متفرقات كأس العالم

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> كرواتيا واستراليا لم يحتجا على حكم مباراتهما .. لم تتقدم أي من استراليا أو كرواتيا باعتراض على الحكم الانجليزي جراهام بول الذي قام بتحكيم المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول الخميس وانتهت بالتعادل 2-2 وذلك رغم مخالفة الحكم لبعض قواعد التحكيم. وقال ماركوس زيجلر، المدير الاعلامي للفيفا،أمس الجمعة في برلين: صحيح أن الحكم ارتكب خطأ فنيا.. ولكن أي من المنتخبين لم يتقدم باحتجاج حتى الان.وكان الحكم الانجليزي أخرج الكارت الاصفر ثلاث مرات للمدافع الكرواتي يوسيب سيمونيتش منها مرة مع البطاقة الحمراء. وعبر رئيس الفيفا جوزيف بلاتر عن انزعاجه لهذا الخطأ قائلا: "مثل هذا الخطأ لا يجوز له أن يقع ولا نستطيع التسامح معه" وأضاف بلاتر أنه لا يفهم عدم قيام مساعدي الحكم والحكم الرابع بلفت نظره لهذا الخطأ وأضاف: "كان عليهم أن يتدخلوا عند حدوث مثل هذا الخطأ الواضح".وطالب بلاتر لجنة حكام المونديال بتحليل هذه الواقعة وتقييمها وقال في رد على سؤال حول احتمال قيام الحكم الانجليزي بول بإدارة مباراة أخرى خلال البطولة الحالية : "أثق في الحس المرهف للجنة".

وقف دي روسي اربع مباريات
اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)أمس الجمعة إيقاف لاعب وسط منتخب ايطاليا دانييلي دي روسي اربع مباريات لتوجيهه لكمة بالكوع الى مهاجم الولايات المتحدة براين ماكبرايد في مباراة الفريقين ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة في مونديال المانيا. وقرر الفيفا ايضا تغريم اللاعب المخالف 6400 يورو. وقد نفذ دي روسي مباراة واحدة حتى الآن وكانت ضد تشيكيا امس الأول الخميس، ولن يتمكن من المشاركة في صفوف منتخب بلاده الا في المباراة النهائية او المباراة على المركزين الثالث والرابع.وكان ماكبرايد احتاج الى ثلاث غرز تحت عينه جراء الحادثة. وأوقف الاتحاد الدولي ايضا لاعب وسط الولايات المتحدة بابلو ماسترويني الذي طرد خلال مباراة فريقه ضد الولايات المتحدة ثلاث مباريات وغرم 5 آلاف يورو. وذكر الفيفا ايضا ان مهاجم صربيا ومونتينيغرو ماتيا كيزمان الذي طرد ضد الارجنتين اوقف لمباراتين، وقد نفذ العقوبة لمباراة واحدة حتى الان ضد ساحل العاج ولن يخوض اول مباراة لمنتخب بلاده في تصفيات امم اوروبا 2008.

90 بالمئة من زائري ألمانيا خلال كأس العالم يشهدون لها بكرم الضيافة
أثنى أكثر من 90 بالمئة من ضيوف ألمانيا خلال بطولة كأس العالم على كرم الضيافة الالمانية وتراوح وصف 6ر94 بالمئة من ضيوف ألمانيا للاجواء هناك بين "جيدة جدا" أو "جيدة".

وأفاد باحث الشئوون الرياضية ألفونس ماديا الذي أجرى الاستبيان بأن الاستطلاع شمل 1200 من زوار ألمانيا وقال الاربعاء الماضي إن الالمان طبقوا الشعار الذي رفعوه خلال هذه البطولة "العالم في ضيافة الاصدقاء" مما زاد من تحسين سمعة ألمانيا.

الرئيس الالماني لمنتخبه: شعبنا هو اللاعب رقم 12 في المنتخب الالماني
هنأ الرئيس الالماني هورست كولر المنتخب الالماني لكرة القدم بتأهله لدور الستة عشر في بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها البلاد وتصدره قمة المجموعة الاولى عقب فوزه على منتخب الاكوادور بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت الاثنين الماضي في برلين، وبهذه المناسبة أرسل كولر إلى المنتخب الالماني الاربعاء الماضي برقية جاء فيها: "لقد أثارت مباراتكم الهجومية حماس محبي كرة القدم في جميع أنحاء العالم ونتطلع نحن الالمان لمتابعة مباراتكم المقبلة مع منتخب السويد اليوم السبت". وأكد الرئيس أن: الشعب الالماني كله يمثل اللاعب رقم 12 في المنتخب الالماني.

مذاق خاص لكأس العالم في الفلبين
لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2006 المقامة حاليا في ألمانيا مذاق خاص لدى مشجعي الكرة في الفلبين. ويقدم فندق "مانيلا بيننسيولا" الكائن بحي ماكاتي المالي في العاصمة الفلبينية مجموعة فطائر بإسم "بيتزا كأس العالم" خلال فترة البطولة المقرر انتهاؤها في التاسع من يوليو المقبل. فهناك "بيتزا بيكهام" بالجبن والسمك المدخن والسبانخ والطماطم المجففة وكذلك "رونالدينيو" بالدجاج والحبق (الريحان) ومخلل الزنجبيل وعيش الغراب الطازج. وهناك أيضا "بيتزا بالاك" بجبن فونتينا والكرنب الابيض والبطاطس وأوراق أرجولا. وأكد ميشيل مينجوزي كبير طهاة الفندق إن منافسات كأس العالم حولت اهتمامات الناس في معظم أنحاء العالم بما في ذلك الفلبين. وأضاف: "لذلك فكرنا في أن نصنع شيئا مرحا خلال فترة البطولة. ومن هنا جاءت فكرة تقديم أنواع بيتزا كأس العالم". وأوضح مينجوزي أن مشجعي الكرة يمكنهم تناول البيتزا أثناء مشاهدتهم مباريات البطولة على شاشة 40 بوصة بأحد مطاعم الفندق.

شرطة هونج كونج تعتقل شخصين بسبب المراهنة على نتائج كأس العالم
اعتقلت شرطة هونج كونج الاربعاء الماضي رجلين وصادرت أوراق مراهنات تبلغ قيمتها 5ر1 مليون دولار أمريكي في مداهمة لمكتب غير قانوني للمراهنة على نتائج مباريات كأس العالم. وتزامنت الحملة التي نفذت في ساعة مبكرة من الصباح مع انتهاء مباراة انجلترا والسويد في إطار البطولة المقامة حاليا في ألمانيا.

واقتحمت الشرطة شقة بمنطقة تاي واي وقال متحدث بإسمها إن العصابة التي يقودها الرجلان يعتقد بأنها تمارس نشاطها منذ حوالي شهر حيث تجرى مراهنات بمبالغ ضخمة استغلالا لكأس العالم. وجاءت الحملة في أعقاب القبض على ثمانية أشخاص في هونج كونج على خلفية مراهنات غير قانونية على نتيجة مباراة افتتاح البطولة بين ألمانيا وكوستاريكا. يذكر أن المراهنات على نتائج مباريات كرة القدم كانت غير قانونية في هونج كونج حتى عهد قريب غير أنه سمح بها في الاونة الاخيرة من خلال مكاتب المراهنة التابعة لنادي "الجوكي" الرسمي. ويقول نادي الجوكي إن حصيلة المراهنات غير الرسمية على سباقات الخيل ومباريات كرة القدم في المستعمرة البريطانية السابقة تبلغ سبعة مليارات دولار سنويا.

الامم المتحدة توزع مئات من كرات القدم على الاطفال الافغان
أعلنت بعثة الامم المتحدة للمساعدة في أفغانستان الاربعاء الماضي أن المنظمة الدولية ستوزع مئات من كرات القدم على الاطفال هناك بمناسبة بطولة كأس العالم التي تستضيفها ألمانيا حاليا.

وصرح كريس ألكسندر نائب المبعوث الخاص للامم المتحدة إلى أفغانستان في كابول بأن كرات القدم من إنتاج معوقين أفغان وإنها ستوزع على الاطفال اليتامى وتلاميذ بعض المدارس وإن العاملين ببعثة الامم المتحدة هم الذين تبرعوا بتكاليف إنتاج هذه الكرات. وأضاف ألكسندر أن كرة القدم تعلم اللاعبين معنى الوحدة والعمل بروح الفريق والتصميم وقوة الارادة معتبرا أن ذلك أمر ضروري جدا لإعادة إعمار أفغانستان وقائلا: "نأمل أن تساعد كرات القدم في إشعال الحماس ببطولة كاس العالم في أفغانستان".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى