، وروبن ليس بإمكانه ان يفوز بها لوحده".

وكان روبن نجم المباراة وسجل الهدف الوحيد في الدقيقة 18 اثر تمريرة من فان بيرسي بالذات، كما انه شكل متاعب كثيرة للدفاع الصربي وسنحت امامه اكثر من فرصة.

وكان المدرب الهولندي ماركو فان باستن اعترف بعد المباراة بأن "اللعب اعتمد على الجبهة اليسرى اكثر من اللازم (جبهة روبن)، وعلينا ان نصحح هذا الامر في مباراتنا المقبلة".

رغم الفرحة التي أبداها بيرسي وهو يحتضن روبن إلا أنه انتقد الأخير ووصف أداءه بالأناني
رغم الفرحة التي أبداها بيرسي وهو يحتضن روبن إلا أنه انتقد الأخير ووصف أداءه بالأناني
اختيار روبن الهولندي نجما لمباراة بلاده مع صربيا والجبل الاسود
اختارت لجنة فنية تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) المهاجم الهولندي ارين روبن نجما للمباراة التي فاز فيها منتخب بلاده بهدف للاشيء على صربيا والجبل الاسود ضمن المجموعة الثالثة بكأس العالم لكرة القدم بالمانيا أمس الاحد.. وجاء هذا الاختيار بناء على اداء روبن المتميز اثناء المباراة إذ أنه أحرز هدف الفوز لبلاده بعد مجهود فردي رائع في الدقيقة 18 من الشوط الاول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى