متفرقات من كأس العالم

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> رونالدو يعتبر أن الأولوية للفوز على غانا وليس للأرقام القياسية .. اعتبر مهاجم منتخب البرازيل رونالدو بأن الاولوية بالنسبة اليه هي الفوز على غانا في الدور الثاني من مونديال المانيا غداً الثلاثاء وليس الانفراد بالرقم القياسي في عدد الاهداف المسجلة في النهائيات والذي يتقاسمه مع الالماني غيرد مولر (14 هدفا).

وكان رونالدو عادل رقم مولر في المباراة ضد اليابان (4-1) عندما سجل هدفين وقال: "هدفي احراز كأس العالم واذا سجلت اهدافا فسيكون الامر افضل بالطبع".

وأضاف :"لست مهووسا بأن اصبح هدافا لكأس العالم او بتحطيم الارقام، لكن الاهم هو الفوز على غانا للاستمرار في البطولة".

وتابع :"بالطبع سأكون سعيدا اذا انفردت بالرقم القياسي، لكن الهدف الاهم هو احراز كأس العالم".

لكن رونالدو الذي توج هدافا لمونديال 2002 برصيد 8 اهداف اعتبر بأن مهمة فريقه ضد غانا لن تكون سهلة على الاطلاق لان المنتخب الغاني "يملك لاعبين موهوبين نعرفهم جميعا لان 21 لاعبا من اصل 23 يلعبون في اوروبا".

وأوضح :"تابعنا مباريات غانا في الدور الاول ونعرف نقاط الضعف لديها، لكن يجب الا نعتبر بأن مهمتنا سهلة".

ونفى رونالدو بأنه يفضل ان يلعب الى جانب روبينيو في خط الهجوم وليس مع ادريانو قائلا: "لم يكن الامر أفضل او أسوأ عندما لعبت مع روبينيو"، لقد أثبتنا بأننا نملك فريقا كبيرا ويستطيع المدرب الاعتماد على جميع افراد المنتخب".

وختم :"مستوى المنتخب يتحسن تدريجيا ونحن متحدون ومتضامنون وواثقون من قدرتنا الى الذهاب حتى النهاية في البطولة، والجميع جاهزون لبذل الكثير من التضحيات لإحراز اللقب".

رودريجز يصف هدفه بأنه "هدف ولا فى الاحلام"
وصف المهاجم الارجنتينى ماكسيميليانو رودريجز هدف الفوز الذى احرزه في الدقيقة الثامنة من الوقت الإضافي الأول فى المباراة التى جمعت أمس الأول السبت الارجنتين والمكسيك فى الدور الـ16 فى بطولة كأس العالم المقامة حاليا بألمانيا بأنه بلا شك "هدف ولا فى الاحلام".

وأشاد ماكسي الذى لقب برجل المباراة بالتمريرة التى منحها له بابلو ووصفها بأنها رائعة. وأهدى ماكسي هذا الهدف الى عائلته و فريقه والى كل مشجعي الارجنتين فى كل مكان مضيفا ان الفريق الالماني منافس صعب بلا شك ولكن لابد ان يكون لدينا ثقة بالنفس لأن الارجنتين تستطيع أن تقهر أي فريق".

الجدير بالذكر أن الارجنتين سوف تواجه المنتخب الالماني صاحب الضيافة يوم الجمعة القادم فى أقوى مواجهات دور الثمانية للبطولة.

كان يهاجم كلينسمان لعدم اختياره له كحارس المنتخب الالماني الاول
قال اوليفر كان حارس مرمى فريق بايرن ميونيخ الالماني لكرة القدم ان يورجن كلينسمان المدير الفني للمنتخب ما زال مدينا له بتفسير لعدم اختياره كحارس منتخب المانيا الاول في نهائيات كأس العالم رغم أنه لا يتوقع أن يحصل منه على هذا التفسير.

وقال كان لمجلة دير شبيجل الالمانية انه لن يقبل أبدا قرار كلينسمان بتغييره بـ (ينز ليمان) حارس مرمى ارسنال الانجليزي ليصبح الحارس الاول للمنتخب مضيفا أن الجلوس على مقاعد البدلاء في كأس العالم "ليس جيدا".

ونقل عنه قوله في عدد أمس الأول الاحد :"بالطبع كنت أتوقع تفسيرا مفصلا (من كلينسمان).. ولكن لانه ليس هناك تفسير حتى الان فمن المحتمل ألا يكون هناك تفسير."

وأوضحت التغطية التلفزيونية لمباراة المانيا التي فازت فيها على السويد 2-صفر يوم أمس الأول السبت في الدور الثاني بكأس العالم أوليفركان وهو يشعر بضيق أثناء متابعة المباراة من على مقاعد البدلاء في الوقت الذي كان يحتفل فيه المشجعون الالمان في المدرجات. وقال كان :"حتى الآونة الاخيرة كنت مقتنعا بأني سألعب (في كأس العالم)..كل مرة أسير فيها صوب مقاعد البدلاء أشعر بمرارة .. أتابع المباراة وأحاول التركيز على اللعب ثم أختفي في غرفة خلع الملابس بأسرع وقت ممكن.." وقال أن السبب الوحيد الذي حصل عليه لعدم اختياره كحارس المنتخب الاول كان أن ليمان يلعب بشكل أفضل منه "بدرجة بسيطة للغاية"..واستطرد :"أنا آسف ولكن هل تغير الحارس الاول لأعوام عندما يلعب بشكل ثابت لأن حارسا آخر من المفترض أن يكون أفضل منه "بدرجة بسيطة" .. بالنسبة لي هذا ليس مبررا.

واستطرد :"ألعب بشكل جيد على المستوى الاول خلال العامين المنصرمين ولعبت بشكل جيد في مبارياتي بالدوري الالماني وفزت بدوريي وكأس المانيا مرتين وأتمتع بخبرة كبيرة في البطولة."وقال :"لم يكن هناك سبب حقيقي لتغييري كحارس أول للمنتخب."

سانشو يرفض قص ضفائره رغم تسببها فى هدف لكراوتش وخروج ترينيداد
أكد برينت سانشو نجم دفاع ترينيداد و توباجو أنه يرفض رفضا مطلقا قص ضفائر شعره الطويلة رغم تسببها فى هزيمة بلاده أمام انجلترا 2/صفر بعد أن استخدمها نجم هجوم انجلترا العملاق بيتر كراوتش كمصعد للإرتقاء لأعلى لتسجيل الهدف الأول لانجلترا فى مرمى ترينيداد و توباجو.

وكان العملاق كراوتش البالغ طوله نحو 2 متر قد استخدم شعر سانتشو فى الصعود لأعلى مسددا الكرة فى المرمى دون أن يتخذ الحكم أي مخالفة ضده .وكانت القنوات التلفزيونية قد أبرزت ما ارتكبه المهاجم الانجليزى العملاق ضد شعر سانشو .

و يذكر أن شعر سانشو مقسم إلى أربعة ضفائر طويلة .. و تساءل برينت كيف يتجاهل الحكم احتساب مخالفة ضد كراوتش اليس شعري جزء من جسمي يتعين على من يشده أو يستخدمه كمصعد أن يعاقب باحتساب ضربة حرة ضده ؟.

و أضاف برينت أن هذه هي المرة الاولى التى يستغل لاعب منافس شعره الطويل لتسجيل هدف فى مرمى بلاده أو في نادي جيلينجهام الانجليزي الذي يلعب له فى دوري الدرجة الثانية .

و شن سانشو هجوما عنيفا على حكم مباراة بلاده مع انجلترا واصفا هذا الحكم أنه يشبه شرطي المرور الذى يصفر كل دقيقة بدون داع متجاهلا إطلاق الصفارة التى كانت تستحق أن تطلق فيه... أي عندما شد كراوتش شعره ليسدد برأسه داخل مرمى ترينيداد و توباجو .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى