تعرض مركزين امتحانيين بتعز للاقتحام وتوقيف مدير مدرسة

> تعز «الأيام» عبد الهادي ناجي علي:

> أوضح الأخ د.مهدي علي عبد السلام، مدير عام مكتب التربية والتعليم بتعز أن اللجنة الفرعية للامتحانات أقرت نقل المركز الامتحاني بمدرسة الإرشاد (عقف) بمديرية المواسط إلى مدرسة الثلايا بمديرية صالة بعد أن تعرض المركز لعملية اقتحام من قبل ثلاثة أشخاص قاموا بجمع مبالغ مالية من الممتحنين قبل توزيع ورقة الامتحان.

وقال في تصريح أمس لـ«الأيام» ان المركز الامتحاني المذكور قد شهد مظاهر مخالفة للنظام، منها التجمهر حول المركز من قبل المواطنين والدخول إليه بالقوة بالإضافة إلى محاصرة رئيس المركز بعد انتهاء الامتحانات وجمع دفاتر الإجابة ليوم أمس الأول.

واضاف ان اللجنة الفرعية للامتحانات قد خاطبت مدير الأمن بالموضوع وطالبت بسرعة ضبط المعتدين وهم: (م.هـ.ع )، (ج.ع.ث)، (ع.م.ن)، كما قامت اللجنة بتوقيف مدير مدرسة الإرشاد واحالته إلى التحقيق بسبب قيامه بجمع مبالغ مالية مقابل توزيع أرقام الجلوس.

من جانبه ذكر الأخ طه نعمان عبد الله، مقرر اللجنة الفرعية للامتحانات أن مركز عثمان بن عفان بمديرية جبل حبشي تعرض للاقتحام من قبل ثلاثة أشخاص هم: (ع.أ.ع)، (ع.ح.م)، (ع.ا.م)، مؤكدا أنه تمت مراسلة مدير أمن المحافظة من أجل ضبط المذكورين والتحقيق معهم واتخاذ الإجراءات الرادعة بحقهم.

يذكر ان امتحانات التعليم الأساسي قد انتهت يوم أمس وسط أجواء هادئة ولم تسجل أي بلاغات سلبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى