بريطانيا تؤجل درس طلب اميركا تسليمها ابو حمزة المصري:

> لندن «الأيام» ا.ف.ب :

> ارجأت لندن مجددا أمس الاربعاء درس طلب الولايات المتحدة تسليمها ابو حمزة المصري الذي حكم عليه القضاء البريطاني في فبراير بالسجن سبع سنوات، بانتظار نتيجة طلب الاستئناف في اطار هذه القضية.

وقررت محكمة بوو ستريت في لندن تأجيل درس الطلب الاميركي بتسليم الامام السابق لمسجد فينزبري بارك (شمال لندن) المعروف بخطبه المناهضة للغرب الى 19 يوليو.

ومثل ابو حمزة المصري (48 عاما) البريطاني من اصل مصري امام القضاة عبر دائرة فيديو من سجن بيلمارش في لندن.

وبحسب محكمة بوو ستريت فان النظر في طلب الاستئناف الذي تقدم به ابو حمزة بعد ان اصدرت محكمة اولد بايلي حكما بسجنه لسبع سنوات بتهمة التحريض على الحقد العنصري والقتل، "بات وشيكا".

وبموجب القانون البريطاني حول تسليم المتهمين الصادر في 2003 قد يتم تسليم ابو حمزة للولايات المتحدة بصورة مؤقتة ليحاكم فيها بتهم مرتبطة بالارهاب على ان يعود الى بريطانيا ليمضي فيها عقوبة السجن التي اصدرها القضاء البريطاني بحقه.

وبعد ان ينهي عقوبته في بريطانيا قد يسلم ابو حمزة للولايات المتحدة بشكل نهائي ليمضي فيها العقوبة التي قد تصدرها المحاكم الاميركية بحقه.

وتتهم واشنطن ابو حمزة باقامة اتصالات مع تنظيم القاعدة وبالمشاركة في محاولة انشاء معسكر تدريب ارهابي في ولاية اوريغون (شمال غرب الولايات المتحدة) وبالضلوع في خطف سياح غربيين في اليمن في 1998.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى