توجو تستمد قوتها الدافعة من غانا في مواجهتها مع سويسرا

> دورتموند «الأيام الرياضي» د.ب.أ :

>
سويسرا تدخل اللقاء بهدف الفوز والاقتراب من الدور الثاني
سويسرا تدخل اللقاء بهدف الفوز والاقتراب من الدور الثاني
سيستمد المنتخب التوجولي قوة دافعة كبيرة من فوز جاره الغاني على التشيك 2/صفر في بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا لتكون قوة دافعة للفريق نحو تحقيق الفوز الثاني لكرة القدم الافريقية في هذه البطولة عندما يلتقي اليوم الاثنين مع نظيره السويسري في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة في الدور الاول للبطولة.

وتبدو المباراة للوهلة الاولى غير متكافئة لأنها بين المنتخب السويسري الذي سبق له المشاركة أكثر من مرة في النهائيات بينما يشارك المنتخب التوجولي للمرة الاولى في النهائيات كما لم يكن له أي بصمات في بطـولة كأس الامم الافريقية على مر تاريخها.

ولكن المفاجأة التي فجرها الفريق بالتأهل إلى النهائيات الحالية على حساب منتخبين كبيرين مثل المنتخبين السنغالي والمالي والاداء القوي للفريق في مباراته الاولى بالمجموعة في البطولة الحالية أمام كوريا الجنوبية رغم الهزيمة جعل طموحات الفريق التوجولي كبيرة في تحقيق الفوز في المباراة أمام سويسرا.

ووجد المنتخب التوجولي الذي عانى من مشاكل عديدة في الايام الماضية بسبب المستحقات المالية للاعبين واستقالة مديره الفني الالماني أوتو فيستر قبل عودته لقيادة الفريق الدفعة المعنوية التي سيستغلها بالفعل في لقائه أمام سويسرا.

والدفعة المعنوية استمدها الفريق بالفعل من حصوله على المستحقات المالية وعودة بعض الاستقرار للفريق.

كما نال الفريق دفعة معنوية أخرى هي فوز المنتخب الغاني على نظيره التشيكي 2/صفر في المجموعة الخامسة ليكون الفوز الافريقي الاول والتأكيد على أن كرة القدم الافريقية لن تكون ضيف شرف في البطولة الحالية.

وكان المنتخب الانجولي أيضا قد حقق تعادلا مستحقا مع نظيره المكسيكي القوي بينما قدم المنتخب الايفواري عرضين غاية في القوة استحقا الاشادة ولكنه خسر أمام الارجنتين وهولندا علما بأنه كان من الممكن أن يحقق الفوز على الفريق الهولندي لولا سوء الحظ وغياب التوفيق.

اوتوفيستر يريد الخروج من مشاكله بتحقيق نتيجة جيدة
اوتوفيستر يريد الخروج من مشاكله بتحقيق نتيجة جيدة
ويخوض المنتخب التوجولي المباراة بشعار "لا بديل عن الفوز" لانه الوحيد الذي يحتفظ بفرصة الفريق قائمة في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني من البطولة.

ويدرك الفريق التوجولي أن مهمته لن تكون سهلة لان منافسه السويسري يرغب هو الاخر في تحقيق الفوز ليقترب خطوة من التأهل للدور الثاني في البطولة الحالية.

وكان المنتخب التوجولي قد قدم عرضا جيدا في مباراته الاولى بالمجموعة ولكنه خسر 1/2 أمام كوريا الجنوبية صاحبة المركز الرابع في كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

أما المنتخب السويسري العنيد فقد نجح بقيادة مديره الفني كوبي كون في تحقيق تعادل سلبي ثمين مع المنتخب الفرنسي في اللقاء الاول للفريقين بهذه المجموعة ليصبح الفريق السويسري عقدة للمنتخب الفرنسي (الديوك الزرق) حيث سبق وأن تعادل الفريقان أيضا ذهابا وإيابا في التصفيات المؤهلة لهذه البطولة.

ولكن إذا كان المنتخب السويسري قد استغل حالة الاهتزاز التي يعيشها الديوك الزرق منذ سنوات وخوفهم من الخروج المبكر من الدور الاول للبطولة مثلما حدث في بطولة عام 2002 فإن المنتخب التوجولي لن يكون لقمة سائغة للفريق السويسري بعدما اكتسب بعض الخبرة بكأس العالم من مباراته الاولى أمام كوريا وتخلص من رهبة البداية وحصل على الدافع للتألق مثلما فعل المنتخب الغاني أمام التشيك.

وستكون المواجهة هي الاولى بين المنتخبين التوجولي والسويسري حيث لم يسبق أن التقى الفريقان من قبل.

نجوم سويسرا يخشون ان تفعل توجو ما فعلته غانا
نجوم سويسرا يخشون ان تفعل توجو ما فعلته غانا
ومن المنتظر أن يحضر المباراة في مدرجات استاد مدينة دورتموند أعداد كبيرة من المشجعين الافارقة للوقوف بجوار أحد ممثلي القارة السمراء في البطولة

لاعبو منتخب توجو للقدم يتأخرون على موعد الطائرة
لم يغادر منتخب توجو مقره في فانجن أمس الأحد في الوقت المناسب للحاق بطائرته التي ستقله إلى دورتموند حيث سيخوض مباراته الثانية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وقال اوتو فيستر المدير الفني لمنتخب توجو لرويترز في حديث هاتفي بعد أن تغيب الفريق عن طائرته المتجهة لدورتموند حيث سيخوض مباراة اليوم الاثنين أمام سويسرا "ما زلنا في الفندق".

وغطى خلاف حول مكافأة الصعود لنهائيات كأس العالم لأول مرة على اعداد توجو للنهائيات حيث استقال فيستر بعد أن قاطع اللاعبون التدريبات ولكنه عاد ثانية لمنصبه بعد أيام.

وقال مصدر قريب من المنتخب ردا على سؤال ما إذا كانت توجو ستقاطع المباراة إن الفريق لم يظهر أي إشارات على أنه مستعد للسفر.

وتابع المصدر :"كان من المقرر أن يغادر الفريق (معسكره في فانجن) الآن ولكن اللاعبين لم يظهروا أي إشارات على الاستعداد للسفر." وفي الوقت الذي قال فيه لاعبون أمس الأول السبت إنه لم يتم التوصل لحل أصر المسؤولون على أن الخلاف بشأن المكافآت جرى حله ولكنهم لم يذكروا أي تفاصيل.

وهزمت توجو في أولى مبارياتها في كأس العالم 1-2 أمام كوريا الجنوبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى