انكلترا تفشل في فك عقدة السويد المستعصية لكنها تتحاشى مواجهة المانيا

> كولن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
هدف لارسن الذي أبقى العقدة مستعصية على الانجليز
هدف لارسن الذي أبقى العقدة مستعصية على الانجليز
فشلت انكلترا في فك عقدتها المستعصية المتمثلة بالسويد اذ لم تتغلب عليها منذ عام 1968 بتعادلهما معها 2-2 أمس الثلاثاء في كولن في الجولة الثالثة من الدور الاول ضمن منافسات المجموعة الثانية من مونديال المانيا، لكنها احتلت المركز الاول وتحاشت مواجهة المانيا في الدور الثاني.

وسجل جو كول (34) وستيفن جيرارد (85) هدفي انكلترا، وماركوس الباك (51) وهنريك لارسون (90/اكرر 90) هدفي السويد.وكانت انكلترا تغلبت على الباراغواي 1-صفر وترينيداد وتوباغو 2-صفر، فجمعت سبع نقاط، في حين رفعت السويد رصيدها الى 5 نقاط بعد ان كانت تعادلت مع ترينيداد وتوباغو صفر-صفر وفازت على البارغواي 1-صفر.

وفي الدور الثاني، تلتقي انكلترا مع الاكوداور ثانية المجموعة الاولى، والسويد مع المانيا متصدرة المجموعة ذاتها.

ولم يفز المنتخب الانكليزي على نظيره السويدي في 13 مباراة جمعت بينهما منذ 38 عاما.والتقى المنتخبان الانكليزي والسويدي في النسخة الاخيرة قبل اربع سنوات وانتهت المباراة بتعادلهما ايضا 1-1 .. وشارك مهاجم مانشستر يونايتد واين روني اساسيا للمرة الاولى ولعب الى جانب مايكل اوين، في حين اراح المدرب السويدي زفن غوران اريكسون لاعب وسط ليفربول ستيف جيرارد لحصوله على بطاقة صفراء وأشرك مكانه اوين هارغريفز.

في المقابل لم يشارك مهاجم السويد ونادي يوفنتوس الايطالي زلاتان ابراهيموفيتش لاصابة طفيفة في محالبه فحل مكانه ماركوس الباك.

وكانت انكلترا بحاجة الى التعادل لضمان المركز الاول ونجحت في التقدم مرتين، لكن المنتخب السويدي العنيد رد التحية في المرتين.

اصابة اوين قد تحرمه من بقية المونديال
اصابة اوين قد تحرمه من بقية المونديال
وتعرض المنتخب الانكليزي لضربة قوية عندما أصيب مايكل اوين في ركبته اثر سقوط سيء من دون ان يكون بجانبه اي لاعب منافس بعد دقيقتين فقط على انطلاق المباراة فنقل على حمالة الى خارج الملعب، ودخل مكانه العملاق بيتر كراوتش..ولم تعرف مدى خطورة إصابة اوين.

وكانت المباراة سجالا بين فريقين يعتمدان كثيرا على اللياقة البدنية العالية للاعبيهما لكن من دون خطورة حقيقية على المرميين باستثناء تسديدة اولى لفرانك لامبارد الى جانب القائم الايمن لمرمى السويد (3).واحتسبت اربع ركلات ركنية للسويد لم تستغل، ثم اطلق جول كول كرة قوية بعد ان راوغ مدافعين علت العارضة السويدية بقليل (20).وسنحت الفرصة الأخطر لروني الذي سيطر ببراعة على كرة امامية وتخطى مدافعا وعندما حاول التسديد باتجاه المرمى تدخل لوسيتش وأنقذ الموقف في اللحظة المناسبة (25).وأطلق ديفيد بيكهام كرة قوية من ركلة حرة ابعدها الحارس السويدي بصعوبة الى ركنية (28).

ونجح المنتخب الانكليزي في افتتاح التسجيل عبر جو كول عندما سيطر على كرة خارج المنطقة وأطلقها قوية عالية عجز عن صدها الحارس العملاق ايساكسون فسكنت سقف الشباك (34).

وأطلق لامبارد كرة قوية علت العارضة ايضا (43).وفي مطلع الشوط الثاني، نجح المنتخب السويدي في ادراك التعادل عندما تطاول ماركوس الباك لكرة رأسية خلفية وأودعها الشباك رغم تدخل المدافع أشلي كول (51).وفعل الهدف فعل السحر في نفوس لاعبي السويد وكادوا يضيفون هدفا ثانيا بعد دقيقتين عندما سدد المهاجم المخضرم هنريك لارسون كرة رأسية اصطدمت بجيمي كاراغر وفاجأت الحارس الانكليزي الذي أبعدها برد فعل سريع فارتطمت بالعارضة قبل ان يشتتها مدافع انكليزي بعيدا (53).

مدافعو انجلترا وحارس مرماهم في حيرة من امرهم
مدافعو انجلترا وحارس مرماهم في حيرة من امرهم
وأهدر قائد السويد اولف ميلبرغ فرصة ذهبية عندما استدار على نفسه داخل المنطقة وسدد الكرة فارتطمت بالعارضة وخرجت (59). وسدد كالشتروم كرة بيسراه من حافة المنطقة انقذها ستيفن جيرارد قبل ان تجتاز خط المرمى (72).. وتقدم المنتخب الانكليزي مجددا عندما ارتقى جيرارد الذي نزل منتصف الشوط الثاني لكرة متقنة رفعها كول داخل المنطقة فسددها برأسه داخل الشباك (85)، لكن الكلمة الاخيرة كانت مرة اخرى للسويد عبر هدافها لارسون الذي انتزع نقطة لمنتخب بلاده بإدراكه التعادل من مسافة قريبة حيث غمز الكرة داخل الشباك.

وبات لارسون سادس لاعب في تاريخ نهائيات كأس العالم يسجل هدفين يفصل بينهما 12 عاما، بعد ان سجل في مونديال 1994 في مرمى بلغاريا في المباراة على المركزين الثالث والرابع.

أريكسون : "أوين قد يغيب حتى
نهاية المونديال"

اكد مدرب منتخب انكلترا لكرة القدم السويدي زفن غوران اريكسون بأن مهاجم الفريق مايكل اوين الذي اصيب في ركبته في الدقيقة الثانية من مباراته ضد السويد أمس الثلاثاء في كولن والتي انتهت بالتعادل 2-2 قد يغيب حتى نهاية المونديال.

وقال اريكسون عقب انتهاء المباراة: "ربما يغيب اوين حتى نهاية المونديال، لست واثقا من ذلك، لكن الامور تبدو سيئة بالنسبة اليه".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى