خبير كمبيوتر يقول انه حذر الشرطة بشأن تفجيرات لندن

> لندن «الأيام» رويترز :

> قالت وسائل الاعلام أمس السبت ان خبير كمبيوتر بريطاني ذكر انه حذر الشرطة في عام 2003 بشأن أنشطة رجلين نفذا تفجيرات انتحارية العام الماضي في لندن.

وقال مارتن جلبرتسون (45 عاما( لصحيفة الجارديان وهيئة الاذاعة البريطانية (بي. بي. سي) انه ذهب الى الشرطة في اكتوبر تشرين الاول عام 2003 بشأن الرجلين بعد ان انزعج من المادة المناهضة للغرب التي تنتجها مكتبة اسلامية في غرب يوركشير حيث ساعد في صيانة أجهزة الكمبيوتر.

وقال انه ارسل الى شرطة غرب يوركشير مواد تشمل مادة مسجلة على قرص فيديو رقمي (دي. في.دي) جمعها للتوزيع بمعرفة المكتبة وقائمة اسماء تشمل المفجرين محمد صديق خان وشهزاد تنوير اللذين كانا يقيمان في المنطقة.

وقال جلبرتسون لصحيفة الجارديان "كنت أتمنى لو ان لي اتصالا مع (وكالة الامن الداخلي) ام. آي 5 . واضاف "ربما كنت تمكنت من جلبهم هناك قبل ان تنفجر القنابل."

وقال متحدث باسم شرطة غرب يوركشير للصحيفة انه من المستحيل الان تتبع ما حدث لما ارسله جلبرتسون بالبريد.

وقال "من المستحيل القول ما اذا كان ذلك وصل الى جهاز المخابرات وما اذا كان تم رفضه باعتباره معلومات مخابرات منخفضة المستوى أم انه تم اتخاذ اجراء بشأنها على نحو ما,ولم يصدر تعقيب من جهاز سكوتلاند يارد على مزاعم جلبرتسون.

وقال تقرير برلماني في مايو ايار ان اجهزة الامن البريطانية التقت خان وتنوير قبل الهجمات لكنها لم تعتقد انهما يشكلان تهديدا فوريا.

وقتلت الانفجارات في ثلاثة قطارات انفاق وحافلة 56 شخصا بينهم خان وتنوير ومهاجمين اخرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى