القذافي يقول ان الفيفا "مشروع للفساد وغسل الاموال" ويصف المونديال بـ"الفارغ"

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> شن الزعيم الليبي معمر القذافي هجوما عنيفا على الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) واتهمه بأنه "يشكل خطورة على العالم" ماديا ومعنويا ويقوي "النزعة العنصرية وينشر الفساد"، ووصف المونديال بأنه "فارغ". وقال القذافي على موقعه في شبكة الانترنت "كان يجب ان يكون الفيفا متنفسا للناس ولكنه نشر الكراهية والعدوانية والحروب بين الشعوب والاصحاب وتحول الى مشروع استغلالي بدلا من رياضي ترفيهي وصار مشروعا للفساد وغسيل الاموال".

وأكد القذافي ان "الفيفا اصبح سوقا للعبيد بعد أن أعاد نظام الرق والعبودية علنا بالمتاجرة بالبشر وبيع اللاعبين من دولة الى دولة ومن ناد الى آخر وأصبح ابناء الدول الفقيرة عبيدا للدول الغنية".

ودعا معمر القذافي الى إنفاق المليارات التي تنفق على كأس العالم التي وصفها بـ"الفارغة" على الشعوب الفقيرة ومكافحة المرض، مشيرا الى ان ذلك "خير لنا من انفاقها على رهانات الفيفا".

واعتبر ان الحل يكمن في "ان يكون لكل دولة الحق في استضافة كأس العالم حسب امكانياته وليس حسب شروط الفيفا الظالمة حتى تستفيد الدول من الاموال فى اصلاح بنيتها التحتية"..وأخيرا تساءل :"لماذا لا تكون الاستضافة من حق الدولة التي يفوز منتخبها فى المباراة النهائية حتى يكون التنافس له معنى".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى