أهلي صنعاء يخطف ثلاث نقاط في مباراة ماراثونية ومثيرة ويحرز كأس مكافحة المخدرات .. السالمي أحرج الأهلاويين بوأده للأخلاق في مهرجان نجم الأخلاق

> صنعاء «الأيام الرياضي» أحمد الشبارة:

>
النجم الخلوق طاهر محسن أثناء تكريمه من قبل الضيوف
النجم الخلوق طاهر محسن أثناء تكريمه من قبل الضيوف
شهدت العاصمة صنعاء عصر أمس الجمعة المباراة المثيرة والماراثونية بين فريقي أهلي صنعاء وضيفه شعب إب ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى على ملعب الفقيد علي محسن المريسي.

المباراة شهدت تفاصيل كثيرة كان أهمها وأبرزها إعلان اعتزال الكابتن الخلوق طاهر محسن لاعب أهلي صنعاء والمنتخبات الوطنية بعد عشرين عاماً عاشها مع كرة القدم، إخلاص ونجومية. وفي مهرجان الاعتزال أقيمت مباراة ودية جمعت قدامى اللاعبين وعدد من الإعلاميين وزملاء النجم طاهر محسن، حيث انتهى اللقاء بفوز فريق المكبوس على فريق مدرسة حسن رشدي بـ 3/2 وكانت مباراة رائعة وجميلة قدم المشاركون فيها لمحات كروية وفنية أمتعت الجماهير التي توافدت لحضور المهرجان الإحتفالي بالنجم طاهر محسن.

بعد ذلك بدأت مباراة الاعتزال الثانية والتي شارك فيها النجم طاهر محسن ضمن صفوف فريق أهلي صنعاء أمام فريق شعب إب لمدة عشر دقائق، سجل فيها هدفاً وداعياً للجماهير ولمعشوقته كرة القدم، ثم حيا الجماهير الغفيرة وتم تكريمه من كبار الحضور وفي مقدمتهم الأخ نائب وزير الداخلية مطهر رشاد المصري وعدد كبير من الضيوف وإدارة اتحاد كرة القدم والنادي الأهلي بصنعاء وكذا تسليمه المبالغ النقدية والجوائز العينية من داعمي مهرجان الاعتزال.

وفي هذه الأجواء الابتهاجية بالنجم طاهر محسن انطلقت مباراة الإثارة بين الأهلي وشعب إب بحماسها المعتاد وتميزها التنافسي بين الفريقين، حيث كانت الندية والسرعة عنوان المباراة الأبرز وتبادل الفريقان الإمساك بإيقاع المباراة بالتساوي طوال المباراة، خاصة في منتصف الملعب، ورغم وجود خلل في خط دفاع الأهلي إلا أن مهاجمي شعب إب لم يحسنوا استغلال ذلك للوصول إلى شباك معاذ عبدالخالق، فيما كان هجوم الأهلي صاحياً في د (33) من زمن الشوط الأول، حينما خطف تامر حنش كرة من خارج الـ 18 من دفاعات الشعب وسدد كرة قوية في الزاوية اليمنى الضيقة لحارس الشعب مسجلاً هدف الفوز اليتيم.

طاهر محسن يلبس خليفته في الملاعب فانلته
طاهر محسن يلبس خليفته في الملاعب فانلته
حكم اللقاء أحمد الوحيشي حاول تهدئة وتيرة اللقاء منذ البداية بعدم رفع الكروت تجاه أكثر من لعبة مستحقة للكارت كان أبرزها اشتباك تامر حنش ومحمد العماري بدون كرة، إضافة إلى لقطات أخرى تهاون الحكم في إشهار البطاقة الصفراء تجاه مرتكبيها، وفي د (40) من زمن شوط المباراة الثاني انطفأت الكهرباء في الملعب واضطرارياً أوقف الحكم المباراة لأنها بدأت أصلاً متأخرة وبعد عشر دقائق عاودت الكهرباء إضاءتها بعد محاولات حثيثة من المسؤولين المتواجدين في المقصورة ونجحت تلك المحاولات ليكمل الحكم دقائق المباراة الخمس المتبقية، لكنه فاجأ الجميع بإعلانه 7 دقائق للوقت بدل الضائع وكان كثيراً بحسب تقدير الجميع باستثناء جمهور الشعب ولاعبيه، ورغم ذلك طالت الـ 7 دقائق ولم يعلن انتهاء اللقاء إلا متأخراً، ويفرح الأهلاويون بالنقاط الثلاث من مباراة قوية ومثيرة ومهرجان احتفالي بدأ في الثالثة عصراً وانتهى في السابعة والنصف مساءً.

المباراة شهدت فرصا عديدة لكلا الفريقين كما أخفق لاعب الأهلي عادل السالمي في الاقتداء بالنجم الخلوق المعتزل طاهر محسن وقام بتعكير المهرجان الاحتفالي بمخالفته لأخلاق النجوم وفي مقدمتهم ابن الأهلي طاهر محسن، حيث تصرف السالمي بجنون وتعامل مع جمهور الشعب بأخلاق سوقية لا تمت للرياضة بشيء وواجه الجمهور الضيف بتصرف لا أخلاقي أساء به لأهلي صنعاء قبل الإساءة إلى نفسه، بغض النظر عن تصرفات الجماهير سواء كانت السباقة أو المثارة بتصرف السالمي اللا أخلاقي مما اضطر المدرب الخلوق محمد اليريمي لاستدعاء السالمي وتأنيبه على ذلك التصرف المشين الذي أحرج إدارة وجمهور الأهلي والحاضرين كثيراً وقد تكون الواقعة الأولى في ملاعبنا الكروية وكان الأحرى بالسالمي الرد على الجمهور بتسجيل الأهداف بدلاً من الإشارة إلى (عورته) بصورة لا تمت للأخلاق بصلة.

عيب يا سالمي فأنت لاعب كبير
عيب يا سالمي فأنت لاعب كبير
أدار المباراة أحمد الوحيشي وساعده محمد العكبري وسامي التيس وكان الشاب أحمد الشريف رابعاً وراقبها عبدالولي علامة إدارياً وزين صالح فنياً.

انطفاء الكهرباء كاد أن يؤجل باقي دقائق المباراة إلى وقت لاحق ولولا تواجد المسؤولين في المقصورة لحدث ذلك.

قبل بدء المباراة قام الأخ نائب وزير الداخلية مطهر رشاد المصري ومعه عدد من المسؤولين والضيوف بإتلاف ما يقارب 36 كجم حشيش و34 نوعا مختلفا من المخدرات و20 ألف حبة هيروين تم ضبطها في المنافذ اليمنية في احتفالية اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.. وفي نهاية المباراة تسلم أهلي صنعاء كأس المناسبة بعد فوزه 1/صفر على شعب إب.

شارك في مهرجان اعتزال النجم طاهر محسن، حسين العواضي، حسن الخولاني، عبدالواحد جولة، أحمد الصنعاني، حسين الأهجري، خالد دريبان، عصام دريبان، فؤاد دريبان، محمد جعوان، مختار اليريمي، علي حنيش، حسن رشدي، عبدالكريم النونو، يحيى جعرة، نبيل مفلح، أنور الحيمي، حسين صوفان، ناجي الرياشي، محمد الجعدبي، عبدالواحد سعد، صلاح سالم، محمد الدولة، فايز الصبري وعدد من قدامى اللاعبين وأدار المباراة حمود المقفزي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى