سريلانكا تتحدث عن اشتباك بين فصائل التاميل والنمور ينفون

> كولومبو «الأيام» رويترز :

>
الجيش السريلانكي
الجيش السريلانكي
أعلن الجيش السريلانكي عن مقتل ثمانية من اعضاء جبهة نمور تحرير تاميل ايلام خلال اشتباك مع فصيل منشق الليلة الماضية لكن النمور نفوا ذلك أمس الأربعاء واتهموا الجيش بقصف المناطق التي يسيطرون عليها.

وقال مصدر عسكري طلب عدم نشر اسمه "حدثت واقعة بين فصيل كارونا وجبهة نمور تحرير تاميل ايلام في ترينكومالي بعد منتصف الليل. وتبادل الجانبان اطلاق النار".

وأضاف "كشفت مصادر برية وفنية عن مقتل ثمانية من كوادر النمور,ولم تشارك القوات الحكومية."

وأعادت جبهة نمور التاميل أمس الأول الثلاثاء التزامها باتفاق وقف اطلاق النار المبرم عام 2002 ووعدت بضمان سلامة مراقبي الهدنة من شمال اوروبا لكن كثيرين يخشون من تصاعد العنف خاصة بين النمور والقائد المنشق كارونا وان يخرج ذلك عن نطاق السيطرة ليتحول الى حرب اهلية.

وحذر نمور التاميل أمس الأول الثلاثاء من ان الهجمات التي يشنها فصيل كارونا والتي يتهمون جيش سريلانكا بدعمها تشكل "تهديدا خطيرا على وقف اطلاق النار وعلى عملية السلام." وجاء هذا التحذير في اطار تصاعد للعنف اوقع اكثر من 700 قتيل هذا العام حتى الان.

وقال بوراتشي رئيس اتحاد طلبة نمور التاميل في ترينكومالي لرويترز هاتفيا "خطوط دفاعاتنا المتقدمة في ترينكومالي تعرضت للقصف. لكن لم يقتل او يصاب احد,"لا نعتقد ان كارونا متورط. لقد كانت قوات الجيش."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى