المنتخب الايراني يبحث عن تحديد المصير أمام البرتغال

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
الاصابات هاجس موجع للمنتخب الايراني
الاصابات هاجس موجع للمنتخب الايراني
على استاد مدينة فرانكفورت الالمانية يلتقي منتخبا البرتغال وإيران لكرة القدم اليوم السبت في موقعة مصيرية للمنتخب الايراني وذلك في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة في الدور الاول لبطولة كأس العالم 2006 بألمانيا.

ويدخل المنتخبان البرتغالي والايراني المباراة بمعنويات متباينة تماما، ففي الوقت الذي ترتفع فيه معنويات الفريق البرتغالي بعد الفوز على أنجولا 1/صفر ستكون معنويات المنتخب الايراني على النقيض تماما بعد الهزيمة التي مني بها أمام نظيره المكسيكي في الجولة الاولى من مباريات المجموعة.

وتمثل المباراة اليوم عنق الزجاجة للمنتخب الايراني وربما تكون بمثابة إكسير الحياة بالنسبة له لأن الفوز يجدد ويضاعف أمله في التأهل إلى الدور الثاني للبطولة خاصة وأن المباراة الثالثة له في المجموعة ستكون أمام أضعف فرق المجموعة من الناحية النظرية..أما الهزيمة فسوف تطيح بآمال الايرانيين في التأهل إلى الدور الثاني للبطولة لانها ستكون الثانية على التوالي للفريق.

ولن تكون جماهير المنتخبين البرتغالي والايراني فقط هي التي تتابع المباراة بلهفة شديدة وإنما سيتابعها العالم كله بترقب خاصة وأن فوز المنتخب الايراني يعني اقترابه بنسبة كبيرة من التأهل للدور الثاني.

وإذا تأهل الفريق الايراني للدور الثاني ستكون الفرصة سانحة أمام الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد لزيارة ألمانيا حيث سبق ووعد بمشاهدة مباريات الفريق من المدرجات إذا تجاوز الفريق الدور الاول.

ويخوض المنتخب البرتغالي المباراة بشكل هجومي خاصة وأنه يرغب في حسم بطاقة التأهل قبل مواجهة نظيره المكسيكي في الجولة الثالثة الاخيرة من مباريات المجموعة.

كما أن المنتخب الايراني لن يكون امامه سوى الهجوم بحثا عن الفوز الذي يسعى إليه ولذلك من المنتظر أن يتحمل دفاع الفريقين ضغطا قويا طوال المباراة.

كوستينيا يحذر من التقليل من شأن المنتخب الايراني
قبل ثلاثة أيام من مباراة البرتغال وإيران في إطار بطولة كأس العالم لكرة القدم 2006 التي تستضيفها ألمانيا حاليا وحتى التاسع من الشهر المقبل حذر لاعب خط الوسط البرتغالي كوستينيا من مخاطر التقليل من شأن المنتخب الايراني والتعامل معه من منطلق أن الفوز عليه أمر بديهي.

كريستيانو رونالدو يستعرض مهاراته البديعة في التمرين
كريستيانو رونالدو يستعرض مهاراته البديعة في التمرين
وقال كوستينيا الاربعاء الماضي :" لعب المنتخب الايراني مباراة جيدة أمام المكسيك.. أعتقد أن المنتخب الايراني سيرهقنا أكثر من منتخب أنجولا" ولكنه أكد في الوقت نفسه أنه من الصعب على المنتخب الايراني الصعود إلى المرحلة المقبلة في البطولة بعد هزيمته أمام المكسيك.

ومن ناحية أخرى أعرب كوستينيا عن أمله في مشاركة اللاعب ديكو في مباراة إيران بعد أن منعته الاصابة من المشاركة في أولى مباريات منتخب البرتغال أمام أنجولا الاحد الماضي وقال :" أتمنى أن تتحسن حالة ديكو بحلول يوم المباراة فهو لاعب مهم للفريق ونحن نتمنى مشاركته".

ومن جانبه أكد ديكو البرازيلي المولد والذي يعاني من إصابة بسيطة في الكاحل أنه يقضي معظم الوقت في التدريب بمفرده وقال :" لم أعد أشعر بالالم وأرى أن حالتي تحسنت".

وفي الوقت نفسه دافع المدير الفني للمنتخب البرتغالي لويز فيليبي سكولاري عن قراره بعدم مشاركة ديكو في المباراة الاولى للبرتغال والتي فازت فيها على منتخب أنجولا بهدف نظيف وقال :" لو سمـحت له بالمشاركة لازدادت حالته سوءا".

فرصة لاعب البرتغال رونالدو في اللعب أمام إيران كبيرة
قال لويس فيليبي سكولاري المدير الفني للمنتخب البرتغالي لكرة القدم إن فرصة جناح الفريق كريستيانو رونالدو في اللعب في مباراة فريقه أمام إيران ضمن مباريات المجموعة الرابعة بنهائيات كأس العالم أصبحت كبيرة بعد انضمامه لزملائه في الفريق في التدريب أمس الجمعة.

وشارك رونالدو في تدريب بسيط استمر ساعة في استاد فالد بفرانكفورت حيث ستقام المباراة اليوم السبت ولم تظهر عليه أي آثار سلبية.

وقال سكولاري للصحفيين :"مبدئيا مما رأيته أمس فرصته كبيرة ولكن علينا الانتظار لمعرفة ما سيحدث بعد التدريب." وبدا على رونالدو الاستياء عندما غيره سكولاري في المباراة التي فازت فيها البرتغال يوم الأحد الماضي على انجولا 1-صفر وتدرب لمدة ربع ساعة فقط يوم الأربعاء الماضي قبل أن يتدرب بشكل منفصل يوم أمس الأول الخميس بعد أن شكا من آلام في العضلات.

واقتصر تدريبه على الجري مسافات قصيرة وتدريبات مع اخصائي اللياقة البدنية.

علي دائي الهداف الابرز على مستوى العالم قد يغيب عن لقاء اليوم
علي دائي الهداف الابرز على مستوى العالم قد يغيب عن لقاء اليوم
مدرب المنتخب الايراني يعتزم تغيير تشكيلة فريقه أمام البرتغال
يعتزم مدرب المنتخب الايراني برانكو إيفانكوفيتش تغيير تشكيلة فريقه في مباراته أمام منتخب البرتغال وذلك في رد فعل على هزيمة فريقه أمام المكسيك 1-3 حيث من المحتمل أن يستغني إيفانكوفيتش عن حارس المرمى إبراهيم ميرزابور واللاعب علـي دائي في مباراة اليوم السبت مع البرتغال.

يذكر أن الصحافة الايرانية ألقت بالمسئولية الرئيسية عن الهزيمة أمام المكسيك على هذين اللاعبين.

وقال إيفانكوفيتش يوم الثلاثاء الماضي في فريدريشسهاين بألمانيا: علينا أن نرى كيف ستتطور الامور مع علي دائي خلال الايام المقبلة.

ولكن إيفانكوفيتش دافع عن حارس مرماه قائلا إنه يعطي انطباعا جيدا باستثناء الخطأ الذي ارتكبه أمام المكسيك.

البرتغال - ايران التشكيلتان المحتملتان
في ما يلي التشكيلتان المحتملتان لمنتخبي البرتغال وايران اللذين يلتقيان اليوم السبت في فرانكفورت ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة من نهائيات كأس العالم لكرة القدم: - البرتغال: ريكاردو- ميغل ومييرا وريكاردو كارفاليو ونونو فالنتي- كوستينيا وبوتيت- ديكو وفيغو- باوليتا وكريستيانو رونالدو

- ايران: ميرزابور- كعبي وغول محمدي ورضائي ونصرتي- مهداوي ونيكونام وتيموريان وزاندي- كريمي- هاشميان ، الحكم : الفرنسي اريك بولا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى