اعتقال فتاة اميركية في الاردن في طريقها الى لقاء حبيبها في اسرائيل

> شيكاغو «الأيام» ا.ف.ب :

> ذكرت وسائل اعلام اميركية ان الشرطة الاردنية اوقفت في عمان فتاة اميركية في السادسة عشرة من العمر قادمة من مدينة صغيرة في ولاية ميشيغن شمال الولايات المتحدة بينما كانت في طريقها الى اسرائيل للقاء شاب قابلته على الانترنت.

وخرجت كاثرين ليستر من منزلها خلسة وتمكنت من الوصول الى نيويورك حيث استقلت طائرة متوجهة الى تل ابيب عبر عمان.

ولم يخطر لعائلتها اطلاقا انه من الممكن ان تكون الفتاة توجهت الى اسرائيل وظلت تبحث عنها حتى الخميس حيث تمكنت من معرفة مكان وجودها بفضل الشريف المحلي ومكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي).

واوضحت صحيفة "ساجيناو نيوز" ان زوجة والدها ادركت ما قامت به الفتاة حين قرأت صفحة الفتاة على بوابة خاصة بالفتيان والفتيات على الانترنت فارسلت فاكسا الى السلطات الاردنية ابلغتها فيه ان الفتاة لا تحمل اذنا من والديها بمغادرة الاراضي الاميركية,وتم توقيفها فيما بعد غير ان عائلتها تؤكد انها تجهل كيف ومتى ستعود.

وقالت والدتها شون ليستر "انهم لا يدعونني اكلمها وتقول الحكومة انه لا يمكن ارغامها على العودة الى الولايات المتحدة اذ انها لم ترتكب اي جريمة هناك".

وتوضح الوالدة ان ابنتها تلميذة نموذجية ولم تقم من قبل علاقة مع فتى او تتسبب باي مشكلة لعائلتها، مشيرة الى انها تجهل اسباب فرارها.

وكانت الفتاة اقنعت والديها باصدار جواز سفر لها بحجة القيام برحلة الى كندا برفقة عائلة احد اصدقائها.

وقالت الوالدة "لا يسعني ان اصدق بعد 11 ايلول/سبتمبر 2001 كيف تسمح شركة طيران لفتاة في السادسة عشرة بالصعود الى طائرة". واضافت "يجب ان يعرف الاهل الاخرون ما يجري".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى