المانيا تتربع على صدارة مجموعتها بفوز سهل على الإكوادور

> برلين «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
هدف المانيا الثاني
هدف المانيا الثاني
اكدت المانيا بما لا يترك مجالا للشك بأنها لن تدع اللقب يفلت منها على ارضها بتحقيقها فوزها الثالث على التوالي وجاء بسهولة تامة على حساب الاكوادور 3-صفر أمس الثلاثاء في برلين في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الاول لكأس العالم الثامنة عشرة في كرة القدم التي تستمر حتى التاسع من يوليو المقبل.

وسجل ميروسلاف كلوزه (4 و44) ولوكاس بودولسكي (57) الاهداف.

وكان المنتخبان الألماني والإكوادوري قد ضمنا تأهلهما الى الدور الثاني من الجولة الثانية.

لكن المانيا حصدت العلامة كاملة في الدور الاول رافعة رصيدها الى تسع نقاط بعد ان كانت فازت في مباراتيها الاوليين على كوستاريكا 4-2 وبولندا 1-صفر، فيما بقيت الاكوادور على نقاطها الست السابقة من فوزين على بولندا 2-صفر وكوستاريكا 3-صفر.

وتلتقي المانيا، وصيفة بطل مونديال 2002، في الدور الثاني مع ثاني المجموعة الثانية، فيما تلعب الاكوادور مع اول المجموعة الثانية.

وتضم المجموعة الثانية انكلترا (6 نقاط) والسويد (4) وترينيداد وتوباغو (1) والبارغواي (من دون نقاط).

يذكر ان المانيا خسرت نهائي النسخة الماضية امام البرازيل صفر-2.

بكرت المانيا في التسجيل وتحديدا في الدقيقة الرابعة اثر كرة وصلت الى بير ميرتيساكر من الجهة اليسرى فحولها الى الجهة المقابلة حيث يوجد باستيان شفايستايغر الذي حضرها بدوره الى كلوزه فوضعها في الزاوية اليمنى للمرمى.

وكان بإمكان اصحاب الارض اضافة المزيد من الاهداف لانهم تابعوا ضغطهم وكانوا الافضل انتشارا والاكثر حصولا على الفرص، ومن احداها وصلت كرة من الجهة اليسرى لى بيرند شنايدر الذي سددها بلمسة واحدة لكنها علت العارضة (19).

وغابت الخطورة عن العاب المنتخب الاكوادوري خلافا لما قدمه في مباراتيه الاوليين، بينما بقي الالمان على ايقاعهم وكاد كلوزه يهز الشباك مرة ثانية عندما تلقى كرة عالية على حدود المنطقة فتابعها بلمسة واحدة عالية عن المرمى (34).

بودولسكي يختتم اهداف المانيا
بودولسكي يختتم اهداف المانيا
وتحرك المنتخب الاكوادوري في الدقائق العشر الاخيرة من الشوط الاول، وكانت ابرز محاولاته عبر كرة قوية سددها ايفان كافييديس فوق المرمى (38).

لكن المنتخب الالماني حسم النتيجة بنسبة كبيرة في شوطها الاول بتسجيله الهدف الثاني قبل دقيقة واحدة من نهايته عندما مرر ميكايل بالاك كرة رائعة"لوب" خلف المدافعين الى كلوزه الذي تخطى الحارس ثم وضعها في المرمى الخالي بسهولة.

والهدف هو الرابع لكلوزه في النهائيات الحالية حتى الان فانتزع صدارة ترتيب الهدافين من الاسباني فرناندو توريس حيث كان سجل هدفين في مرمى كوستاريكا في المباراة الاولى (4-2).

كما انه الهدف التاسع له في نهائيات كأس العالم حيث كان سجل خمسة اهداف في مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، اربعة في مرمى السعودية (8-صفر)، وهدف في مرمى الكاميرون (2-صفر).

وحاول لاعبو الاكوادور المبادرة الى الهجوم في بداية الشوط الثاني سعيا الى تسجيل هدف يرفع معنوياتهم فكانت كرة قوية من ادوين تينوريو ابعدها الحارس ينز ليمان الى ركلة ركنية (49).

مايكل بالاك
مايكل بالاك
وانطلق المنتخب الالماني بهجمة من الجهة اليسرى وصلت منها الكرة الى بودولسكي الذي تابعها بيسراه فمرت قريبة جدا من القائم الايسر (54).

ثم اطلق ايديسون منديز كرة قوية من نحو ثلاثين مترا تصدى لها الحارس الألماني ليمان (55).

لكن الهدف الالماني الثالث لم يتأخر، فمن هجمة مرتدة انطلق شنايدر بالكرة من الجهة اليمنى ومررها الى بودولسكي الذي زرعها في الزاوية اليمنى للمرمى (57).

وكاد بودولسكي يضيف الهدف الرابع بعد اقل من دقيقتين اثر انطلاقة مماثلة لكنه تلقى الكرة هذه المرة من كلوزه الا ان الحارس نجح في ايقافها.

واراح مدرب المنتخب الالماني يورغن كلينسمان مهاجمه كلوزه ودفع بأوليفر نوفيل بدلا منه بعد ان ضمن النتيجة والعلامة الكاملة.

واعتمد الاكوادوريون على التسديد من بعيد او عبر الكرات الثابتة لتهديد مرمى المانيا اذ عجزوا تماما عن تنظيم هجماتهم نظرا للسيطرة التامة للالمان على جميع ارجاء الملعب.

وانبرى منديز لتنفيذ ركلة حرة فوضع الكرة مباشرة فوق المرمى (72)، رد عليه بالاك بقذيفة من نحو ثلاثين مترا علت العارضة بقليل ايضا (77).وأوقف الحارس الاكوادوري كريستيان مورا على دفعتين مفعول كرة قوية ايضا من بالاك (88).

بالاك افضل لاعب في مباراة المانيا والاكوادور
اختارت لجنة فنية تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مايكل بالاك قائد منتخب المانيا افضل لاعب في مباراة المانيا والاكوادور في المجموعة الاولى بنهائيات كأس العالم التي أقيمت أمس الثلاثاء.

وانتهى اللقاء الذي اقيم في برلين بفوز المنتخـب الالماني بثلاثة اهداف مقابل لا شيء ليتصـدر مجموعتـه بثـلاثـة انتصـارات .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى