24 قتيلا واكثر من 60 جريحا في هجمات متفرقة في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
جثة احد الانتحاريين
جثة احد الانتحاريين
قتل 21 شخصا واصيب اكثر من 60 آخرين بجروح في هجمات متفرقة بينها خمس هجمات بسيارات مفخخة وقعت أمس الأحد في العراق,وقالت مصادر امنية ان ثلاثة عناصر من الشرطة بينهم ضابطان هما العميد حسن عبد الجبار الخزرجي والمقدم ستار ابراهيم، قتلوا بعد ظهر الاحد عندما اطلق مسلحون النار عليهم بينما كانوا يستقلون سيارة مدنية بعد انتهاء عملهم في وسط بعقوبة (60كلم شمال شرق بغداد).

واوضحت المصادر ان سبعة من جنود الجيش العراقي قتلوا واصيب اربعة اخرون في هجوم مسلح على نقطة تفتيش للجيش العراقي في خان بني سعد (على بعد قرابة 25 كم جنوب غرب بعقوبة),وكانت حصيلة اولى اشارت الى مقتل اربعة جنود.

وقال مصدر في وزارة الداخلية ان "مدنيين قتلا واصيب خمسة اخرون في انفجار سيارة مفخخة الى جانب نقطة تفتيش للجيش العراقي على مقربة من مستشفى الكندي (شرق بغداد)".

من جانبه، اكد مصدر في مستشفى الكندي "تسلم جثتين وخمسة جرحى اصيبوا في انفجار سيارة بالقرب من المستشفى".

وقال مصدر في الشرطة، ان "عبوة ناسفة انفجرت في سوق تحت التكية في منطقة الشورجة وسط بغداد ما اسفر عن مقتل اربعة مدنيين واصابة 23 اخرين ونشوب حريق في السوق" الذي تباع فيه ادوات منزلية بلاستيكية.

وكان المصدر نفسه اعلن في حصيلة اولية سابقة مقتل ثلاثة اشخاص واصابة سبعة اخرين بجروح في الحادث نفسه.

وكان المصدر اكد في وقت سابق ان "رجل شرطة قتل واصيب ثلاثة اخرون في انفجار سيارة مفخخة استهدفت دوريتهم قرابة الساعة الحادية عشرة صباحا (07:00 تغ) في شارع الربيعي في حي زيونة (وسط بغداد)".

واضاف المصدر ان "ستة مدنيين اصيبوا بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبا لعدد من السيارات ذات الدفع الرباعي التابعة لاحدى الشركات الامنية على الطريق الرئيسية في منطقة الزعفرانية (جنوب)".

كما اعلن مصدر في الشرطة "اصابة اربعة مدنيين بجروح في انفجار سيارة مفخخة منتصف أمس ضد موكب لسيارات دفع رباعي تابعة لاحدى الشركات الامنية في شارع السعدون قرب ساحة النصر".

رجل عراقي وزوجثه يبكيان بعد مقتل إبنهم
رجل عراقي وزوجثه يبكيان بعد مقتل إبنهم
وافاد مصدر امني فضل عدم الكشف عن اسمه ان "جنديين عراقيين اصيبا بجروح في هجوم بسيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت دوريتهما قرب جامع النداء (شرق بغداد)".

وفي الموصل (370 كلم شمال بغداد) اعلن مصدر في الشرطة "مقتل شخصين واصابة اربعة اخرين بجروح في انفجار شاحنة مفخخة يقودها انتحاري".

واوضح ان "الهجوم وقع منتصف أمس الأحد مستهدفا مقر المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في منطقة برطلة (25 كلم شرق الموصل) ما ادى الى مقتل واصابة الضحايا ووقوع اضرار مادية في المقر وتضرر عدد من السيارات المدنية".

وكان ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب ثلاثة اخرون في وقت سابق في هجمات متفرقة نفذها مسلحون مجهولون بعد ظهر أمس الأحد في بعقوبة.

واوضح مصدر للشرطة ان "هجومين مسلحين في جنوب مدينة بعقوبة اديا الى مقتل مدنيين اثنين فيما قتل صاحب محل تجاري واصيب ثلاثة اخرون بجروح في هجوم مستقل في ناحية المقدادية (45 كلم شمال شرق بعقوبة)".

وافاد مصدر في الجيش العراقي ان "ثلاثة جنود عراقيين اصيبوا بجروح في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دوريتهم في قضاء المقدادية".

وفي حادث منفصل، اغتال مسلحون مجهولون ضابطا في شرطة بعقوبة وفجروا سيارته في محاولة لاستهداف دورية شرطة كان يفترض وصولها لاجلاء جثته، حسب ما افاد مصدر في الشرطة.

كما اصيب خمسة مدنيين بجروح عندما وقع انفجار فجر أمس الأحد في منزل خال من السكان في حي الامين وسط بعقوبة، حسب ما افاد مصدر في الشرطة. والجرحى امرأتان وطفلان ورجل من سكان المنازل القريبة.

وفي مدينة العمارة (360 كلم جنوب بغداد) اعلن مصدر امني عراقي "مقتل مترجم عراقي يعمل مع القوات البريطانية لدى خروجه من منزله صباح أمس الأحد من قبل مسلحين مجهولين يستقلون سيارة في وسط مدينة العمارة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى