موراتي: يجب أن يحصل انترناسيونالي على لقب الدوري الإيطالي للقدم

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
(مصائب قوم عند قوم فوائد) هذا ما يريده انترميلان
(مصائب قوم عند قوم فوائد) هذا ما يريده انترميلان
قال ماسيمو موراتي مالك نادي انترناسيونالي الإيطالي لكرة القدم إنه يجب أن يحصل فريقه على لقب دوري الدرجة الأولى الموسم الماضي إذا أدين فريقا يوفنتوس وميلانو بالاحتيال.

ونقل عن موراتي قوله في عدد أمس الأحد لصحيفة لا جازيتا ديلو سبورت "إذا صدرت عقوبة على يوفنتوس وميلانو فمن الطبيعي بالنسبة لي أن يحصل انترناسيونالي على المركز الأول في البطولة".

"في الماضي عندما كان فريق يعاقب بسبب سلوك غير قانوني كان الفريق الذي يحتل المركز الذي يليه يحصل على مركزه في ترتيب الفرق."

وأندية يوفنتوس بطل الدوري وميلانو وفيورنتينا ولاتسيو وهي من بين أبرز الفرق في كرة القدم الإيطالية اتهمت الأسبوع الماضي بالاحتيال بعد تحقيق أجراه الاتحاد الإيطالي لكرة القدم حول مزاعم بتلاعب في نتائج مباريات بدوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وتواجه الأندية الأربعة و26 فردا اتهامات وطلب منهم المثول أمام محكمة رياضية في الاستاد الاولمبي في روما في محاكمة تبدأ في 29 يونيو.

والأندية التي ستدان تواجه إمكانية خصم نقاط منها والهبوط إلى أقسام أقل في الدوري الإيطالي مع تجريدها من ألقابها.

واختتم انترناسيونالي الدوري الإيطالي الموسم الماضي في المركز الثالث وراء يوفنتوس وميلانو.

نجم منتخب اسبانيا توريس
نجم منتخب اسبانيا توريس
تشلسي ومانشستر يونايتد يتنافسان للحصول على خدمات توريس
دخل تشلسي بطل الدوري الانكليزي ووصيفه مانشستر يوناتيد في منافسة للحصول على خدمات مهاجم اتلتيكو مدريد الاسباني فرناندو توريس الذي ساهم بشكل كبير في تأهل منتخب بلاده الى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم المقامة حاليا في المانيا وتستمر حتى 9 يوليو المقبل. وذكرت صحيفة "صنداي ميرور" الانكليزية أمس الاحد أن الفريقين تقدما بعرض لاتلتيكو مدريد يناهز 45 مليون دولار لضم توريس الذي سجل 3 اهداف في الدور الاول من نهائيات المونديال. وأعرب توريس الذي انهى الموسم في المركز السادس على لائحة هدافي الدوري المحلي برصيد 13 هدفا، عن سعادته باهتمام نواد كبيرة امثال تشلسي ومانشستر يونايتد بخدماته، مضيفا "انه امر رائع ان تكون نواد كبيرة مهتمة بك لكن تركيزي الكامل حاليا على كأس العالم".

وأعربت العديد من الاندية الانكليزية عن اهتمامها بتوريس منذ 3 اعوام، وعلى رأسها تشلسي الذي سعى جاهدا، منذ وصول الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش عام 2003 الى رئاسة النادي اللندني، الى التعاقد مع المهاجم الاسباني المميز.

وفي حال نجح تشلسي وابراموفيتش في الحصول على مبتغاهما سيكون توريس سادس لاعب ينتقل الى الفريق اللندني منذ نهاية الموسم بعد قائد المنتخب الالماني ميكايل بالاك القادم من بايرن ميونيخ وقائد المنتخب الاوكراني اندري شفتشنكو مهاجم ميلان الايطالي والعاجي سالومون كالو المنتقل من فيينورد روتردام الهولندي والنيجيري جون اوبي ميكيل من لين اوسلو النرويجي والحارس البرتغالي هنريكه هيلاريو سامبايو القادم من ناسيونال البرتغالي. وبدوره يسعى مانشستر يوناتيد الى ايجاد بديل لمهاجمه الدولي الهولندي رود فان نيستلروي الذي يبدو في طريقه الى ترك "الشياطين الحمر" بعدما ساءت علاقته بمدربه الاسكتلندي اليكس فيرغوسون في الاشهر الاخيرة بعد أن وضعه الاخير على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين مفضلا عليه الفرنسي لويس ساها، كما لم يوجه اليه الدعوة لحضور مهرجان قائد الفريق السابق الايرلندي روي كين في 9 مايو الماضي على ملعب "اولد ترافورد".

وأبدى نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني اهتمامه الكبير بفان نيستلروي الذي سيتخذ قراره النهائي على الارجح بعد نهاية المونديال.

حاتم الطرابلسي نجم منتخب تونس
حاتم الطرابلسي نجم منتخب تونس
ارسنال يتقدم بعرض لضم التونسي الطرابلسي
اعلن فرانكلين سيدوك مدير اعمال مدافع منتخب تونس لكرة القدم حاتم الطرابلسي بأن نادي ارسنال الانكليزي تقدم بعرض لضم الاخير الى صفوفه. وكان مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر سعى في السنوات الاخيرة للحصول على خدمات الطرابلسي من دون أن يصيب نجاحا مع ناديه الحالي اياكس امستردام الهولندي، بيد أن المدافع التونسي سيصبح لاعبا حرا اعتبارا من الاول من يوليو المقبل. وقال سيدوك في تصريح لصحيفة "صنداي ميرور" البريطانية: "هناك عقد جاهز تقدم به ارسنال واستطيع ان اظهره الى العلن". وأضاف "اتلقى اتصالات يومية من اندية انكليزية وقد دخل على الخط ناديا مانشستر سيتي ووست هام".

وختم "يريد حاتم المشاركة في دوري ابطال اوروبا، وبالتالي فهو لن يبقى في هولندا". وكان الطرابلسي شارك مع منتخب بلاده في مونديال المانيا وخرج من الدور الاول واعلن بعد ذلك مباشرة اعتزاله اللعب دوليا.

عرض إنجليزي يؤجل تجديد أبوتريكة للأهلي
ينتظر محمد أبوتريكة عرضا رسميا من أحد أندية الدوري الإنجليزي لشرائه بداية من الموسم المقبل لكنه رفض الإفصاح عن اسم النادي . ويسعي أبو تريكة لإقناع لجنة الكرة في النادي الاهلي المصري بقبول العرض خصوصا أنه من الصعب بالنسبة له أن يعوضه.. كما أن اللجنة لن يكون أمامها أي ذريعة مناسبة لرفضه باعتبار أن الدوري الإنجليزي من أقوى الدوريات في أوروبا وهو ما سيفيد اللاعب فنيا عكس العروض الروسية التي سبق أن تلقاها مؤخرا وتم رفضها بحجة أنها لن تفيده.

بطولة ويمبلدون .. فيدرر يضع نصب عينيه إحراز لقب رابع والمنافسة محتدمة عند السيدات
يضع السويسري روجيه فيدرر المصنف اول نصب عينيه الحفاظ على لقبه في بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى، التي تنطلق اليوم الاثنين، للعام الرابع على التوالي ليؤكد زعامته المطلقة على الملاعب العشبية، اذ تعود آخر هزيمة له على هذا النوع من الملاعب الى 4 اعوام وبالتحديد الى الدور الاول من البطولة ذاتها عندما خرج من الدور الاول على يد الكرواتي ماريو انسيتش.

ويسعى فيدرر الى رفع رصيده الى 39 لقبا وفي حال تمكن من الظفر باللقب سيضيف لقبا كبيرا ثامنا الى خزائنه التي تحتوي على 7 كؤوس ودروع من البطولات الكبرى هي ويمبلدون الانكليزية (اعوام 2003 و2004 و2005) وملبورن الاسترالية (2004 و2006) وفلاشينغ ميدوز الاميركية (2004 و2005).

المصري أبو تريكة
المصري أبو تريكة
وكان فيدرر قريبا جدا من ان يصبح اول لاعب يحرز البطولات الاربع الكبرى خلال عام (12 شهرا) منذ 1969 حين توج بها جميعا الاسترالي رود لايفر الذي حقق هذا الانجاز عام 1962 ايضا ويشاركه به الاميركي دونالد بادج (1938)، إلا ان الاسباني رافايل نادال وقف حائلا دون ذلك بالفوز عليه في نهائي بطولة رولان غاروس قبل اسبوعين، حارما السويسري من معانقة كأس هذه الدورة للمرة الاولى.

وسيبدأ فيدرر الذي توج بخمسة ألقاب منذ بداية العام الحالي، حملة الدفاع عن لقبه امام الفرنسي ريشار غاسكيه الذي احتفظ السبت بلقب دورة ايستبورن الانكليزية، ويعتبر هذا اللقاء اختبارا جديا للسويسري وفي حال تحقيقه الفوز سيتمكن من اضافة انجاز اضافي الى سجله الذهبي بتسطيره فوزه الثاني والاربعين على التوالي على الملاعب العشبية وبالتالي سيحطم الرقم القياسي المسجل باسم السويدي بيورن بورغ بعد ان عادله الاحد الماضي بتتويجه بطلا لدورة هاله الالمانية للمرة الرابعة على التوالي.

وفي حال تخلصه من غاسكيه قد يواجه فيدرر البريطاني تيم هنمان والتشيكي توماس برديتش المصنف الثالث عشر اللذين يدخلان ضمن نادي اللاعبين الذين اسقطوا فيدرر خلال تلك الفترة.

وستكون مواجهة فيدرر مع هنمان مبكرة (في الدور الثاني) في حال فوز كل منهما في مباراته الاولى، ولا يعتبر الاخير خصما سهلا للسويسري بل على العكس اذ أن البريطاني فاز في 6 من اصل مواجهاته العشر مع فيدرر.

اما برديتش فقد يكون خصم فيدرر في الدور ثمن النهائي في اعادة لنهائي هاله الذي انتهى لمصلحة اللاعب الاول عالميا 6-صفر و6-7 (4-7) و6-2، علما ان التشيكي تفوق على فيدرر في اولمبياد اثينا عام 2004 واطاح به من الدور الثاني بالفوز عليه 4-6 و7-5 و7-5 .

وفي حال تخلصه من عقبة خصومه المحتملين الذين قد يكون من بينهم انسيتش في الدور ربع النهائي، وتتويجه بطلا في 9 يوليو المقبل سيصبح فيدرر اللاعب الثالث الذي يظفر بلقب هذه البطولة للمرة الرابعة على التوالي بعد الاسطورة الاميركي بيت سامبراس (1997الى 2000) وبورغ (1976 الى 1980).

السويسري فيدرر بطل العالم في التنس الأرضي
السويسري فيدرر بطل العالم في التنس الأرضي
وسيواجه فيدرر منافسة من غريمه نادال المصنف ثانيا الذي ألحق بالسويسري 6 هزائم في 7 مواجهات، آخرها في نهائي رولان غاروس، رغم ان الاسباني فرض تخصصه على الملاعب الترابية على عكس فيدرر لكنه يسعى الى توسيع رقعة تألقه نحو الملاعب العشبية ورفع رصيده الى 18 لقبا.

كليمنت يهزم جاكسون في 400 م حواجز ورقم عالمي لهوارد في الوثب العالي
تفوق العداء كيرون كليمنت على مواطنه بيرشون جاكسون بطل العالم في سباق 400 م حواجز واحتفظ بلقب بطل الولايات المتحدة في اليوم الثالث من بطولة العاب القوى لهذا العام والتي تقام في انديانابوليس.

وقطع كليمنت المسافة بزمن(39.47) ثانية وتقدم على جاكسون (48.47 ث) وجيمس كارتر (44.48 ث).

تشاونتي هوارد لحظة تحطيمها الرقم ال
تشاونتي هوارد لحظة تحطيمها الرقم ال
وفي ابرز منافسات اليوم الثاني للرجال، فاز اندرو روك بسباق 400 م بزمن 45.44 ثانية متقدما على لاشون ميريت (50.44 ث) وديفيد نيفيل (75.44 ث)، وتوج طوم باباس بطلا لمسابقة العشارية بعدما جمع 8319 نقطة.

ولدى السيدات، سجلت تشاونتي هوارد رقما عالميا جديدا في مسابقة الوثب العالي لهذا العام هو 01.2م وتقدمت بفارق 9 سنتيمترات على المخضرمة آيمي اكاف (29.1م).

ولم تجد سانيا ريتشارد صعوبة كبيرة في احتلال المركز الاول في سباق 400 م بزمن 27.49 ثـانـية وتـقـدمـت على ديهاشيا تروتر (40.50 ث) ومـونـيك هـنـدرسـون (71.50ث).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى