العراق - الباراغواي (صفر - واحد)

> «الأيام الرياضي» خاص:

> العراق - البارغواي: صفر-1,التاريخ: 4-6-1986,الاستاد: استاد مدينة تولوكا,الجمهور: 24 الف متفرج .. الحكم: ادوين بايكون ايكونغ من موريشيوس,الاهداف: البارغواي: خوليو سيزار روميرو (35),الانذارات: العراق: سمير شاكر (29) ,الباراغواي: فلاديميرو شيتينا (45).

التشكيلتان

تشكيلة العراق: رعد حمودي - خليل محمد علاوي وسمير شاكر وناظم شاكر وغانم عريبي- حارس محمد (رحيم حميد) وناطق هاشم
وباسل كوركيس (باسم قاسم) وعلي حسين - احمد راضي وحسين سعيد.

البارغواي: فرنانديز- توراليس وزابالا ودلغادو وشيتينا وكانيتي ونونيز وفيريرا وروميرو وكاباناس ومندوزا (غواش).

كانت المباراة الاولى للمنتخب العراقي في نهائيات كأس العالم في المكسيك عام 1986 في مواجهة منتخب البارغواي ضمن منافسات المجموعة الثانية، وكان يأمل في تأكيد حضوره في هذا المحفل العالمي وأحقيته بتمثيل عرب القارة الاسيوية فيه. وخاض المباراة في 4- 6-86 في مدينة تولوكا المكسيكية حيث مقر منتخبات المجموعة وحضرها 24 الف متفرج، وكان عامل الرهبة كبيرا لدى لاعبي المنتخب العراقي لانه لم يعتد الظهور امام افضل منتخبات العالم في اشهر مسابقة كروية تنظم مرة واحدة كل اربع سنوات. وكان افراد الجيل الذهبي للكرة العراقية يمزجون بين فرحتهم بخوض غمار نهائيات كأس العالم وتصميمهم على البروز وتقديم كل ما لديهم لتسجيل اسمائهم في التاريخ الكروي الذي يذكر دائما كل من مروا في كؤوس العالم.

ورغم عدم تعود اللاعبين العراقيين على اللعب في المناطق المرتفعة كثيرا عن سطح البحر، فإن المنتخب تمكن من الوقوف ندا قويا للباراغواي خلال الشوط الاول مع ان الاخير تقدم بهدف سجله خوليو سيزار روميرو في الدقيقة 35 عندما خطف كرة بينية طويلة لمندوزا لم يحسن الدفاع العراقي التصدي لها واحرز هدف المباراة الوحيد مستغلا خروج الحارس رعد ورفع الكرة فوقه داخل الشباك.

وكاد العراق يفتتح التسجيل في الدقيقة السابعة عبر ناطق هاشم الذي تسرع وسدد دون تركيز. وكان العراق قاب قوسين او ادنى من هز شباك الباراغواي في الدقيقة 30 من ركلة ركنية رفعها علي حسين وخطفها حسين سعيد برأسه فوق المرمى.

وكافح لاعبو المنتخب العراقي من اجل تحقيق التعادل لكن الهدف الذي سجله احمد راضي برأسه من كرة مررت له من ركلة ركنية الغاه الحكم ادوين بايكون ايكونغ من موريشيوس معتبرا انه سجل بعد الصافرة التي اعلن فيها انتهاء الشوط الاول.

واستمر الحال على ما هو عليه في الشوط الثاني رغم بعض الفرص التي اتيحت للمنتخبين، فحال الدفاع العراقي دون تسجيل الباراغواي اي هدف ثان، لكن في المقابل حاول المنتخب العراقي جاهدا ادراك التعادل وسنحت له فرصة ذهبية في الدقيقة 59 لكن ناطق هاشم سدد الكرة برعونة، في المقابل رد القائم تسديدة لسابالا في الدقيقة 66 وخانت اللياقة البدينة اللاعبين العراقيين في الدقائق الاخيرة بعد الجهد الكبير الذي بذلوه في الشوط الاول ومطلع الشوط الثاني وفشل احمد راضي وحسين سعيد وزملائهما في هز الشباك لكي تنتهي المباراة بفوز الباراغواي بهدف دون مقابل وخسر العراق اول نقطتين في البطولة بعدما كان الاقرب الى التعادل والخروج بنقطة واحدة على الاقل.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء بوجه اللاعب العراقي سمير شاكر (29) ولاعب البارغواي فلاديميرو شيتينا (45).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى