متفرقات من كأس العالم

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> الفيفا تتوج المنتخب الفرنسي كأفضل فريق "يلعب بشرف" .. توج الاتحاد الدولي لكرة القدم )الفيفا( المنتخب الفرنسي "بطلا للعب الشريف" خلال الدور الاول ببطولة كأس العالم المقامة حاليا في ألمانيا. حصل الفريق الفرنسي على 905 نقطة في تقييم الفيفا الخاص بأفضل فريق يقدم كرة نظيفة متقدما بذلك على فريقي أسبانيا والبرازيل اللذين حصل كل منهما على 895 نقطة ليحتلا المركز الثاني في قائمة أفضل الفرق التي لعبت بطريقة "شريفة".

وجاء البلد المضيف ألمانيا و الارجنتين في المركز السادس حيث حصل كل منهما على 867 نقطة. يذكر أن الفيفا تكافئ اللعب الشريف نهاية بطولة كأس العالم بمنح الفريق الفائز بالجائزة 50 ألف دولار على شكل ملابس رياضية.

كوري جنوبي يهدد بنسف السفارة السويسرية

ذكرت شرطة كوريا الجنوبية أنها قررت اليوم السبت التحقيق مع أحد مواطنيها لمحاولته التهديد في اتصال هاتفي بنسف السفارة السويسرية لدى كوريا الجنوبية بسبب خسارة المنتخب الكوري الجنوبي أمام المنتخب السويسري صفر/2 خلال مباريات كأس العالم لكرة القدم بألمانيا.

ونقلت وكالة أنباء كوريا الجنوبية )يونهاب( التي أوردت النبأ عن الشرطة أن المواطن /44 عاما/ والذي عرفته باسم كيم، اتصل بالشرطة عقب انتهاء مباراة كرة القدم التي جمعت بين المنتخبين بمدينة هانوفر الالمانية في ختام الجولة الثالثة الاخيرة من مباريات الدور الاول بالبطولة صباح اليوم السبت بالتوقيت المحلي وطلب رقم السفارة السويسرية قائلا: "اعطني الرقم. سأنسفها". وحددت الشرطة هوية كيم دون اعتقاله بعد معرفة المكان الذي يقوم بالاتصال منه عن طريق خدمات الدليل بالتليفون.

مدافع المنتخب الايطالي نيستا لن يشارك فريقه في مباراته أمام استراليا

ديوسبورج )ألمانيا( 24 حزيران/يونيو )د ب أ(- من المحتمل ألا يشارك مدافع المنتخب الايطالي أليساندرو نيستا في مباراة فريقه أمام منتخب استراليا بعد غد الاثنين في الدور الـ 16 لبطولة كأس العالم المقامة حاليا في ألمانيا بسبب إصابته بتمزق في الساق اليمنى خلال مباراة منتخبه أمام المنتخب التشيكي قبل أمس الخميس والتي فازت فيها إيطاليا بهدفين نظيفين. ومن المحتمل أن تكون مشاركة نيستا / 30 عاما/ في مباراة إيطاليا ضد التشيك هي آخر مباراة له في كأس العالم الحالي وسيتوقف ذلك على تشخيص طبيب الفريق انريكو كاستلاتشي الذي ينتظر نتائج الفحوص نهاية الاسبوع الجاري. وربما اضطر لاعب فريق أي سي ميلانو للاستراحة لمدة 15 يوما مما قد يحول بينه وبين مشاركة فريقه في نهائي كأس العالم إذا وفق للوصول إليه.

فيتنام توقف صدور صحيفتين رياضيتين نشرتا مواد إباحية

قال مسئولون اليوم السبت إن فيتنام أوقفت صدور صحيفتين من كبريات الصحف الرياضية قبيل بدء مباريات الدور ثمن النهائي في كأس العالم بعد أن نشرتا إعلانات تحتوى على مواد جنسية محظورة. وأصدرت وزارة الثقافة والايديولوجية الفيتنامية هذه التعليمات أمس الجمعة بعد أن لاحظت الوزارة الاعلان الذي يروج لاحدى خدمات الهواتف النقالة التي تسمح للشباب بطرح أسئلة عن الجنس وتلقي إجابات نصية عليها. وصرح فو توان ثان رئيس قسم التفتيش بالوزارة بأنه سيتم منع صحيفتي فووتبول وسبورتس توداي عن الصدور لخمسة أيام اعتبارا من عدد غد الاحد وتغريمهما 15 مليون دونج )937 دولار أمريكي(. وقال ثان إن الاعلان لم يتضمن أي صور ولكنه تضمن أمثلة على الاسئلة والاجوبة مثل "كيف تصل بعشيقتك إلى النشوة". وقال إن ذلك "يمثل انتهاكا لقوانين الصحافة وأحكام الدعاية .. فهذه الرسائل تقدم معلومات منحرفة عن الجنس ومحتوى مثير للغرائز الجنسية للجيل الجديد. وأضاف أن ثماني صحف أخرى تنشر إعلانات مماثلة سيتم وقفها وتغريمها أيضا لكنه لم يذكر أسمائها.

ألمانيا تكرم ضيوفها الغانيين بمد تأشيرة إقامتهم بها

أفادت سفارة ألمانيا في العاصمة الغانية أكرا صباح اليوم السبت أن المشجعين الغانيين يستطيعون مد تأشيرة إقامتهم بألمانيا بعد صعود فريقهم للدور الـ 16 في بطولة كأس العالم لكرة القدم. أضافت السفارة أن المشجعين الغانيين يستطيعون مد تأشيرتهم لدى هيئة شرطة الاجانب القريبة من محل إقامتهم وذلك بعد تقديم ما يثبت قدرتهم على الوفاء بالنفقات اللازمة خلال إقامتهم في ألمانيا. وكان العديد من المشجعين الغانيين قد عبروا عن مخاوفهم من عدم القدرة على تشجيع فريقهم في دور الـ 16 بسبب انتهاء تأشيرة الاقامة بألمانيا. يذكر أن غانا تأهلت للدور الثاني في بطولة كأس العالم عقب تغلبها على المنتخب الامريكي 2-1 أمس الاول الخميس.

استطلاع أجرته أربع صحف إثيوبية يتوقع فوز ألمانيا بكأس العالم

توقع استطلاع للرأي نشر اليوم السبت في أربع صحف إثيوبية فوز ألمانيا بكأس العالم لكرة القدم لعام 2006. ويذكر أن الاستطلاع الذي أجرته صحيفة ديلي مونيتور بالاشتراك مع ثلاث صحف رياضية أخرى تصدر باللغة الامهرية هي ياليم سبورتس وانترناشيونال سبورتس وسبورت فانا قبل يومين من نهاية مباريات المجموعة نجح في توقعاته بشأن تأهل فريقي المجموعات الثماني.

وتنبأ الاستطلاع بأن تلعب ألمانيا والبرازيل والارجنتين وأسبانيا في الدور قبل النهائي. كما توقع الاستطلاع بأن تكون المباراة النهائية بين البرازيل وألمانيا وأن تفوز الاخيرة باللقب للمرة الرابعة.

الالماني فرانز بيكنباور يتزوج للمرة الثالثة

عاد أسطورة كرة القدم الالماني فرانز بيكنباور لمزاولة عمله كرئيس للجنة المنظمة لبطولة كأس العالم الحالية بألمانيا اليوم السبت بعد أن أخذ عطلة لمدة يوم واحد للزواج من أم أصغر اثنين من أبنائه.

ومن المقرر أن يحضر بيكنباور مباراة ألمانيا مع السويد بدور ال16 بكأس العالم اليوم في برلين بعد عودته من النمسا حيث تزوج من هايدي بورمستر في حفل مدني أمس الجمعة. وهذه الزيجة هي الثالثة بالنسبة لبيكنباور /60 عاما/ رئيس نادي بايرن ميونيخ الالماني والاب لثلاثة أبناء آخرين من علاقاته السابقة. وصرح بيكنباور لصحيفة "بيلد" الالمانية عقب الاحتفال الذي أقيم وقت الظهيرة بمنتجع "كيتسبويل" النمساوي قائلا "أردنا أن نكون بمفردنا وأن نتجنب الحشود الجماهيرية. بينما قالت زوجته الجديدة /39 عاما/ التي كانت تعمل سكرتيرة ببايرن ميونيخ "إننا سعداء للغاية". ويوجد لدى بيكنباور وهايدي طفلان وهما جويل وعمره خمسة أعوام وفرانسيسكا وتبلغ من العمر عامان فقط. وكانت زيجة بيكنباور الاولى قد استمرت منذ عام 1966 إلى عام 1990. بينما طلق زوجته الثانية سيبيل عام 2004.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى