حارس أنغولا يفرمل المكسيـك ويبقي علـى آمـال منتخب بلاده فـي التأهل

> هانوفر «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
حارس انجولا ريكاردو تألق امام المكسيك واختارته اللجنة الفنية أحسن لاعب في المباراة
حارس انجولا ريكاردو تألق امام المكسيك واختارته اللجنة الفنية أحسن لاعب في المباراة
انتزعت انغولا الضيفة الجديدة على المونديال نقطة ثمينة من المكسيك بتعادلها معها صفر-صفر مساء أمس الجمعة في هانوفر في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة من نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في المانيا وتستمر حتى التاسع من يوليو المقبل.

وهي النقطة الاولى لأنغولا في المونديال بعد خسارتها امام البرتغال صفر-1 في الجولة الاولى، فيما انفردت المكسيك بالصدارة برصيد 4 نقاط بفارق نقطة واحدة امام البرتغال التي تلتقي مع ايران اليوم السبت ضمن المجموعة ذاتها.

وتدين انغولا بتعادلها الى حارس مرماها جواو ريكاردو الذي تألق في الحفاظ على نظافة شباكه وانقذ مرماه من اهداف عدة الى جانب خط الدفاع الذي وقف ندا امام مهاجمي المكسيك طيلة المباراة.

وكانت المكسيك تأمل بتحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد الاول على ايران 3-1 ووضع قدم في الدور الثاني قبل مواجهتها الحاسمة ضد البرتغال في الجولة الثالثة بيد ان انغولا حرمتها من ذلك وأكدت بدورها طموحها في المنافسة على احدى بطاقتي المجموعة وأن خسارتها امام البرتغال لم تكن سوى بسبب رهبة المباراة الاولى لها في النهائيات في تاريخها.

وتخوض المكسيك مباراة حاسمة ضد البرتغال الثلاثاء المقبل، فيما تلتقي انغولا مع ايران في اليوم ذاته.

وتمني انغولا النفس بفوزها على ايران وخسارة المكسيك امام البرتغال بفارق كبير لتحجز بطاقتها الى الدور الثاني.

وضغط المنتخب المكسيكي منذ البداية لكنه اصطدم بدفاع انغولي منظم نجح في ابعاد جميع الكرات.

ولم تستمر السيطرة المكسيكية طويلا حيث سرعان ما بادلته انغولا الهجمات وكادت تفتتح التسجيل في اكثر من مناسبة.

واندفعت المكسيك بقوة نحو الهجوم في الشوط الثاني وتناوب مهاجموها على اهدار الفرص السهلة حتى عندما لعب المنتخب الانغولي بعشرة لاعبين اثر طرد اندريه في الدقيقة 79.

وسدد بافل باردو كرة قوية من ركلة حرة تصدى لها الحارس الانغولي جواو ريكاردو (11)، وكاد رافايل ماركيز يفتتح التسجيل من ركلة حرة مباشرة من 25 مترا ردها القائم الايسر (14).

الدفاع القوي لأنجولا ساهم في خروج المباراة بنتيجة سلبية
الدفاع القوي لأنجولا ساهم في خروج المباراة بنتيجة سلبية
وكانت اول محاولة خطيرة لانغولا في الدقيقة 23 اثر تسديدة قوية لفيغيريدو من 25 مترا فوق المرمى، وأخرى لماتيوس من حافة المنطقة فوق المرمى أيضا (24)، وثالثة من ركلة حرة جانبية نفذها مندوسا فوق العارضة (26).

وأبعد المدافع جامبا الكرة في توقيت مناسب امام المهاجم عمر برافو بعد ارتدادها من الحارس جواو ريكاردو (33).

وأهدر غييرمو فرانكو فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تهيأت امامه الكرة امام المرمى لكنه سددها (45).

وباغت ماندوسا الحارس المكسيكي اوزفالدو سانشيز بتسديدة قوية من 20 مترا تصدى لها بصعوبة (55).

وأنقذ الحارس جواو ريكاردو مرماه من هدف محقق بتصديه لانفرادة غييرمو فرانكو الذي حاول لعب الكرة ساقطة فارتدت من الاول الى خيسوس اريلانو، بديل زينيا، الذي سددها ضعيفة نحو المرمى الخالي الا ان المدافع جامبا ابعدها في توقيت مناسب (56).

وأهدر عمر برافو فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما انفرد بالحارس جواو ريكاردو لكنه سدد كرة ضعيفة التقطها الاخير بسهولة (66).

وتلقت انغولا ضربة موجعة بطرد لاعب وسطها اندريه لتلقيه الانذار الثاني في الدقيقة 79.

وكاد البديل فرانشيسكو فونسيكا يفعلها بتسديدة على الطائر من مسافة قريبة مرت بجوار القائم الايمن (83)، ثم رأسية لبرافو بجوار القائم الايسر (84).

وسدد ماركيز كرة قوية من 20 مترا حولها الحارس جواو ريكاردو بصعوبة الى ركنية (88)، وكاد برافو يستغل الركلة الركنية عندما تابع تمريرة عرضية لماركيز بيد أن القائم الايسر حرمه من ذلك (89).

اختيار الانجولي ريكاردو افضل لاعب في مباراة بلاده مع المكسيك
اختارت لجنة فنية تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) حارس مرمى انجولا جواو ريكاردو افضل لاعب في مباراة منتخب بلاده التي انتهت بالتعادل السلبي مع منتخب المكسيك ضمن مباريات المجموعة الرابعة في نهائيات كأس العالم الثامنة عشرة لكرة القدم بالمانيا أمس الجمعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى