مقتل 3 من الأمن في انفجار قنبلة بباكستان واربعة في تحطم طائرة

> إسلام أباد «الأيام» رويترز :

> قال مسؤول حكومي ان قنبلة على جانب الطريق انفجرت في إقليم شمال وزيرستان على الحدود مع أفغانستان مما أسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد الامن وإصابة ثلاثة آخرين,وتقاتل القوات الباكستانية مقاتلي تنظيم القاعدة وحركة طالبان وحلفاءهم الباكستانيين في شمال وزيرستان,وقتل مئات الأشخاص في العامين الماضيين.

وفي وقت سابق أعلن مسؤولون حكوميون عن تحطم طائرة هليكوبتر عسكرية باكستانية اثر اصطدامها بسد أمس الأربعاء,وأعلن الجيش عن انقاذ ثلاثة جنود ومقتل جندي.

وكانت الطائرة وهي من طراز (بيل 412) في طريقها إلى ميرانشاه البلدة الرئيسية في شمال وزيرستان على الحدود الأفغانية حينما تحطمت بالقرب من بلدة بانو.

وقال شاه والي خان المسؤول بالحكومة المحلية "أنقذنا ثلاثة جنود ووجدنا جثة واحدة."

وتقاتل قوات الأمن مقاتلي تنظيم القاعدة وحركة طالبان وحلفاءهم في شمال وزيرستان.

وقال فدا محمد خان وهو مسؤول رفيع في ادارة شمال وزيرستان ان القنبلة استهدفت قافلة لقوات الامن اثناء قيامها بدورية قرب بلدة مير علي,وأضاف "تأكد مقتل ثلاثة جنود."

وفر عدد كبير من مقاتلي القاعدة وطالبان من افغانستان عقب اسقاط حكومة الحركة الافغانية عام 2001 اثر حملة قصف جوي امريكية الى منطقة الحدود الباكستانية المتمتعة بحكم ذاتي محدود,ويوفر لهم الحماية رجال قبائل البشتون الذين يعيشون على جاني الحدود الافغانية الباكستانية.

وتوعدت باكستان وهي حليف قوي للولايات المتحدة في الحرب على الارهاب بملاحقة المقاتلين الاجانب في المنطقة وقمع حلفائهم الباكستانيين.

ولم يعرف على الفور سبب تحطم الطائرة الهليكوبتر قرب بلدة بانو الشمالية الغربية لكن متحدثا عسكريا رجح عطلا فنيا ويجري التحقيق في الحادث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى